22
الأربعاء, مايو

المصور السينمائي

وظيفة المصور السينمائي أو مدير التصوير هي بشكل عام تحويل قصة مكتوبة في السيناريو إلى مشاهد حية على الشاشة. و المصور السينمائي هو المسئول عن الكاميرات والعدسات المستخدمة في التصوير، وإضاءة المشهد، وحركة الكاميرا أثناء التصوير. ومهمة التصوير السينمائي ليست عمل منفرد قائم بذاته، ولكنها جزء من صناعة متكاملة يتعاون فيها المصور مع المخرج والممثلين ومهندس الديكور وغيرها من المهن المكونة لصناعة السينما. وحتى تكون مصور سينمائي ناجح يجب أن تملك الشغف بالسينما والصورة أولاً، فإذا تملكك عشق السينما وصناعتها فما عليك فعله لاحقاً هو أن تدرس التصوير السينمائي ثم تبدأ في التمرن على التصوير وبعدها تقوم ببناء شبكة علاقاتك الخاصة التي يمكنك من خلالها عرض أعمالك التي ستصنع أسمك وتجعلك معروفاً في وسط السينمائيين.

مذيع راديو

هل ترغب في أن تصبح مذيع راديو ؟ بالتأكيد أن تعلم أن الراديو ما يزال يحتفظ بالكثير من الأهمية، فرغم سيطرة الإعلام المرئي على الساحة من اختراع التلفزيون وكثرة قنواته وبرامجه التي ترضي كل الأذواق وتناسب جميع الأغراض، لا زال للراديو سحره أيضاً ولم يفقد بريقه، والدليل على ذلك الاتجاه إلى إنشاء محطات إذاعية جديدة كل يوم هذا إلى جانب إذاعات الإنترنت التي انتشرت في وقت قصير. وهناك من يطمح أن يصبح مذيع راديو ناجح مثل هؤلاء الذين نستمع إليهم ونعجب بأدائهم في هذه الإذاعات، فإذا كنت تريد أن تصبح مذيع راديو ناجح اتبع الخطوات التي سوف نذكرها لك الآن.

العمل في السياحة

هناك أكثر من مجال في العمل في السياحة ، وهذا ما سنعرضه لك في هذا المقال البسيط الذي يوضح لك أهم أنواع المجالات السياحية التي عليك باختيار نوع منها، كما أننا سنتعرض إلى بعض الأمور الهامة مثل تحديد الوجهة التي ستقوم فيها بإنشاء شركتك والوجهات التي ستعمل على تقديم الخدمات فيها، بالإضافة إلى العنصر الأكثر أهمية في العمل في السياحة وهو عنصر المنافسة، ثم سنتعرض في النهاية إلى خطة العمل التي يجب أن تهتم بإنجازها كاملة.

ممرضة

هل تحلمين بالعمل في وظيفة ممرضة ؟ قد تظنين أن الأمر سهل وهو بالفعل كذلك، فأنت قد تتمكنين من العمل في الكثير من المستشفيات من خلال شهادتك الجامعية، إلا أن التميز في مهنة التمريض ليس بالأمر السهل، وأنت تحتاجين إلى الكثير من الخصائص الإيجابية في شخصيتك لتتمكني من التأثير على المرضى بطريقة إيجابية وأن يكون لديك كم كبير من التعاون في التعامل مع بقية العاملين في المستشفى، وفي هذا المقال سنتعرض إلى أهم الأمور التي يجب عليك معرفتها في عملك في وظيفة ممرضة وما هي التعليمات التي يجب عليك اتباعها.

مهنة الصيدلي

للصيدلي دور بالغ الأهمية والتأثير في المجتمع، ومن المؤسف اعتقاد بعض الناس بأن مهنة الصيدلي مقتصرة على صرف الدواء وبيعه فقط! بل ونجد بعض الناس يصفون الصيدلي بالبائع! متناسين دور الصيدلي الأساسي في الفريق الطبي ودوره في تصنيع وتركيب الأدوية وإجراء الأبحاث عليها وكذلك دوره في نصح المريض وتوعيته للحصول على أفضل النتائج، وهي وجه نظر قاصرة تدل على عدم معرفة عامة الناس بمهنة الصيدلي ودوره في المجتمع ومجالات عمله المختلفة، وتصحيحاً لتلك المفاهيم الخاطئة عن مهنة الصيدلي؛ نقدم لكم هذا المقال عن مجالات عمل الصيادلة الممكنة.

تتعلم التمثيل

إذا أردت أن تتعلم التمثيل بشكل احترافي، أنت تحتاج إلى الكثير من الممارسة، كما أنك تحتاج إلى أن تنخرط أكثر في الوسط السينمائي وأن تتمرن باستمرار، في الواقع فإن الأمر ليس سهلاً بالمرة، ستمر بالكثير من المراحل وستتعرض للكثير من الصعوبات، إلا أنك في كل الأحوال يجب أن تحاول بجد وأن تقرأ العمل المطلوب منك تمثيله مرارًا وأن تحاول أن تصل إلى الحلول السحرية التي تتمكن من خلالها من أداء تمثيل عظيم للشخصية المطلوبة منك، في المقال التالي سنتعرض لبعض النصائح الأساسية التي يجب عليك الالتزام بها لتتمكن من أن تتعلم التمثيل بشكل احترافي.

زعيمًا سياسيًا

أن تكون زعيمًا سياسيًا ليس أمرًا سهلا، فالسياسة هي اللعبة الأكثر خطورة في العالم، السياسة قد تستخدم في صالح الشعوب وقد تستخدم ضدهم، والسياسة تدخل في كل شيء، فتجدها في العمل وفي الدراسة وفي الحياة الاجتماعية وفي كل مجالات الحياة، فهي ببساطة تعني الطريقة التي تدار بها الأشياء.

المزيد من المقالات...