20
الأحد, اكتوبر

البندقية أحلى مدينة في العالم

تعرف البندقية بلغة أهل البندقية فينيجيا، وهي مدينة تقع في شمال إيطاليا، وهي عاصمة إقليم فينيتو، وعاصمة مقاطعة فينيسيا، وتعد المدينة الأكبر في الإقليم من حيث المساحة وعدد السكان، حيث يقدّر عدد سكانها بـ 271 ألف نسمة، وهي تتكوّن من جزئين منفصلين، وهما: منطقة اليابسة وميستري، والوسط الذي يحتوي على البحيرة التي تقع في المنتصف، الأمر الذي جعلها المدينة الأحلى في العالم.

المملكة الأردنيّة الهاشمية

تحتوي المملكة الأردنيّة الهاشمية إحدى دول بلاد الشام على العديد من المواقع الأثرية الجذابة والمميزة؛ ذلك لأنّ هذه البقعة من الأرض قد تعاقبت عليها الأمم والحضارات بشكل كبير جداً، بالإضافة إلى مجاورتها لمراكز القوة في اغلب الأوقات، عدا عن قربها الشديد من مراكز نشوء الأديان كفلسطين والجزيرة العربية، ولا يجب أن ننسى أنّ العديد من الأنبياء والرسل الكرام قد قضوا جزءاً من حياتهم في هذه الأرض المباركة.

جازان

تعد مدينة جازان العاصمة الإدارية لمنطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي من السعودية، حيث تقع غرب المنطقة على ساحل البحر الأحمر مقابل الشواطئ الشرقية لأفريقيا، ويوجد فيها ميناء جازان الواقع بين خط العرض 16ْ 54َ شمال، وخط الطول 42ْ 32َ شرق؛ وهو أحد الموانئ السعودية الموجودة على البحر الأحمر، وفيها مطار الملك عبد الله الإقليمي الواقع في مدينة جازان، والذي يبعد عن وسط المدينة حوالي 3كم، وهو مهم في خدمة المسافرين في المطار من كافة الخطوط السعودية، والخليجية، حيث حسن علاقاتها التجارية بقارة أفريقيا،

أحلى مكان في العالم

هناك العديد من الشروط والمعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار عند ترتيب أماكن العالم من ناحية الجمال والأهمية ونذكر منها: رأي الزائرين والسياح، وجمال المناظر الطبيعيّة، والاستبيانات التي تقوم بها شركات السياحة والسفر، مع العلم أنّ الجمال هو أمر نسبي، إذ يُمكن أن يختلف من شخصٍ لآخرٍ، لكننا في هذا المقال سنذكر أجمل الأماكن في العالم، والتي تمّ تصنيفها حسب استطلاعات السياح.

الأماكن الجميلة

يوجد في العالم العديد من المناطق الساحرة والخلابة، منها المناطق الطبيعية، والمناطق الصناعية التي هي من صنع الإنسان، بالإضافة للمناطق التي عرفت بأنها من عجائب الدنيا، نظراً لجمالها، كما أنه لا يمكن حصر أجمل المناطق في العالم في مجموعة معينة نظراً لاختلاف الأذواق من شخص إلى آخر، وكون الأماكن الجميلة كثيرة جداً في العالم، وفي هذا المقال سنعرفكم على أجمل الأماكن في العالم.

تركيا

تقع تركيا في الشرق الأوسط،؛ بحيث تحدّها من الشرق دولتا أرمينيا وإيران، ومن الشمال يحدّها البحر الأسود وجورجيا، ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا، ومن الجنوب العراق وسوريا، وتعتبر تركيا دولةً ديمقراطيّة موحّدة جمهورية دستورية، وهي عضو ضمن حلف شمال الأطلسي ومجلس أوروبا ومنظّمات عديدة أخرى.

مدينة لندن

تعتبر مدينة لندن العاصمة الرسمية للملكة المتحدة، وهي إلى جانب ذلك تعتبر المدينة الأكبر من بين مدن هذه الدولة. تقع مدينة لندن على نهر التايمز في جنوب المملكة المتحدة. يقطن في هذه المدينة ما يزيد على 8 مليون نسمة تقريباً، منهم ما يقترب من 2.7 مليون نسمة في أحيائها الداخلية. تعتبر مدينة لندن المدينة الأكبر من مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. تعتبر هذه المدينة من أهم وأبرز المدن الأوروبية من حيث الاقتصاد، والسياسة، والثقافة. وبسبب هذه الأهمية الكبيرة لهذه المدينة العريقة، فإنّ العديد من المؤسسات، والمنظمات، والشركات العالمية تتّخذ من هذه المدينة المركز والمقر الرسمي لها.

المزيد من المقالات...