06
السبت, مارس

مُبادرة العلم للاجئين

سلسلة المنظمات العالمية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times
مبادرةٌ جديدةٌ قدْ تمنحُكَ فرصةً لمْ تتخيّلْها سابقاً!

مُهمّتُها:
مساعدتُكَ لبدءِ مسيرتِكَ العلميّةِ، وتسهيلُ انخراطِكَ في المجتمعِ العلميِّ الأوروبيِّ.

مبادرةُ العلمِ للّاجئين هيَ مبادرةٌ تُوفّرُ فرصَ تدريبٍ، وعملٍ بدوامٍ كاملٍ أو جُزئيٍّ، وتتيحُ إمكانيّةَ الوصولِ إلى مجتمعِ البحوثِ الأوروبيّةِ، فضلاً عن مجالٍ كاملٍ مِن المعلوماتِ وخدماتِ الدعمِ لتُساعدَ اللّاجئينَ على العملِ والعيشِ في أوروبا.

البحثُ عن زميلٍ لمشاركتِكَ البحثَ
تساعدُكَ هذهِ المبادرةُ على إيجادِ الزميلِ المناسبِ ليُشاركَكَ الدراسةَ، ومسائلَ البحثِ، وإيجادَ الحلولِ؛ إذ تقومُ المبادرةُ بتوصيلِكَ معَ باحثين أوروبيين من مجالِ بحثِكَ واهتماماتِكَ ودراساتِكَ العلميّةِ.

ما هيَ مبادرةُ العلمِ للّاجئين ؟
أطلقَ المجتمعُ الأوروبيُّ مبادرةَ العلمِ للّاجئينَ لمساعدةِ العلماءِ والباحثينَ في الحصولِ على أعمالٍ مناسبةٍ تُؤمّنُ لهُمْ تطويرَ المهاراتِ الفرديّةِ والوضعِ الإجتماعيِّ وتساهمُ في دمجِ خبراتِهِمْ بطريقةٍ جيّدةٍ في المجتمعِ البحثيِّ الأوروبيِّ.
يُمكنُكَ مِن خلالِها البحثُ عنْ عملٍ بدوامٍ كاملٍ أو جزئيٍّ، أو عن فرصِ تدريبٍ، وذلك بشفافيّةٍ وبحسبِ جدارتِكَ، في شبكةٍ مِن الجامعاتِ والمؤسّسات البحثيّةِ في جميعِ أنحاءِ أوروبا لتوظيفِ مهاراتِكَ وخبراتِكَ بأفضل شكلٍ ممكنٍ، في أقربِ وقتٍ ممكنٍ.
في هذهِ المبادرةِ ستتساوى معَ أيِّ مواطنٍ أوروبيٍّ، أيْ سيكونُ لكَ مقعدُكَ الخاصُّ أُسوةً بِهِ، ولنْ يكونَ هناكَ أيُّ تمييزٍ بينَكُمْ سوى بالمهاراتِ والقدراتِ والمؤهّلاتِ.

المساعداتُ القانونيّةُ التي تُقدّمُها للّاجئِين
نجد في الناحية القانونيّة مؤسستانِ لتقديمِ الدعمِ للّاجئينَ. فمن جهةٍ تتعاملُ مؤسّسةُ NARIC معَ المسائلِ المتعلّقةِ بالاعترافِ بالمؤهّلاتِ العلميّةِ الدوليّةِ؛ ومن جهةٍ أخرى تُعِدُّ المديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية
DG Migrations and home affairs القوانينَ والقواعدَ في مجالاتِ السياسةِ المتعلّقةِ بهذهِ الأمورِ وغيرها مِنَ المشاريعِ ذاتِ الصّلةِ بالمواردِ والأموالِ على مستوى الاتحادِ الأوروبيِّ وفي الدولِ الأعضاءِ.

لا تستسلمْ لليأسِ أبداً، وبادرْ، عسى أنْ تكونَ مِنَ المستفيدين.

المصدر:
هنا