11
الأربعاء, ديسمبر

حصان طروادة

يعتبر حصان طروادة Trojan Horse جزءاً مهمّاً في أحد أساطير حرب طروادة، وهو حصان خشبي صُنع من الخشب، ويعتبر الأكبر في التاريخ؛ حيث يرتفع لعلوّ يتجاوز 108 أمتار، ويزن 3 أطنان، وبذلك فإنّه الحصان الخشبي الأمتن على مستوى العالم والتاريخ، ويأتي بعده حصان زقاونة الروماني.

أجمل مكان في العالم

هناك العديد من الأماكن الخلابة في العالم، والتي تسحر العيون، فمنها أماكن طبيعية وُجدت منذ الأزل، أو أماكن صنعها الإنسان عبر التاريخ، وهناك معايير لاختيار أجمل الأماكن في العالم؛ ومنها: جمال المنظر، وعدد السياح القاصدين إليها، والخدمات المُقدمة للسياح، وهناك الآلاف من هذه الأماكن، والتي اخترنا في هذا المقال بعضاً منها.

مثلث برمودا

مثلث برمودا هو منطقة جغرافية تأخذ شكل مثلث متساوي الأضلاع، وتقدّر مساحته بما يُقارب مليون كم²، وهو يقع في المحيط الأطلسيّ بين مناطق برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل، كما يعدّ شقيقاً لمثلث التنين، وقد جاءت شهرة برمودا من ما نشر المؤلّفون حوله في منتصف القرن العشرين، حيث تحدّثوا حول مخاطر مزعومة في المنطقة، إلّا أنّ إحصاءات خفر السواحل للولايات المتحدّة أشارت إلى أنّ حوادث اختفاء الطائرات والسفن في هذه المنطقة ليس أكثر من تلك الحوادث في مناطق أخرى، كما أنّ الكثير من الوثائقيات أكدّت حديثاً أنّ الكثير ممّا قيل عن مثلث بمرودا ليس إلّا أكذوبة.

حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقة واحدة من عجائب الدنيا السبعة، وهي حدائق بنيت في عهد الملك نبوخذ نصر الثاني، إذ إنّه بناها لإرضاء زوجته ساميراميس، حيث بنى واحة كبيرة من اللون الأخضر في حين كانت البيئة قاحلة آنذاك، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه تمّ ذكر هذه الحدائق في بعض النصوص الرومانية القديمة التي تغنت بجمالها، وفي هذا المقال سنعرفكم عنها أكثر، وتحديداً عن مكان وجودها.

أجمل بلاد العالم

تختلف بلاد العالم عن بعضها البعض بالعديد من السمات الحضارية والطبيعيّة التي تمنحها الجمال والجاذبية، وتتنوّع المعالم الطبيعيّة مثل: الجبال، والأنهار، والبحيرات، أو يمكن أن يكون جمالها مدنياً، مثل جمال المباني والمنشآت، ويوجد العديد من المدن التي تمّ تصنيفها على أنّها أجمل بلاد العالم، وذلك حسب استطلاعات السياح، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

وجدة

تُعتَبر وجدة من المُدن العَربيّة الأفريقيّة التّابعة إلى المَملكة المغربيّة؛ حيث تقع في أقصى الجهة الشرقية الشمالية منها على دائرة عرض 34.41 درجة شمال خط الاستواء، وعلى خط طول 1.54 درجة غرب خط جرينتش، وترتفع عن مُستوى سطح البحر 470 متراً، وتبلغ مساحة أراضيها 350 كم². تأسّست وجدة على يدِ الزعيم المغراوي زيزي بن عطية في عام 994 ميلادي، ولها توأمة مع العَديد من المُدن كمدينة ليل، وسرت، والخور، وتروبريدج، وآكس أون بروفنس، وجدة.

ليبيا

تُعدّ ليبيا من الدّول العربيّة الأفريقيّة الواقعة في الجهة الشماليّة منها، وتبلغ مساحة أراضيها 1.8 مليون كم²؛ حيث تحتلّ المَرتبة الرابعة بين دول أفريقيا من حيث المساحة، وعاصمتها مدينة طرابلس، ويبلغ عدد ولاياتها اثنتين وعشرين ولاية، وسُمّيت بهذا الاسم نسبةً إلى قبيلة الليبو التي استوطنتها منذُ آلاف السنين. إنّ نظامَ الحُكم في ليبيا برلماني، وبَلغ عدد سكّانها حسب إحصائيات عام 2014م 6,258,984 نسمة.

المزيد من المقالات...