25
السبت, مايو

حروق الشمس

يؤدي تعرض البشرة لأشعة الشمس القوية خاصة في وقت الظهيرة، إلى إصابتها ببعض الحروق التي تتسبب في تلف خلايا البشرة، وقد يرافق ذلك حدوث تهيّج وانتفاخ وألم فيها بدرجات مختلفة تبعاً لدرجة الحروق، كما أنّ هذه الحروق قد تؤدّي إلى تقشّر الجلد وحدوث التهاب فيه في بعض الحالات، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة علاج حروق الشمس.

تنحيف الوجه

يعاني بعض الأشخاص من مشكلةٍ جمالية، ألا وهي تجمع الدهون في منطقة الوجه والخدود، الأمر الذي يسبّب لهم حالةً من الانزعاج، والقلق وعدم الثقة في المظهر، وبالتالي نراهم يبحثون عن الوصفات الطبيعيّة أو التمارين الرياضية السهلة لتنحيف الوجه ودون الحاجة إلى اللجوء إلى العمليات الجراحية التجميليّة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

السواد تحت العينين

يعاني الكثير من الأشخاص، وخاصةً النساء من مشكلة ظهور السواد تحت العينين، الأمر الذي من شأنه أن يسبب حالة من التوتر والقلق للمصاب، كما يسبب ظهور الوجه بشكل غير لائق، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، والتي سنذكرها في هذا المقال، مع ذكر بعض الخلطات الطبيعية للتخلص منها.

مع تقدم السن و نقص مادة الكولاجين بالجسم ، و المشاكل و الضغوطات النفسية و الحياتية و بعض العوامل الطبيعية ، و الحميات الغذائية المستمرة بالإضافة إلى الممارسات اليومية الخاطئة كالتدخين و شرب الكحول و غيرها من المؤثرات ، تظهر على الجسم ككل و على البشرة و الوجه بشكلٍ خاص ، فتظهر التجاعيد و علامات على الوجه غيرمرغوب فيها . و حقن الفيلر أو التعبئة عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي ، حيث يتم حقن مادة معينة من أجل إعادة ملأ و تعبئة أماكن معينة لإعادة الحجم لها و إزالة خطوط التجاعيد و علامات تقدم السن بهدف إعادة الشباب و الحيوية للوجه . و يمكن لمن يقوم بهذا الإجراء رؤية النتائج و ملاحظة الفرق فوراً بعد الإنتهاء من عملية حقن الفيلر .

الرموش الدائمة

تعرف الرموش بأنّها مجموعة من الشعيرات الناعمة التي تنمو على حافة الجفن، وهي تحمي العين من الحساسيّة الناتجة من الغبار أو الحشرات، كما أنّها تزيد جمال العين ونظرتها، ولكن في بعض الأحيان تتأثر هذه الشعيرات بمجموعة من العوامل التي تؤثر على كثافتها، وسماكتها، وتوزيعها على الجفن، وهذا ما يؤثر على المظهر الجمالي للعين والوجه، ولذلك نجد الكثير من الأشخاص، وخاصةً النساء يلجأن إلى عمليّة تركيب الرموش الدائمة، والمعروفة بأنها زراعة بعض الشعيرات على الجفن إلى جانب الشعيرات الطبيعيّة، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي عن معلومات حول تركيب الرموش الدائمة.

إذا كانت نتائج الحلاقة، و القيام بنتف الشعر، أو إستخدام الشمع لإزالة الشعر لا ترضيك ، فقد تكون إزالة الشعر بالليزر خياراً يستحق النظر ، إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من الإجراءات التجميلية الأكثر شيوعاً التي يتم القيام بها في الولايات المتحدة حيث يتم تركيز حزم من الضوء المركزة للغاية على بصيلات الشعر ، وتقوم الصباغ في بصيلات الشعر على إمتصاص الضوء ، والذي يعمل على تدمير الشعر.

الهالات السوداء تعتبر من أهم المشكلات التي يعاني منها الناس حديثاً ، ذكوراً و إناثاً على حد سواء ، و تسبب حالة من الحرج لأنها تقلل من جمال الوجه وتوحي بالتعب والإعياء ، وقد لا تزول بسهولة خاصة إذا تم إهمالها لفترة طويلة ، وهذا الموضوع كثيراً ما يورث القلق لدى المرأة التي تحلم دائماً بأجمل إطلالة جذابة خالية من أي عيوب وخصوصاً في منطقة الوجه الذي هو مرآة تعكس جمالها وأنوثتها .

المزيد من المقالات...