20
السبت, يوليو

مدينة وهران السياحية

تعتبر إحدى أجمل مدن العالم، يتوافد إليها السياح من جميع دول العالم حيث تقع مدينة وهران على ساحل البحر الأبيض المتوسط و التي تعد إحدى مدن الجزائر وتحتل المرتبة الثانية من حيث كبر مساحتها، وتعتبر مدينة وهران مدينة تجمع بين ثقافات مختلفة وقد تم بناءها منذ قديم الزمان، لذلك هي تجمع بين التاريخ والحاضر، حيث أن المعالم التاريخية الموجودة فيها والعريقة والأزقة الضيقة هي عامل من أهم العوامل التي تجعل السياح يتوافدون إليها، وعلى الرغم من أنها بنيت منذ زمن بعيد، إلا أنه تزخر بالكثير من الفنادق و المباني الضخمة والفخمة.

المانيا

تعد دولة ألمانيا هي من البلدان الأجمل عالميّاً، ففيها كلّ الجمال الطبيعي إن كان من جبال تتميّز بعلوّها الشّاهق، وإن كان من ينابيعها وأنهارها كثيرة الغزارة، وإن كان من غاباتها وطبيعتها التي تسرق الألباب.

مدينة وهران

وهران هي إحدى مدن الجمهورية الجزائرية التي تعتبر من أهم مدن الجزائر وأكبرها، حيث إنها تعد من أعرق وأهم المدن في الحضارة القديمة، والتي يعود سبب تسميتها إلى الأصول البربرية، ويقول بعض المؤرخين أنّ مدينة وهران سميّت بهذا الاسم نسبةً إلى وادي الهاران، كما وأشار بعض المؤرخين بأنّ مدينة وهران سميّت بهذا الاسم نسبً إلى الأسود التي كانت تعيش في المنطقة، وكانت مدينة وهران معروفة في القدم باسم إيفري الذي يعني الكهوف بسبب وجود الكثير من الكهوف فيها. تقسّم مدينة وهران إلى اثنتي عشرة دائرة من المناطق الحضريّة، وهم حي محي الدين، حي العثمانية، حي برعمامة، حيالمتنزه، حي الأمير، حي البدور، حي الصديقية، حي المقري، حي الحمري، حي سيدي الهواري، حي السعادة.

مدينة أولاد تايمة

تُعرف مدينة أولاد تايمة بأنّها المدينة التي أُسّست في سهل سوس من قِبَل قبيلة عربيّة، وهذا ما جعل بعض الباحثين في حيرة بأمرهم حول أسباب نشوئها وسط منطقة أمازيغيّة. تعيش هذه المدينة حتّى يومنا هذا وسط مظاهر البساطة إن كان في لباس أهلها أو حتّى أبنيتها المتواضعة.

تاج محل

تمرّ على البلدان بشكل عام العديد من العصور والأزمنة والعديد من القصص والحكايات الّتي قد تخلّف وراءها قصّة وأثراً يصبح حديثا متداولاً بين النّاس، ليس ذلك فقط بل يصبح يدرّس في المناهج التعليميّة وموضوعاً يطرح في الكثير البرامج التلفزيونيّة الوثائقيّة. مثل تاج محل الذي سنتحدث عنه وعن قصته في هذا المقال.

مدينة البندقية

تعدّ مدينة البندقية من أهمّ المدن السياحية في العالم بالإضافة إلى أنّها أجمل المدن على الإطلاق، لما تتمتّع به من صفات جعلتها تحظى بنسبة سياح عالية جداً. فمن يزور البندقية لا يمكنه نسيان هذه المدينة رائعة الجمال. مدينة البندقية تسمى مدينة الحب والرومانسية؛ فكل مكان وشارع وفندق يدل على أن المدينة في قمة الرومانسية في تصميمها المذهل.

موسكو

تُعدّ العاصمة الروسيّة موسكو المركز السياسيّ، والاقتصاديّ، والثقافيّ، والعلميّ الرئيسيّ في روسيا، والجزء الشرقيّ من القارّة الأوروبيّة، وهي أكبر مدينة في هذه القارّة،[١] وفي العام 2014 احتلّت موسكو المَرتبة التّاسعة كأغلى مدن العالم،[٢] وتُعدّ موطن برج اوستانكينو، وهو أطول هيكل قائم في القارّة.[٣]

المزيد من المقالات...