20
الأحد, اكتوبر

أسماك السلمون

تعدّ أسماك السلمون إحدى العائلات التابعة لفصيلة الأسماك شعاعية الزعانف، وهي الفصيلة الوحيدة التي توضع في رتبة السلمونيات، وتشمل أسماك السلمون كل من: سمك السلمون، وسلمك السلمون المرقط، والسالفلينوس، وسمك المياه العذبة الأبيض، والجرايلينيات، وحيث إنّ سماك سلمون المحيط الهادئ، وسمك السلمون المرقط هي من أعطت الفصيلة والعائلة أسمها.

سمك الفيليه

يُفضّل العَديد من الأشخاص طهي سمك الفيليه نظراً لأنّه لا يحتوي على حسك السمك، ممّا يجعل من طهيه وتناوله أمراً سهلاً، خصوصاً للأطفال. إنّ سمك الفيليه لا يقتصرُ على نوعٍ واحد من الأسماك؛ بل هو أيّ نوع سمك يخلو من الشوك.

الجمبري

من أشهر المأكولات الشعبية في العالم، وفيه فوائد عدّة بالسعرات الحرارية منخفضة فيه وكذلك الدهون والبعض يتناوله بدلاً من اللحوم فهو ينظم ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والبعض يوصفه علاج أو قد يقال يساعد في مقاومة السرطان سنعرض طريقة طبخ الجمبري المقلي:

الأطباق البحرية

إنّ للأطباق البحريّة المختلفة طعماً مميّزاً ومذاقاً رائعاً، ومن هذه الأطباق تلك التي تحتوي على الروبيان أو الجمبري . هناك عدة طرق لطبخ الروبيان ومنها طبق الروبيان بالكاجو، وطبق الروبيان الصيني بصلصة المحار، وطبق الروبيان بالأرز، والكثير من الوصفات. سنتحدّث خلال هذا المقال عن عدّة طرق لطبخ الروبيان.

جمبري

يعدّ الجمبري من أشهر المأكولات الشعبية في العالم، ويتميّز الجمبريبفوائده العديدة منها السعرات الحرارية منخفضة فيه وكذلك الدهون، والبعض يتناول الجمبري بدلاً من اللحوم فالجمبري ينظم ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والبعض يوصف الجمبري كعلاج أو قد يقال أنه يساعد في مقاومة السرطان سنعرض طريقة طبخ الجمبري المسلوق.

الجمبري

يُعدّ الجمبري أو الروبيان نوعاً من أنواع الأسماك التي تَعيش في البحار، يكون طولُها من 2-20 سنتيمتراً حسب النّوع والفصيلة، أوّل من بدأ في فكرة تربية الجمبري هم اليابانيون؛ حيث تُغطّي جسم الجمبري قشرة تكون صلبةً من مادة السيليكون تتغيّر وتتبدّل من فترةٍ إلى فترة مع نموه. يُعرف الجمبري بلذّة طعمه وخفته على المعدة، وأيضاً قلّة سُعراته الحرارية، لذلك سنُقدّم عدّة طرق لتحضير أطباقٍ لذيذةٍ من الجَمبري.

الروبيان

هو الجمبري، وهو أحد أشهر الحيوانات المائية، وهو المكون الرئيسي للكثير من الأطباق البحرية في العالم العربي، وفي العالم بأكمله، حيث إنّ الروبيان من الأطباق اللذيذة، والغنية بالقيمة الغذائية، وتختلف طرق طهي الروبيان من مجتمع لآخر، كما أنّه يطهى على عدة أشكال، فمنها ما هو مقلي، ومشوي، ومنها ما هو مسلوق، وفي هذا المقال نقدّم لكم بعض طرق إعداد الروبيان.

المزيد من المقالات...