11
الأربعاء, ديسمبر

المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة من أطهر بقاع الكرة الأرضية نظراً لاحتصانها للنبي الأعظم محمد -صلى الله عليه وسلم -، ووجود المسجد النبوي على أرضها وهو ثاني أفضل المساجد في الإسلام، وأخيراً بسبب احتضانها لآل البيت الأطهار والصحابة العظام - رضوان الله عليهم -، كل هذه الأمور أهلت المدينة المنورة لأن تكون من أقدس بقاع الكرة الأرضية من وجهة نظر المسلمين، فكل من يذهب حاجاً او معتمراً أو قاصداً مكة المكرمة لا بد له من أن يزر المدينة المنورة ومن أن يزور قبر الرسول - صلى الله عليه وسلم -، وللصلاة في المسجد النبوي الشريف أجر عظيم فقد يصل أجر الصلاة الواحدة حوالي ألف ضعف من أجر الصلاة العادية في أي مسجد آخر، فلم ينل هذا الشرف العظيم إلى المسجد الحرام حيث أن الصلاة الواحدة فيه تعدل مئة ألف صلاة، والمسجد الأقصى في قدس فلسطين تعدل الصلاة فيه خمسمئة صلاة فيما سواه من المساجد.

أجمل البيوت في العالم

ممّا لا شك فيه هو أنّ البيت يعتبر المكان الأكثر راحةً وأماناً للإنسان، ففيه يجلس، وينام، ويأكل دون أي قيودٍ أو قوانين، إلا أنّ هناك مجموعةً من البيوت المنتشرة حول العالم، والتي عدا عن كونها مريحةً من الداخل، تتميّز بكونها جميلةً وغريبةً من الخارج، وفي هذا المقال سنعرفكم على أجمل البيوت وأغربها حول العالم.

باريس

تعتبر باريس واحدةً من أهمِّ وأبرز المدن العالميّة الأوروبيّة على الإطلاق، وذلك نظراً لما لهذه المدينة العريقة من قيمةٍ كبيرة جداً، سواءً على المستوى الثقافيِّ، أو المستوى الفنيِّ، أو المستوى العلميِّ؛ فباريس هي عاصمةٌ للعلم، والثقافة، والجمال، والمعرفة، وذلك نظراً إلى ذلك الكم الهائل من الكتّاب والأدباء المثقفين الذين تخرّجوا من هذه المدينة العريقة، والذين كانت لهم بصمتهم الواضحة في الميادين التي عملوا فيها، أضف إلى ذلك العدد الهائل من المعالم السياحيّة الجذَّابة التي تتضمنها هذه المدينة، فهي تعدُّ معالم نوعية على مستوى العالم كلِّه، وتعتبر أيضاً أيقوناتٍ هامَّة تدلَّ على الفور وتؤشِّر على هذه المدينة الجميلة. وتالياً سنتعرّف في هذا المقال على أبرز وأهمّ الأماكن السياحيّة في باريس.

أجمل المدن

ما هي أجمل المدن على مستوى العالم؟ بالطبع تختلف الأذواق وكل من سافر إلى مدن عديدة سيجد ذوقه المفضل في مدينة دون الأخرى، ولكن إن كنت تفكر في السفر لقضاء أجازة لطيفة فستجد هنا مجموعة من أجمل المدن على مستوى العالم.

مدينة اسطنبول

تعد اسطنبول ثاني أكبر مدينة في العالم وتقع على قارتين الآسوية والأوربية، حيث تعتبر من وجهات السياحة الأجمل المعروفة حول العالم، وذلك لما تحويه من تمازج بين الحضارة القديمة والمعاصرة وجمال الطبيعة، حيث يمكن زيارة المساجد، والكنائس القديمة، و الشاطئ، والجزر القريبة من اسطنبول، والمطاعم وحتى الفنادق من الممكن أن تكون وجهة مميزة للزيارة لما فيها من مستوى رفاهية عالي. وفي هذا المقال سوف نتناول أجمل وأشهر الفنادق في مدينة اسطنبول.

السياحة الشتوية

السياحة الشتوية هي من ضمن أمتع الأوقات التي يمكن أن تقضيها في حياتك عمومًا، وللأسف هي لا تأخذ حقها بالطريقة المناسبة في الكثير من الأحيان. بل الجميع ينتظر إلى أن يأتي الصيف، ويذهبون إلى المصايف والبحار والجزر، ويتمتعون بالمياه. ولكن في المقابل في وقت الشتاء هناك السياحة الشتوية التي تمكنك من فعل نفس هذه الأشياء بل وأكثر، في الشتاء يمكن أن تذهب إلى بلاد حارة وتستمتع بالحرارة هناك، ولكنك في الصيف لن تستطيع الاستمتاع بالثلوج وبالرياضات المختلفة التي تحتاج إلى وجود الجليد. مثل التزحلق على الجليد، وتسلق الجبال الجليدية، وعمل التماثيل من الجليد، ربما هذه الأشياء تكون مألوفة في البلاد الأوروبية بسبب برودة الطقس لديهم، ولكن عندنا نحن العرب يندر جدًا وجود الجليد. ولذلك هذا المقال ربما يفيدك لو كنت سائح عربي أو لو كنت عمومًا تريد أن تستمتع بأوقات الشتاء مع شخص عزيز عليك في أماكن خيالية سنتكلم عنها بالتفصيل.

تحديد وجهة السفر

إذا كان لديك بعض الوقت والمال والرغبة في الاستمتاع بإجازة رائعة، فإن تحديد وجهة السفر قد يكون أحد الأمور المرهقة التي سيتوجب عليك القيام بها. ليس من السهل أبدا أن تعرف دائما أين المكان الذي ستود أن تمضي فيه عطلتك خصوصا إذا كان لديك الكثير من الاختيارات والقليل من العطل. فأنت ستود أن تكون تلك الإجازة مريحة وجيدة ومجزية قدر الإمكان لتتمكن من العودة إلى نظام حياتك الطبيعي مرة أخرى. فما الذي سيتوقف عليه تحديد وجهة السفر إذا وكيف تقوم بذلك دون الخوف الدائم من أنك اخترت المكان الخاطئ أو الوقت الخاطئ أو الرفقة الخاطئة وكل ما إلى ذلك من أشياء قد تفسد عطلتك؟ هذا المقال سيخبرك ببعض أهم النصائح التي ستساعدك في تحديد وجهة السفر ابتداء من الاهتمامات التي تملكها أنت ورفقتك، إلى المال الذي تملكه وانتهاء بالعوامل المحيطة كالموسم الذي ستسافر فيه وما إلى ذلك عن طريق أربعة خطوات بالتفاصيل المهمة في كل خطوة.

المزيد من المقالات...