21
الإثنين, اكتوبر

اختيار أماكن اللوحات

اختيار أماكن اللوحات في المنزل مهارة تتطلب ذوقًا رفيعًا لضمان الانتقاء الدقيق للمواضع المناسبة حيث يؤدي ذلك إلى إبراز جمال المنزل وإضفاء المزيد من الأناقة والرونق على الجو العام للمنزل. وتُعَد اللوحات الفنية واحدة من الأدوات المميزة التي يمكن استخدامها في تزيين جدران المنزل بجانب غيرها من الأكسسوارات والحلي الصغيرة ذات الأحجام والأشكال المختلفة. وقبل اختيار أماكن اللوحات ينبغي الانتهاء تمامًا من جميع أعمال الديكور الأساسية لأن تعليق اللوحات الفنية ما هو إلا اللمسة الأخيرة التي لا يعقبها أي تدخل آخر. وبالطبع يُفَضَّل اختيار اللوحات ذات المناظر الطبيعية أو البورتريهات الرمزية لأنها من أشهر الأشكال التي يمكن تعليقها، ولكن لا يوجد مانع من اختيار بعض المخطوطات المُذّهَّبة المرسومة بخطوط زخرفية رائعة لتعليقها على الجدار. ونظرًا لتأثير المكان المختار على المنظر العام وأهميته نذكر في النقاط التالية التي بعض الإرشادات التي تساعد ربة المنزل على انتخاب الأماكن المناسبة لتعليق اللوحات.

ديكور الغرف الصغيرة

ديكور الغرف الصغيرة أحد التحديات التي تواجه المقبلين على إجراء التصميم الداخلي للشقق والغرف ذات المساحات الضيقة؛ وذلك بسبب قلة الاختيارات المتاحة ومحدودية الأنواع والنماذج التي يمكن اتباعها عند إعداد تلك المساحات للمعيشة وتجهيزها بجميع المستلزمات اللازمة من قطع الأثاث الضرورية. لذلك ينصح خبراء الديكور بتحري الدقة عند التعامل مع مثل هذه الأماكن لأنها تتطلب وعيًا كبيرًا وذوقًا رفيعًا من أجل الحصول في النهاية على مظهر عام مقبول يمكن أن تختفي فيه عيوب المساحة الضيقة، وفي الوقت ذاته يصير المكان عمليًا إلى حدٍ كبير بحيث لا يعيق الحركة داخله. وفي السطور التالية نستعرض بعض الاقتراحات بشأن ديكور الغرف الصغيرة وكيفية تأثيثها على النحو الملائم.

اختيار كماليات المنزل

اختيار كماليات المنزل من الأمور التي لا يتفق عليها جميع الأفراد فالبعض يرى أن كماليات المنزل ليس لها أهمية والبعض يعتبرها من الأساسيات، ولكن هي وجهة نظر يتفق عليها البعض ويختلف عليها البعض، كما أنها تدخل ضمن اختلاف الأذواق فمن الناس من يهتم جداً بالكماليات لدرجة تجعله يخصص شخص في شراء واختيار الكماليات، وبعضهم يختار بالطرق العشوائية والبعض لا يهتم إلا بجزء بسيط من الكماليات ويعود ذلك إلى طبيعة الشخص نفسه، أما اختيار الكماليات فله عدة أمور لا بد من مراعاتها حتى يتم الاختيار المناسب لطبيعة المنزل الذي يتم اختيار كمالياته، وذلك وفق بعض المعايير فإذا كانت رغبتكِ اختيار كماليات المنزل عليكِ تتبع بعض النصائح والأفكار الآتية فهي بمثابة مساعدة لكي على ذلك.

تتعلمي فن الديكور

من أجل أن تتعلمي فن الديكور لابد وأن تعلمي أن الديكور هو ما يجعل البنايات والحوائط تصبح لوحات رائعة، وهو الذي يجعلها تتحدث عن نفسها، فالديكور فن ربما لا يصعب تعلم أساسياته، وإنما هو ذوق رفيع متناسق يكسو الأشياء بالجمال والروعة والزهو، وأغلب النساء تحب الديكور وتتفنن فيه، وبما أن تعليم الديكور ليس بالأمر الصعب فعلى المرأة التي تحب أن تزين منزلها أوغرفة من منزلها أن تجعل الديكور هو أساس هذه الغرفة، حتى يكتمل زينتها لهذا المنزل، كما أن الديكور فن وذوق يكون فطري عند بعض الأفراد، ويمكن تعليمه لبعض الأفراد الآخرين، لذلك عليكِ قراءة السطور القادمة حتى تتمكني من معرفة بعض النصائح من أجل أن تتعلمي فن الديكور والتي تساعدكِ أثناء محاولة تزين المنزل.

الأثاث الآمن

بعد ولادة أطفالنا ورؤيتهم وحملهم لأول مرة يتجه تفكرينا نحو كيف نوفر حياة أمنة لهم ليكبروا أمنين ومعافين، وأولى هذه الخطوات هو توفير الأثاث الآمن لهم لأن الأطفال ومن سن السنة الأولى يبدئوا في استكشاف العالم من حولهم فيريدون معرفة كل ما هو مخبأ ويفتحون الأدراج ويخرجون ما بها أياً كان لأن حب الفضول هذا هو ما يوصلهم بالنهاية إلى معرفة البيئة والتفاعل معها، لأجل ذلك عليك إعطاء هذه الفرصة لأبنائك ولا تعنفهم بل فقط اهتم بسلامتهم عند اهتمامك بسلامة وأمان الأثاث، فيتوجب عليك مراعاة بعض الأمور التي تأمن سلامة أطفالك وإليك بعض النصائح والإرشادات المرتبطة بأجزاء مختلفة من البيت.

الديكور والشخصية

الديكور والشخصية أمران لا يفترقان عندما ترغب بزيارة شخص لاول مرة، وقد تكون هذه الزيارة هي اول مرة تلتقي بهذا الشخص، وبالتالي لم لم يسبق لك ان كونت اي اراء عن هذا الشخص او لديك اي تصورات عنه، هذا الامر يجعلك دوما في حيرة من امرك في خصوصه، من هو ؟ كيف يفكر ؟ احيانا اخرى قد تكون على علاقة مع هذا الشخص من فترات طويلة ولكنك محتار في شخصيته وترغب في ان تصل الى قناعة معينة عنه، لهذا قد يكون من المستغرب استخدام البيت كاداة للوصول الى قناعات حول هذا الشخص وطبيعته وكيفية تفكيره، فعلماء الاجتماع ذهبوا الى تفسير كل الطرق التي يقوم بها الانسان بأي عمل، وقاموا على تفسيرها للوصول الى شرح لطبيعة هذا الشخص تفسيره، هذا الامر سنسحب على اختياراته وتصرفاته وطبيعة حياته في منزله،
9 طريقة يمكن للبيت ان يعبر عن شخصية صاحبه.

قضاء العطلات

قضاء العطلات قد يكلف الأسر في الكثير من الأحيان الأموال الباهظة، وعادةً ما يكون هناك فترة يريد أن يأخذ فيها الشخص قدر من الاستجمام ولكن الأعباء المادية قد تكون سبباً في عدم القدرة على قضاء العطلات في رحلة خارج البلاد أو النزول في أحد الفنادق الكبيرة في الداخل، لذا فإنّ الأمّ يمكنها أن تهيئ منزلها لقضاء العطلات بعمل البعض من الأشياء والتي منها التالي.

المزيد من المقالات...