19
السبت, اكتوبر

الماتادور

الماتادور الإسباني أو مصارعة الثيران من أخطر وأشهر الألعاب التي اشتهرت، تعرفنا عليها كشرقيين من خلال التلفاز والأفلام الأجنبية وهي عبارة عن حلبة كبيرة ترابية حولها العديد والعديد من المدرجات قد تصل مثلاً أحد حلبات جنوب فرنسا إلى 42 ألف مقعد يكونون ممتلئين على أخرهم ويكون أساس هذه اللعبة هو صراع الإنسان الماتادور مع الحيوان القوي الممثل في الثور.

رياضة الشيش

رياضة الشيش أو رياضة المبارزة هي رياضة تُلعب حول العالم وتشتهر أيضاً في البلدان العربية خاصة مصر، وهي تنحدر بشكل كبير من طريقة المبارزة بالسيف القديمة الحقيقية التي كانت تقام بين الملوك والأمراء كنوع من الترفيه أو في الجيوش والحروب كنوع من القتال الحقيقي، والسيف المستخدم كان يكون حاداً جداً وخطير ويوجد أنواع للسيوف منها السيف العربي (سابير) وسيف المبارزة (إيبيه) والأهم هو سيف الشيش (فلوريه). أما عن قوانين اللعبة واحتساب النقاط فهذا ما سأوضحه لك عزيزي القارئ في هذا المقال.

مدرب السباحة

إذا أردت اختيار مدرب السباحة المثالي لك أو لطفلك، فهناك بعض الأمور الهامة التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل أن تختار المدرب، وهذا ما سنتعرض له في الخطوات البسيطة التالية، حيث سنذكر لك في البداية أهمية أهلية المدرب للعمل في هذه المهنة الصعبة، وقدرة المدرب على التأقلم مع المستويات المختلفة سواء كانت للأطفال أو البالغين، وبعد ذلك سنذكر لك أهمية درجة الحرارة الخاصة بحمام السباحة إذا ما كان الأمر متعلقًا بالأطفال، وفي النهاية سنذكرك بأهمية التأكد من جودة حمام السباحة لتضمن نتيجة مثالية.

كيف تصبح عداءً ماهرًا

لقد طُوِّرت أجسامنا لتصبح قادرة على الجري بسرعة ولمسافات طويلة. وأصبح الجري من أكثر أنواع الرياضة الحاضرة بقوة في المسابقات المحلية والدولية. وبالنسبة لغير المحترفين، فهي تضبط اللياقة البدنية وتزيد الصحة وتساعد على بناء جسد صحي متوازن، وبإمكان أي شخص ممارستها في أي مكان. كل ما ستحتاجه هو زوج من الأحذية من الممتازة وهِمَّة عالية. عادةً ما سيخبرك العداؤون أن العدو أمر ممتع للغاية. مع ذلك، فالعدو لا يعطي انطباعًا جيدًا من المرة الأولى بالنسبة للكثير من المبتدئين، الذين يعتبرون المجهود المبذول في الجري هو أمر مزعج ومن الصعب تحمله. في الواقع، وطبقًا إلى الكثير من الإحصائيات، فإن رياضة الجري من أكثر أنواع الرياضة صعوبة بالنسبة للهواة المبتدئين. سنتحدث في هذا المقال عن تهيئة جسدك وضبط إيقاع خطوتك بأكثر من طريقة، وعن الخطة الأفضل التي عليك اتباعها، لتتغلب على صعوبة بداية الطريق وكيف تستمتع بالجري وتواظب عليه من أجل أن تصبح عداءً .

لعبة بينج بونج

تعد لعبة بينج بونج (أو تنس الطاولة أو كرة الطاولة) من أكثر الألعاب الحديثة الشائعة، حيث لم يمر على ظهورها أكثر
من قرن ونصف. إلا أنها تستقطب الكثير من الناس الآن حول العالم. لكنها في البداية قد تبدو صعبة، لأنه لا يوجد شخص يلعب اللعبة لأول مرة يعتاد على تلك الحساسية الكبيرة لكرة لعبة بينج بونج صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، قد يبدو ضرب الكرة بطريقة قوية وصدها أمرًا بالغ الصعوبة في المرات الأولى. لكن الأمر ليس كذلك، ستحتاج فقط إلى أن تعرف أساسيات اللعبة وكيف يمكنك أن تمسك بالمضرب بالطريقة المثالية بالنسبة لك، وكيف تقوم بتوجيه طاقتك والتحرك في مجال اللعب لتستطيع التحكم بالمضرب والكرة بشكل مرن لتصبح ماهرًا في لعبة بينج بونج .

كيف تمارس المشي السريع

المشي السريع من أمتع وأفضل الرياضات التي يُمكن أن يُمارسها أي شخص، لكن أغلبنا لا يجد الوقت لممارستها على مدار يومه، فأغلب وقته ينتقل بين المواصلات بكافة أنواعها ليصل إلى وجهته، دون أن يُفكر في المشي لمسافة ولو قصيرة، في الغالب يكون ذلك نابع من خوفه أن يتأخر على عمله، لكن ماذا لو كان بإمكانك المشي بصورة سريعة والوصل إلى وجهتك بأسرع وقت ممكن؟! هذا ما سنتناوله في هذا المقال، لذلك إن كنت مهتم بممارسة رياضة المشي ضمن روتينك اليومي، تابع معنا المقال التالي إذاً.

الفوز بسباق الحصول على المركز الأول

الاستعداد والتدرب لسباق ما تجربة ممتعة بالتأكيد، لكن تخيل لو فزت به، كيف يكون شعورك حينها، بالطبع لن تستطيع أي كلمات أن تصف المشاعر التي ستعتريك في هذه اللحظة، وستظل واحدة من أفضل وأروع لحظات حياتك، لما لا تسعى لاقتناصها إذاً؟! الفوز بأي سباق مهما كانت صعوبته ليس أمراً مستحيلاً، فقط لو عرفت كيف تتدرب لأجله بصورة صحيحة، في هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح البسيطة التي تُساعدك على الفوز بسباق ما  بمنتهى السهولة.

المزيد من المقالات...