21
الإثنين, اكتوبر

الدهون في الجسم

إنّ نسبة المواد الدهنية في جسم أي إنسان أو حيوان هي عبارة عن وزن الدهون مقسومة على إجمالي الوزن، والدهون من المكوّنات الضرورية والمهمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة، وتعتبر مقياساً لمستوى البدانة، لكنها تزيد في جسم المرأة عنها في جسم الرجل بسبب متطلبات الحمل والوظائف الهرمونية المختلفة، حيث تصل نسبة الدهون في الرجال حوالي ( 3 - 5 )%، بينما تقدَّر نسبة الدهون لدى النساء حوالي ( 10 - 16 )%، وفي حالة زيادة هذه النسب عن الوضع الطبيعي يُصاب الإنسان بمرض السمنة، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص إلى مشروبات حرق الدهون للحفاظ على رشاقة وجمال أجسامهم.

الدهون

يشكو العديد من الأشخاص من تراكم الدهون في العديد من مناطق الجسم، خاصّةً منطقة البطن، والأرداف، والأفخاذ، ممّا يؤثر على نشاطاتهم اليوميّة، إلا أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة، وتجنّب عواقبها من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع أنظمة الرجيم إلى جانب اتباع العديد من الوصفات العشبية، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

السمنة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة السمنة الناتجة عن قلة الحركة، وكثرة تناول المشروبات الغازية والغنية بالكافيين، والإكثار من المأكولات السريعة والمشبعة بالدهون، أو بسبب الأمراض الوراثية، الأمر الذي يزيد من احتمالية تعرض هؤلاء الأشخاص لأمراض القلب، مما يدفعهم للبحث عن وصفات لحرق الدهون، كونها سريعة، ومضمونة، وآمنة، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الوصفات.

حرق الدهون

يعتبر تراكم الدهون في الجسم من المشاكل الجمالية والمرضية التي يعاني منها العديد من الأشخاص ومن مختلف الأعمار، والتي تكون نتيجة تناول الطعام بكميات مفرطة، وقلة الحركة، أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض، ولعلاج هذه المشكلة يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، بالإضافة إلى تناول بعض المشروبات الحارقة للدهون، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.

حرق الدهون

تتراكم السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم والتي لا يتمّ حرقها في مختلف المناطق على شكل دهون، وخاصّةً في البطن والأرداف، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، والتأثير بشكلٍ سلبي على صحة الإنسان العامة، وقدرته على القيام بالأعمال والواجبات البسيطة، هذا بالإضافة إلى تأثيرها على حالته النفسية والمعنوية، ولهذا السبب سنعرفكم في هذا المقال على بعض الطرق التي ستساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

الدهون

تُُعاني فئة كبيرة من الناس من مُشكلة تراكم الدهون في كافة أنحاء الجسم، وخاصة في منطقتي البطن والأرداف، وترجع هذه التراكمات إلى العديد من العوامل، كاتباع نظام غذائي غير صحي، وقلة الحركة، وقد تؤدي هذه الدهون إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطرة، كالقلب، والسكر، والضغط، وبالإمكان تلافي هذه المشكلة والقضاء عليها بطرق عدة، وسنستعرض في هذا المقال هذه الطرق إضافة إلى بعض الأطعمة المُساعدة على حرق الدهون.

الزنجبيل

الزنجبيل هو نوع نباتي من جنس الزنجبيل، وهو نبات يكثر في المناطق الحارة كبلاد الهند الشرقية والصين وجامايكا. يعَّد أفضل أنواع الزنجبيل هو الجاميكي حيث أنهُ يستعمل كبهارٍ وتوابلٍ لتجهيز الأطعمة الشهية ومنحها الطعم المميز، ويضاف أيضاً إلى بعض أنواع المربيات والحلويات والمشروبات الساخنة كالسحلب والقرفة لإضافة المذاق الحاد إليها. أكدت الدراسات والأبحاث التي أجريت على الزنجبيل بأنه قادر بطريقة مميّزة وسحرية على حرق الدهون. وتتركّز فائدته بشكل أكبر إذا عرف الشخص كيفية تناوله واستخدامه. وفي هذا المقال سنطلعكم على كيفية استخدام الزنجبيل لحرق الدهون.

المزيد من المقالات...