20
الثلاثاء, أغسطس

أكلات رمضانية

يُفضّلُ أن يكونَ هناكَ تنويعٌ في الأكلات التي تقدّمُ على وجبة الإفطار في رمضان، حتى يحقّق الصائمُ كفايتَه من العناصر الغذائيّة اللازمة لمنح جسمه النشاط والحيويّة، وفي هذا المقال بعض الوصفات الصحيّة التي يمكنُ تحضيرُها في شهر رمضان.

السمبوسة

تتعدّد أنواع الفطائر التي يتمّ تحضيرها في المنزل، ومن هذه الفطائر السمبوسة باللحم المفروم، والدجاج، والجبنة، والزعتر وغيرها الكثير، وتختلف طريقة تحضيرها من منزل لآخر، بالإضافة لاختلاف طرق تحضير العجينة الخاصّة بها، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة تحضير السمبوسة باللحم المفروم.

السمبوسة

السمبوسة هي واحدة من ألذ المعجنات التي يطلبها الكثير من الأشخاص في الدول العربية، حيث تتكون من العجينة التي تُحشى بحشوات منوّعة، لكنها في الغالب تعتمد على اللحم. يكثر هذا النوع من المقبّلات في جميع الأوقات، إذ تمتاز بسرعة التحضير.

السّمبوسة

السّمبوسة أو السّمبوسك هي إحدى أنواع المقبّلات التي تقدّم في شهر رمضان بجانب الطّبق الرّئيسيّ وطبق الحساء، تتكوّن السّمبوسة من عجينة تكون على شكل رقاقات وتُحشى بعدّة حشواتٍ مختلفة كالخضار أو الجّبن أو اللّحم، ويتمّ تشكيلها بعدّة طرق إمّا على شكل مثلّثات أو على شكل أصابعٍ طوليةٍ أو على شكل نصف هلال، ويتمّ قليها بزيتٍ نباتيّ غزيرٍ، أو تُحمّر بالفرن بعد دهنها بقليلٍ من الزّيت.

السمبوسك

السمبوسك أو السمبوسة طبق رئيسي عند البعض وطبق جانبيّ عند البعض الآخر، كما أنّه يقدم مع العديد من المقبّلات والسلطات، وكذلك الشوربات، حيث يتمّ حشوه بالجبن، أو البطاطا، وكذلك اللحم مع العديد من المكوّنات كالخضار، الجوز، البقدونس وغيرهم الكثير، والآتي طرق تحضير بعض هذه الحشوات.

السمبوسة

هناك العديد من الأطباق الجانبيّة التي تقدّم إلى جانب الوجبات الرئيسيّة، والتي من الممكن تحضيرها في وقت مسبق لتسهيل الأمر على ربة المنزل، كطبق السمبوسة الذي يحتاج تحضيره إلى وقت طويل، ومن الممكن أن تحضر السيدة السمبوسة وتحشوها بالحشوات المفضلة والمتعددة ثمّ تحفظها في أكياس حفظ الأطعمة وتستخدمها عند الحاجة، ومن الممكن أيضاً أن تبتاع العجينة الجاهزة من المحال التجاريّة وتحشوها وتُخزّنها، وإليكم طريقة تحضير السمبوسة.

السمبوسة

تعد فطائر السمبوسة من الأطباق الجانبيّة اللذيذة، وتتعدّد طرق حشوها، وهي من الفطائر المحببة بشكل كبير، ويكثر تحضيرها في دول الخليج خاصةً في شهر رمضان المبارك، وتكاد لا تخلو السفرة منها في كل يوم.

المزيد من المقالات...