16
الثلاثاء, يوليو

شهر رمضان

رمضان شهر يأتي مرّة في كلّ سنة، لكن فضله خير من ألف سنة؛ وذلك لأنّ الله نزل القرآن فيه، تحديداً في ليلة القدر التي تُعادل بخيرها وفضلها أكثر من فضل ألف شهر، حيث تتجسّد عبادة الصوم في رمضان، والصبر على الجوع والعطش، والسّيطرة على الشّهوات.

شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر التاسع بين الشهور القمريّة العربية، ويمتاز هذا الشهر بمكانة إسلاميّة خاصة؛ ففيه نزل القرآن الكريم، وفيه ليلة القدر العظيمة، وهو شهر الرّحمة والمغفرة والإحسان، فتكثر في الأعمال الصالحة طمعاً في الأجر والثواب.

ذكر الله

إنّ حب الله يوصل إلى معرِفته، ومعرفته توصل إلى حُسنِ عبادته، وحسنِ عبادته توصل إلى رِضاه، وأمّا رِضاه فهو موصل للجنة. يعتبر حب الله من أسمى أنواع الحُب. يارب ارزقنا حبك وحسنَ ذكرك.

بر الوالدين هو شرط من شروط الإيمان بالله تعالى، فالوالدين قدما لنا الكثير وبرهم أقل واجب نقدمه لهم، وهنا سوف نذكر لكم عبارات عن بر الوالدين قصيرة.

شهر رمضان

رمضان شهر الخير والبركة والرحمة والغفران، وفيه يتقرّب المسلم من ربه طمعاً بالاجر والمغفرة والرّحمة، وليلة القدر فيه تعادل أجر ألف ليلة من قيام وصيام وعمل صالح، ولهذا يحظى هذا الشّهر بميزة خاصّة عند المسلمين.

عند عقد قران شخصين اجتمعا على المحبة والعطاء فإننا نبارك لهم بأجمل العبارات التي اخترنا لكم منها ما يلي، أتمنى أن تنال أعجابكم.

اعياد الميلاد تأتي وتحمل معها الفرح والسعادة، لذلك يلزمها الكثير من الكلمات الجميلة المناسبة لها، وهنا سوف نذكر لكم أجمل العبارات لأعياد الميلاد.

المزيد من المقالات...