22
الأربعاء, مايو

طريقة عمل الفاصوليا الخضراء

الفاصوليا الخضراء وجبة مفيدة وغنية بالألياف، وتعد إحدى الوجبات التي يتمّ تقديمها كغداء، وتتعد طرق عمل الفاصوليا فمنها ما يكون باللحمة أو بقطع الدجاج مع صلصة الطماطم أو ما يكون بزيت الزيتون، وإليكم بعض من هذه الطرق.

المجدرة

تُعدّ المجدرة من الأكلات الشعبيّة في بعض بلاد الشام، وهي أكلة فلاحية الأصل كانت تسمى بـ "المقدرة"، كان أساسها البرغل والعدس، ثمّ أصبحت بالأرز مع العدس، وهي أكلة خفيفة على المعدة، حيث إنها تخلو من اللحوم والدهون الحيوانيّة، ولكن قيمتها الغذائية عالية لوجود العدس فيها.

الكبد والقوانص

يُفضّل الكثير من الأشخاص تناول الكبد والقوانص، وذلك لما تتمتّع به من طعمٍ شهيّ ولذيذ، وبسبب فوائدها الكبيرة لجسم الإنسان. يُمكن إعداد الكبد والقوانص باتّباع العديد من الطّرق المُختلفة والمتنوّعة وبإضافة الكثير من المكوّنات، ولذلك سنقّدم بعض الطرق الصحيّة التي يُمكن من خلالها إعداد الكبد والقوانص.

طريقة عمل القرص الطرية

تتعدّد أنواع العجائن حسب اختلاف الطبق الذي نحضّره، أو اختلاف المكوّنات المستخدمة، وسنقدّم لكِ سيدتي طريقة عمل عجينة وحشوة القرص الطرية، وطريقة عمل القرص الطرية بالعجوة التي نرجو أن تنال إعجابك:

يحتوي القرنبيط على عدّة فوائد تعود على جسم الإنسان بالصحّة، فهو غنيّ بمادّة الكبريت، ونظراً لهذه الأهميّة سنقدّم لكِ سيّدتي في هذا المقال طريقة عمل القرنبيط المقلي.

الدّيك الرومي

يعتبر الدّيك الرومي وجبةً تأكلها معظم شعوب العالم، ولها خصوصيّةٌ في أعياد الميلاد، وعيد الشكر في الولايات المتّحدة الأمريكية، وهو احتفالٌ بموسم الحصاد يعبّرون فيه عن شكرهم للربّ على منحهم الخيرات، ويقال أنّه عندما جاء بعض المهاجرين الإنجليز إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة لم يستطيعوا التّعامل مع أجوائها من حيث الصّيد والزّراعة، وقد مات منهم الكثير، ولكنّ الهنود ساعدوهم في المعرفة الخاصّة بالزّراعة والصيد، وقاموا بعمل احتفالٍ بأوّل موسمٍ للحصاد؛ كتعبيرٍ وشكرٍ منهم للقبيلة الهنديّة التي ساعدتهم. ومن الطّريف أنّه يتمّ طبخ آلاف الدّيوك كلّ عام ما عدا واحداً يهدي به رئيس الجمهوريّة ويعفو عنه؛ فيظلّ على قيد الحياة، ويعدّ الدّيك الرّومي من الطيور الّتي تربّى لأجل لحومها البيضاء، وهناك طرقٌ متعدّدة لعمل وجبة الديك الرومي، ولكنّ الشّيف الشربيني دائماً ما يفاجئ متابعيه بطرقه المميّزة في تقديم الطّعام، ولهذا سوف نذكر لكم طريقة الشّيف شربيني في عمل الدّيك الرّومي.

عجين السبانخ

المكوّنات

  • ثلاثة أكواب من الدّقيق
  • ثلاث ملاعق من الحليب البودرة
  • ملعقة حجم صغير من الملح.
  • ملعقة حجم كبير من السكّر.
  • ملعقة حجم كبير من الخميرة الفوريّة
  • ربع كوب من زيت ذرة.
  • بيضة واحدة متوسّطة الحجم.
  • كوب من الماء الدافىء.


المزيد من المقالات...