25
السبت, مايو

صينية البطاطس

تعدّ البطاطس من الخضار المفضّلة لدى الصّغار والكبار، فهي لذيذة جداً، ويُمكن تحضيرها بأكثر من طريقة. صينيّة البطاطس تحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة ولذلك تُفضّل ربة المنزل إعدادها بعدّة طرق سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.

البطاطا

تعتبر البطاطا من أشهى وألذّ أنواع الخضروات التي يحبّها الجميع، وللبطاطا وإعدادها المئات من الوصفات التي يمكن إعدادها وأكلها، فالبطاطا تؤكل مسلوقة، وتؤكل مشوية، وتؤكل مقليّة، وهناك الكثير من الوصفات التي لا يمكننا إعدادها من دون البطاطا اللذيذة، وهنا سنتحدّث أكثر عن الوصفات التي تستخدم البطاطا المسلوقة والمهروسة أساساً لإعدادها.

صينية الدّجاج بالبطاطا

تعتبر صينية الدّجاج بالبطاطا من أشهر الأطباق التي تقوم ربات المنازل بتحضيرها، فهي سهلة وشهية وفي نفس الوقت لا يمكن أن يرفضها أي فرد من أفراد العائلة، فتجتمع العائلة حول المائدة ويتناولونها، فهي ترضي جميع الأذواق، وهناك العديد من الوصفات لعمل صينيّة البطاطس بالدّجاج بالفرن، ولكن سيدتي إليك الطريقة التي يستحيل أن تفشل، فقط اتبعي الخطوات كما هي دون تردّد.

صينيّة بطاطا بالجبن

البطاطا من أشهر الخضروات التي نعتمد عليها في تحضير الكثير من أطباق الطّعام اللّذيذة، وعادةً ما نتناول البطاطا بقليها، أو سلقها وإدخالها كمكوّن رئيسيّ وإضافيّ لأحد الأطباق، ومن الأطباق التي سنتحدث هو طبق صينيّة البطاطا بالجبن، وهي من أشهر الأطباق انتشاراً في المأكولات الفرنسيّة والإيطاليّة، فالجبن يعطي طعماً مميّزاً للبطاطس، ويمكن استخدام كافّة أنواع الجبن مع البطاطا لتحضير وجبة رائعة المذاق.

البطاطا

لا غنى عن البطاطا في صنع الأطباق الشهيّة في المطبخ، تتعدد الوصفات بطريقة طهي البطاطا ولكن البعض يفضل طهيها بالفرن حتى لا تخسر الكثير من الفوائد المغذية، لذلك سنحضر البطاطا بالفرن بعدة الطرق.

صينية البطاطا باللحم

تُعَدُ صينية البطاطا باللحم من الأكلات الشعبية المَشهورة على مُستوى العالم على اختلافِ الثقافاتِ وتباعُدِ المسافاتِ، إضافةً الى انتشار الوجبات السريعة العصرية إلا أنها بَقيت الأكلة الشَعبية المُتَفق عليها في جَميع مناطق العالم بلا استثناء.

المزيد من المقالات...