20
الإثنين, مايو

الهوكي

تُعتبر رياضة الهوكي من الرياضات المميزة، والفريدة التي تعتمد على وجود فريقين، وقرص صغير، وعصا خاصة بالهوكي، وهي من الرياضات المُفيدة للجسم، والممتعة جداً، وتعود في تاريخها إلى آلاف السنين، وسنعرفكم في هذا المقال على تاريخ لعبة الهوكي، ومبادئها، وأنواعها.

كرة اليد

كرة اليد واحدة من أشهر الرياضات حول العالم؛ حيث تلعب في جميع دول العالم على مستوى دولي ومحلي، وتتميز بأنها تلعب جماعياً بواسطة فريقين متنافسين، لكل فريق سبعة لاعبين مقسمين إلى حارس مرمى وستة لاعبين، وبضمها شوطين؛ مدة كل شوط ثلاثين دقيقة، ويعتبر الفريق الحاصل على أهداف أكثر هو الفريق الفائز، كما تتميز بأنها تلعب في صالات داخلية.

بحيرة طبريا

تقع بحيرة طبريا في النصف الشمالي من دولة فلسطين وإلى الجهة الغربية من هضبة الجولان السورية، تنحفض عن سطح البحر حوالي 213م، وهي بذلك ثاني أخفض مسطح مائي بعد البحر الميت عالمياً، يبلغ طول ساحلها 53كم، وطولها 41كم، وعرضها 17كم، وعمقها 46م، ومساحتها 166كم2، احتلتها إسرئيل عام 1967م إثر أحداث النكسة، وقد قامت بتحويل مياهها إلى صحراء النقب في الجنوب.

رياضة كرة السلة

كرة السلة من الرياضات الرياضيّة المشهورة جداً حول العالم؛ إذ تلعب في كافة دول العالم على مستوى محليّ ودوليّ، وتحتل المرتبة الثانيّة من بعد رياضة كرة القدم، وتلعب جماعيّاً فتجرى بين فريقيّن متنافسيّن، كل فريق يضم اثنيّ عشر لاعباً مقسمين إلى خمسة لاعبين يلعبون داخل الملعب، ومدير الفريق، والمدرب، ومساعد المدرب، والإحصائيّ، والدكتور، وأيضاً تلعب كرة السلة داخل صالات داخليّة.

تعريف كرة الطائرة

كرة الطائرة واحدة من أكثر الرياضات شعبيةً حول العالم، وهي لعبة يتنافس خلالها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية الارتفاع، بحيث يتوجب على كل فريق ضرب الكرة فوق الشبكة لتنزل في منطقة الخصم، ولكل فريق تعطى ثلاث محاولات لضرب الكرة، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أول دولة مارست اللعبة، تلتها كندا والبرازيل والكثير من دول أوروبا، حتى أصبحت شائعة في الوقت الحاضر.

رياضة كرة اليد

كرة اليد من الرياضات المشهورة جداً حول العالم؛ إذ تعلب في كافة دول العالم على مستوى محليّ ودوليّ، وتجرى بين فريقيّن متنافسيّن، كل فريق يضم سبعة لاعبين مقسمين لحارس مرمى وستة لاعبين، وتتألّف اللعبة من شوطيّن؛ مدة كل شوط ثلاثين دقيقة، والفريق الذي يحصل على أهداف أكثر يعتبر الفريق الفائز، وأيضاً تعلب كرة اليد في صالات داخليّة.

كرة الطائرة

كرة الطائرة هي إحدى الرياضات المشهورة حول العالم، والتي يتنافس خلالها فريقان، تفصل بين أرضيتهما شبكة عالية، وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الأولى لتي أقيمت فيها مباريات كرة الطائرة، لتلحق بها كندا في عام 1900م، وتدور اللعبة حول ضرب الكرة فوق الشبكة من جهة الفريق الأول نحو منطقة الفريق الثاني، ولهذه اللعبة العديد من الفوائد التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

المزيد من المقالات...