20
السبت, يوليو

مادة الجيلاتين

يمكن تعريف مادة الجيلاتين على أنّها عبارة عن مادة هلامية شبه صلبة وشفافة وفي بعض الأحيان تميل للون الأصفر، تتميّز بأنّها عديمة الطعم والرائحة، ويشار إلى أنّها موجودة في أجساد العديد من الحيوانات خاصةً في جلد الخنزير، حيث يتم الحصول عليها عن طريق الغلي المستمر لأنسجة حيوانية أو نباتية، لهذا نجد جيلاتيناً حيوانياً يتكون عادة من غلي سيقان الأبقار والمواشي وكذلك جلود الخنازير والجيلاتين النباتي الذي يمكن الحصول عليه من خلال غلي بعض الطحالب البحرية، ويشار إلى أنّ الجيلاتين هو بروتين غير كامل.

السويسرول

يعتبر السويسرول واحداً من أنواع الحلوى الأمريكية؛ حيث تمتاز هذه الحلوى بشكلها الجذاب، وبملمسها الطري، بالإضافة إلى ذلك تمتاز باحتواء القطعة الواحدة منها والّتي تزن ما يقارب الخمسين جراماً على حوالي مئة وثلاث عشرة وحدة حراريّة، كما وتحتوي هذه الكمية على غرامٍ واحد من الدهون تقريباً، وأخيراً ما يُميّز هذه الحلوى مذاقها الرائع الذي لا يُقاوم، وفيما يلي طريقة تحضير هذا النوع من الحلويات.

الكوكيز

الكوكيز هو أحد أنواع الحلوى المشهور في جميع أنحاء العالم، وهو عبارة عن قطع من البسكويت المقرمش محشو بالشوكلاتة أو الزبيب أو جوز الهند وغيرها، ينتشر الكوكيز في الولايات المتحدة الأمريكية بكثرة وقد يكون غالي الثمن إذا أعدّ من مواد باهظة كالطحين الفاخر وأفخر أنواع الشوكلاتة، بينما يلجأ البعض لاستخدام السكر وآخرين يلجؤون للشوفان.

بلح الشام

من السهل جداً تحضير خلطة بلح الشام، لكن السر في الحصول على بلح شام مقرمش السطح وطريّ اللب يكمن في طريقة قليه، ويحتاج بلح الشام إلى طريقة خاصة في القلي تختلف عن طرق قلي باقي أنواع الحلويات، لتجنّب حرقه أو تعجنّه أثناء القلي، كما يحتاج الأمر إلى الحذر الشديد، حتّى لا يتم التسبّب بأي حروق على اليدين أو الوجه عند طرطشة الزيت أثناء القلي.

السبرينغ رول

يعدّ السبرينغ رول من أنواع المقبّلات الشهيرة في العالم أجمع، وقد انتشر بشكلٍ كبير في الوطن العربي وخصوصاً في شهر رمضان المبارك؛ حيث إنّه يتميّز بطعمه اللذيذ والخفيف على المعدة، وهو غنيّ بالفيتامينات والمعادن، ويمكن الاعتماد عليه كوجبة خفيفة على العشاء أو وجبة للسحور لقلة السعرات الحرارية الموجودة فيه.

الكوكيز

الكوكيز هو بسكويت مقرمش، ينتشر في عدد كبير من بلدان العالم، ويُعتبر من أشهر أنواع البسكويت في الولايات المتحدة، ويختلف عن البسكويت العادي من عدة نواحٍ، حيث إنّ البسكويت العادي لا يأتي بنكهات مختلفة، وفي الغالب يكون خالياً من الحشوات والإضافات، أما الكوكيز فقد يكون محشواً بالشوكولاتة أو الشوفان أو جوز الهند أو المكسّرات.

هي حلويات هشة من أصل فرنسي، اشتهرت في جميع أنحاء العالم ، اليوم سأسرد لكم بعض الوصفات التي تتعلق بالعجينة نفسها (البف بيستري) ، وتطورت بعدها لتأخذ زاوية أخرى مثل الموالح، فأصبحت أكثر وجبة تأكل على العشاء والفطور وكتحلية .

المزيد من المقالات...