09
الإثنين, ديسمبر

فطائر الكلوب ساندويش

تعتبر فطائر الكلوب ساندويش من الوجبات السريعة التي تتميّز بطعمها اللذيذ والمرغوب عند جميع الفئات العمريّة، ويقدّم الكلوب ساندويش وجبة خفيفة، كما يمكن تقديمه على وجبة الإفطار، كما يتميّز الكلوب بسهولة تحضيره وتعدّد طرقه، حيث يمكن تحضيره بعدّة طرق وحسب رغبة الشخص.

جيب التاجر

يعدّ جيب التاجر من الفطائر التي تقدّم على مائدة الطعام ضمن وجبة الفطور أو العشاء، كما يفضّل كثير من الأشخاص تناوله وتحضيره، وذلك بسبب طعمه المميّز والشهي، وسهولة تحضيره، فهو لا يحتاج لجهد ووقت كبيرين، بالإضافة إلى إمكانيّة تحضيره بحشوات مختلفة مثل: اللحم المفروم، والدجاج، والتونة وغيرها، وفي هذا المقال سنتعرّف على طريقة عمل جيب التاجر بالفرن.

فطيرة عش البلبل

إنّ فطيرة عش البلبل هي أحد أنوع الفطائر التي يعود أصلها إلى جمهورية سوريا العربية، حيث تشتهر بطعمها اللذيذ وخفتها على المعدة وسهولة تحضيرها، كما أنّها غير مكلفة مادياً، ويمكن حشو فطيرة عش البلبل بالعديد من الحشوات منها حلوة المذاق والمالحة، كما يتم حشوها باللحم، أو بأنواع مختلفة من الجبن حسب الذوق، وسنذكر في هذا المقال كيفية تحضير فطيرة عش البلبل بطريقتين مختلفتين عش البلبل باللحم، وعش البلبل بالجبنة.

السبانخ

يُعدّ السبانخ من النباتات الحوليّة التي تنمو في فصل الشتاء، وهو من الخضراوات الورقيّة الغنيّة بالحديد، والكالسيوم، والفيتامينات. يدخل السّبانخ في تّحضير الكثير من المأكولات، مثل: طبخِهِ مع الأرز، أو الدجاج، أو الشوربة، ومن ألذّ الأطباق التي يتمّ تّحضيرها منه وأشهرها هي الفطائر؛ فهي مرغوبة عند معظم الأشخاص، وتُقدَّم كمُقبّلات إلى جانب الأطباق الرئيسة، كما يتم تناولها كوجبة إفطار، أو عشاء، وتتميّز بحشوتها اللذيذة المُضاف إليها العديد من التوابل الطيّبة، وسُنعرّفكم في هذا المقال إلى طريقة عمل حشوة فطائر السبانخ بمكوّنات مختلفة، إضافةً إلى فطائر السبانخ الشهية.

طرق فطيرة التفاح

تعتبر فطيرة التفاح من أطيب أنواع الحلويات، إذ إنّها غنية بالعديد من العناصر الغذائيّة اللازمة لسلامة الجسم، مثل المعادن، والبروتينات، والسعرات الحرارية، والسكريات، علماً أنّه من الممكن تحضيرها بإضافة المكسّرات كالجوز، أو القرفة، وغيرها، ممّا يزيد من لذة طعمها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقتين لصنع فطيرة التفاح.

الفطاير

الفطاير أو المناقيش هي المعجنات التي يتمّ حشوها باللحم أو الجبن مثل الفاهيتا والسمبوسك، أو تكون محشوة بالسبانخ الأخضر، وهي جزء من المطبخ العربي، وتعتبر من أهم وأفضل الوجبات الغذائية في العديد من البلدان العربية مثل العراق، وسوريا، وفلسطين، ولبنان، ومصر، وغيرها، كما تُحضّر في المطاعم والفنادق العربية لمذاقها اللذيذ.

فطيرة الزعتر

تعدّ الفطيرة أحد أنواع المقبّلات التي تقدّم بشكل دائم على مائدة الطعام، حيث إنّها تزوّد الجسم بالطاقة والحيوية، كما تزوّده بالعناصر الغذائيّة اللازمة، وهي تمتاز بسهولة إعدادها وتحضيرها، إذ لا تتطلّب وقتاً وجهداً كبيرين، كما تمتاز بإمكانيّة إعدادها وحشوها بالعديد من النكهات، ولعلّ أهمّها الزعتر، حيث تعدّ فطيرة الزعتر من المعجّنات المحبّبة لدى كثيرين، وفي هذا المقال سنعرّفكم على طريقتين مختلفتين لعمل فطيرة الزعتر.

المزيد من المقالات...