20
الأحد, اكتوبر

صينية البطاطس بالدجاج

تعتبر صينية البطاطس بالدجاج من الأطباق العربية القليلة التي تحضر في الفرن، وتتميز بتنوع النكهات فيها مع إمكانية تحضيرها بمكوناتٍ، وطرقٍ مختلفةٍ، فمنها ما يحضر بالكيس الحراري، ومنها ما يحضر بالقصدير، بالإضافة إلى إمكانية تقديم صينية البطاطس مع الأرز المسلوق، أو الخبز، وفي هذا المقال سنقدم لكم وصفتين جديدتين، ومختلفتين لتحضير صينية البطاطس.

إيدامات الفرن

تعدّ أطباق وإيدامات الفرن من أكثر الأطباق الصحية والمناسبة للباحثين عن وزن مثالي، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الدهون والسعرات الحرارية لتصبح شهية ومفضلة لدى الجميع، بل تحتاج للقليل من المكوّنات الصحية مثل الخضار واللحوم والقليل من الدهون حتى تصبح لذيذة ومشبعة، وتالياً سنذكر ثلاثة أمثلة على إيدامات شهية في الفرن.

صينيّة أجنحة الدجاج

تعدّ صينيّة أجنحة الدجاج من الأطباق الشّهيّة، وسهلة التحضير، والتي تتميّز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائيّة الضروريّة لصحّة الجسم، وسلامته، كما وتختلف طرق إعداد صينيّة أجنحة الدجاج، حيث من الممكن إعدادها بالخضار، كما يتم تقديمها مع الأرز، والسلطات، والشوربات. وإليكم بعض الطّرق.

صينية البطاطس بالبشاميل

تعتبر صينية البطاطس بصلصة البشاميل إحدى ألذ الأكلات المفضّلة عند معظم العائلات، لا سيما الأطفال الذين يحبّون تناول البطاطس بكلّ أشكالها وفي مختلف وصفات الطعام، ويمكن تقديم مثل هذا الطبق كوجبة فاخرة على الغداء أو في حفلات العشاء المميزة، لذا اخترنا إحدى وصفات تحضير البطاطس بالبشاميل لعرضها في هذه المقالة.

الدجاج

إنّ طبق الدجاج من الأكلات المُفضّلة والمرغوب بها؛ وذلك لما يتمتّع به هذا النوع من اللحوم بالفائدة الكبيرة، ولذّة طعمه. يُمكن تحضير العديد من المأكولات بالدجاج، مع إضافة العديد من النكهات، ولذلك سنتطرّق لعدّة طرق لتحضير الدجاج المتبّل بالفرن.

الصواني

تعتبر الصواني من الأطباق الشهية واللذيذة، والمتميزة بسهولة تحضيرها، والمنتشرة في مناطق مختلفة من العالم، وخاصةً في دول الشرق المتوسط، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم وسلامته، مثل: المعادن، والفيتامينات، والكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف، علماً أن هذه العناصر تختلف باختلاف المكوّنات وطريقة التحضير، حيث من الممكن تحضيرها بالدجاج، أو باللحم، أو بالسمك، أو بالخضار، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل صينية السمك بالبطاطس، وطريقة عمل صينية الخضار، وصينية دجاج بالخضار.

اللحوم

تُعدّ اللحوم من أبرز مَصادر البروتين التي اعتاد عليها الناس، وأصبَحت جُزءاً لا يَتجزّأ من الثقافة العربية في وقتنا الحالي. تَختلف اللحوم في طهيها، وحتى في طريقة بيعها؛ فمن المُمكن أن يُباع اللحم قِطعاً كاملة، وتُحضّر منه أصنافٌ كثيرة مع الأرز، ومن المُمكن أن يُباع مفروماً ويُحضّر منه الكباب.

المزيد من المقالات...