17
الخميس, اكتوبر

الحزن

يمرّ الكثير من الأشخاص بعدّة مواقف حزينة خلال حياتهم، فيشعرون بالحزن، والضّيق، والتّيه، وذلك نظراً لصعوبة المواقف التي مرّوا بها. وسنذكر في هذا المقال بعضاً من العبارات الحزينة جدّاً.

اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، ولا نستطيع إنكار ما تشغله من مكانة خاصة عند المسلمين,فقد جاء القرآن الكريم ليتوّج هذه اللغة من حيث الفصاحة والإعجاز البلاغي, إضافة إلى أنّ أي مسلم لا يستطيع الاستغناء عن هذه اللغة في عبادته ومعاملاته.

يتساءل البعض دائماً عن أوّل شخصٍ وضع النّحو في اللغة العربيّة، ولماذا وضعه؟ ونظراً لذلك سنتحدّث في هذا المقال عن هذه الشخصيّة التي تستحقّ كلّ التقدير.

يعتبر المسرح واحداً من أشكال الفنون المختلفة، ومكاناً للأداء والتمثيل، كما أنّه المكان الّذي يجسّد أو يترجم القصص والنّصوص الأدبيّة أمام المشاهدين وذلك باستخدام مزيج من الكلمات، وبعض الإيماءات بالموسيقى والصّوت على خشبته.

تعريف المقال موضوع قابل للتعديل، ساهم معنا لتحسين المحتوى العربي وقم بالتعديل على موضوع تعريف المقال بكل سهوله ودون الحاجه للتسجيل في الموقع 


قال ابن خلدون في مقدّمته عن الخط: إنّه صناعةٌ شريفة يتميّز بها الإنسان عن غيره، وبها تتأدّى الأغراض؛ لأنّها المرتبة الثّانية من الدلالة اللغويّة.

تعريف العصر الجاهلي

يعرّف العصر الجاهلي بالفترة الممتدّة قبل بعثة سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، والّتي استمرّت قرن ونصف أو مئتان قبل  البعثة  .


المزيد من المقالات...