19
السبت, اكتوبر

الشعر الطويل

تفضل الكثير من النساء الحفاظ على شعر طويل؛ حيث إنّه يزيد من أنوثتهنّ وجمالهنّ، وللحصول على شعر طويل وجذاب تلجأ الكثير منهنّ إلى الذهاب إلى صالونات التجميل واستخدام الكريمات الكيميائيّة التي تزيد من نموّ الشعر بشكل مؤقت ولكنها تؤثر عليه على المدى البعيد، وتتسبّب في ظهور العديد من المشاكل فيه مثل التقصف، والتساقط، وظهور القشرة، علماً أنه من الممكن تطويله باستخدام العديد من الوصفات الطبيعية، من أهمّها وصفة زيت الزيتون الذي يعتبر من أكثر الزيوت المستخدمة لهذا الغرض.

زيت حبة البركة

زيت حبة البركة هو الزيت المستخرج من بذور حبة البركة السوداء، ويصنّف على أنه أحد أكثر الزيوت فائدة؛ فهو يعالج الكثير من الاضطرابات والمشاكل الصحّية، ولا سيّما المتعلقة بجهاز المناعة، وصحّة البشرة، وحيوية الشعر؛ لما يحتويه من مركّبات، ومعادن، وفيتامينات، وسنسلّط الضوء في هذه المقالة على فوائد زيت حبة البركة للشعر.

الشّعرالخفيف

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشّعر الخفيف؛ سواءً في منطقة الرأس الأماميّة أو الخلفيّة، ولهذا يستعملون العديد من العلاجات لحلّ هذا المشكلة، ولكنّ هذه العلاجات تحتاج وقتاً طويلاً، كما أنّها تحتوي العديد من المواد الكيميائيّة، ولكن تتوفّر العديد من الزيوت الطبيعيّة التي تساعد على زيادة كثافة الشّعر، وتُحفّز على نموّه، وفي هذا المقال ذِكر لبعض الزيوت التي تزيد كثافة الشّعر.

تطويل الشعر

الشعر الطويل من أهم علامات الجمال، ولهذا تلجأ العديد من الفتيات والسيدات إلى استعمال بعض المستحضرات التي تساعد على إطالة الشعر، والتي لا تعطي النتيجة المرغوبة، علماً أنه يمكن استعمال بعض وصفات الزيوت الطبيعية التي من شأنها المساعدة على إطالة الشعر بسرعة، وتعطي النتائج المرجوة، وهذا ما سوف نذكره في هذا المقال.

زيت جوز الهند

تُوجد الكثير من الأساليب التي يتحدث عنها الناس للعناية بالشعر والمحافظة عليه، وعلى الرغم من كثرة الطرق إلا أنَّ قليلاً منها يُعطي المفعول الذي ترغب به كل سيدة، لهذا سنقدِّم في مقالنا طريقة استخدام زيت جوز الهند بهدف المحافظة على الشعر، حيث يستخرج الناس زيت جوز الهند من نواة ثمرة جوز الهند حتى يُستخدم في صناعة الأدوية والمستحضرات التجميلية المختلفة.

زيت السمسم

يُعدّ زيتُ السمسم من الزيوت العشبيّة المُعمّرة المنتشرة بشكلٍ كبير في السودان ودول بحر الشرق الأوسط والهِند، ولَه العديد من الفوائد التي تُعالج مَشاكل الشعر المُختلفة كظهور القشرة، أو الجفاف، أو التقصّف؛ وذلك لاحتِوائه على العَديدِ من المَعادن والفيتامينات. سنتطرّق خلال هذا المقال لذكر بعض الوصفات التي تحتوي على السمسم والمفيدة للشعر.

زيوت الشعر

تعتبرالزيوت الطبيعية من أهم المكوّنات المستخدمة للعناية بالشعر، حيث تساعد على علاج العديد من مشاكل الشعر كالتقصف والهيشان، وتحد من تساقط الشعر وتكسره، وتساهم في تغذيته وإنباته وزيادة قوته، وتكسب الشعرنعومة ولمعة طبيعية، وتنشط فروة الشعر وتغذيه، كما أنّ لها دوراً في علاج مشاكل فروة الرأس كالقشرة، أو الإصابة ببعض الالتهابات الجلدية.

المزيد من المقالات...