17
الأربعاء, يوليو

سلطة السيزر

سلطة السيزر واحدة من الأطباق المشهورة في المطبخ المكسيكي، وسميت باسم الشخص الذي حضرها، وهي من الوجبات الخفيفة، واللذيذة، وسريعة التحضير، والغنية بالعديد من العناصر اللازمة لسلامة الجسم، إذ إنّه من الممكن تحضيرها بالدجاج، أو بالسمك، أو باللحم، كما من الممكن تحضيرها بطريقة تلائم متبعي الحميات الغذائية، أو تقدم إلى جانب الأطباق الرئيسية على الموائد، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عملها.

طرق عمل سلطات

لا يستغني أحد عن السلطات، فالسلطات هي واحدة من أكثر الأكلات التي يقبل عليها جميع أفراد الناس على اختلاف أنواعهم وطبقاتهم، فالسلطات تمتاز بغناها بالفوائد الصحية المتعددة، لهذا السبب فلها أهمية كبيرة جداً وعظيمة جداً، وفيما يلي بعض أنواع هذه السلطات.

السلطات والمقبلات

اختلفت العادات والتقاليد المتّبعة في تحضير الطعام، ونجحت بعض الدول في جعل الطعام صورة واضحة لحياتها، وتفاصيلها؛ فهناك أطباق نعهدها، وهناك أطباق جديدة علينا. إنّ الحديث عن الطعام بصفة عامة يجعل الأمور تبدو أوضح، فلا عجب حين نقول إنّ الأطباق التي تم تناولها مغربية أو شامية أو خليجية، فالطابع الغالب عليها يكون مرسوماً وواضحاً من معالم البلد التي جاء منها.

الملفوف

يعدّ الملفوف نوعاً من أنواع الخضروات ذات الأوراق كبيرة الحجم، وهذه الأوراق مصفوفةٌ فوق بعضها، وهذا يُكسب الملفوف الشكل الدائري. تنتشر زراعة الملفوف في المغرب العربيّ، وفي آسيا، ومعظم دول العالم، وينضج نبات الملفوف في فصل الشّتاء.

الباذنجان

الباذنجان هو نوع من أنواع الخضار التي تنتمي لفصيلة نباتات ظلّ الليل، وهو يوجد بأحجام وألوان مختلفة، والموطن الأصلي للباذنجان هو جنوب شرق الهند في ولاية اسام، وأيضاً وجد في بورما، وقد انتشرت زراعته بعد ذلك في كلّ أنحاء العالم، و الباذنجان من الخضار التي يختلف فيها الكثير من الناس، فهناك عدد كبير ممّن يفضله ويعتبره من الخضار المفضلة، ومنهم من لا يحبه أبداً، ويتم أكله مطبوخاً إمّا مشوياّ، أو مقلياً، وفي مقالنا هذا سنتعرّف على طرق منوّعة لإعداد سلطات يكون الباذنجان مكوّناً أساسيّاً فيها.

تعتبر السلطات من أكثر الأطعمة المفيدة ، التي تحتوي على الكثير من الخضراوات المفيدة للصحة ، وغيره من المكونات التي تحتوي على الفيتامينات وغيره ، ويمكن اعتبار السلطات المغربية من أفيدها ؛ لأن الطبق الواحد يحتوي على عدة أنواع من الخضراوات ، والمكونات الأخرى القيمة غذائياً ، ومن تلك السلطات :-

السلطات

تُعتبر السلطات من الأطباق الثانويّة، والمكملة للأطباق الرئيسيّة، لكن تحتوي هذه الأطباق على العديد من الفوائد، والمصادر الغذائيّة المهمّة للجسم، وتعد السلطات المغربيّة التي تحضّر في مطابخها أحد أفضل أنواع السلطات العربيّة، وتتميز هذه السلطات بتنوعها، واختلاف طرق تحضيرها، ومذاقها الشهيّ، كما وتُحضر في شهر رمضان المبارك مع العديد من الأطباق الأخرى.

المزيد من المقالات...