21
الإثنين, اكتوبر

تخوض شجارًا

أنت لا تحب أن تخوض شجارًا بالطبع، إلا أن هذا لا ينطبق على الجميع، فهناك الكثيرون في كل مكان من محبي الشجار ومفتعلينه لكثير من الأسباب، لذا هل فكرت يوماً- أو ربما قمت بتطبيق التفكير بالفعل، كيف يمكنك أن تخوض شجارًا وتفوز فيه ؟ ما هي العوامل الأساسية التي تضمن لك أن تكون الفائز في هذا الشجار، إليك بعض العوامل التي ستساعدك علي تقوية موقفك الهجومي أو الدفاعي عندما تخوض شجارًا .

الإصابات أثناء القيام بالتمرينات

أي شخص يمارس التمرينات الرياضية هو عُرضة للإصابة خلال التمرين، و الإصابات أثناء القيام بالتمرينات هي إحدى الأمور التي تزعج ممارسي الرياضة جدًا، وتجعلهم في بعض الأحيان غير راغبين في مزاولتها. قد تكون اتخذت قرارًا شجاعًا بتحسين لياقتك البدنية، لكنك ستحتاج إلى معرفة طرق الوقاية من الإصابات، وما هي التمارين التي تناسب حالتك، وما هي الإصابات التي يجب عليك تجنبها في تمارين معينة، كل شخص بإمكانه أن يقلل من احتمال حدوث الإصابة. في النقاط التالية، ستتعرف على المعلومات الكافية التي ستجعلك قادرًا على تجنب الإصابة.

الجري لمسافات طويلة دون التعب

تعتبر رياضة الجري من أفضل الرياضات التي يُمكن أن يُمارسها أي شخص يرغب في خسارة بعض الوزن، أو الحفاظ على لياقته الجسدية، إضافة إلى أنها تُحسن من الصحة النفسية للإنسان وتقيه العديد من الأمراض أهمها الاكتئاب، لكن للحصول على هذه الفوائد يجب أن تزيد من معدل جريك بصورة مستمرة كي لا يعتاد جسدك على المجهود الذي تبذله فلا يستفيد منه، في هذا المقال سنُساعدك على الجري لمسافات طويلة بصورة صحيحة دون أن تُرهق نفسك.

العادات الرياضية

العادات الرياضية هي من أهم الممارسات التي يجب أن نقوم بها يومياً، لكننا لا نتمسك بها أحياناً، ربما افتقدنا الوعي بها. حتى نتمسك بها ونجعلها من الأولويات في حياتنا يجب أن نعلم جيداً ما هي الرياضة؟ ولماذا نجعلها من الأولويات؟ وهل وصى بها الرسول؟ وماهي فوائد الرياضة على الجسم والعقل؟ وتأثيرها أيضاً للناحية العاطفية وهو ما نقوم به في هذا المقال.

الإصابات الرياضية

إذا بدأنا بالحديث عن نظام الحياة والذي يعتبر أملًا لكثيرٍ منّا رغم كسلنا أحيانًا وعجزنا أحيانًا أخرى عن اجتناب مدمرات أنظمة الحياة الصحية لأن الممنوع مرغوب، وكل ماهو غير صحي يكون ممتعًا ومغريًا، يعتمد نظام الحياة الصحي على أشياء كثيرة قد تختلف من نظامٍ لآخر، لكنني واثقة من أن أيًا منها لن يخلو من ثنائي الغذاء الصحي والرياضة اليومية. وتختلف درجة وأنواع الرياضة التي نمارسها ما بين المشي والهرولة والتمارين الرياضية أو الألعاب الرياضية على اختلاف أنواعها، ولا يخلو الأمر من إصاباتٍ نتعرض لها بين الحين والآخر أثناء الممارسة نتعافى منها بعد أيام لنعود للرياضة ثانيةً.

صعود الدرج ام استخدام المصعد

اذا كنت ترغب بالصعود الى الطابق الأعلى او النزول الى الطابق الاسفل، فهناك وسيلتين عليك ان تختار بينهما الأولى التقليدية والمتعارف عليها منذ القدم وهي صعود الدرج، والثاني الطريقة الحديثة والمتمثلة بالصعود عبر المصعد، فهل انت من هواة الخيار الأولى ام الخيار الثاني.؟

المزيد من المقالات...