19
السبت, اكتوبر

من أين نحصل على السكر

نحصل على السكر من مصدرين مختلفين ، من قصب السكر بعد غليه وتجفيفه يستخلص السكر الخالص ، و المصدر الثاني ، من الشمندر السكري ، حيث يتم غلي الجذور من ثم يستخلص السكر منه .

حلويات شرقية

تتعد الحلويات الشرقية تبعاً لاختلاف مطابخها، والمكوّنات المستخدمة في تحضيرها، بالإضافة إلى طريقة إعدادها، وتقديمها، حيث من الممكن إعدادها في الفرن، أو على الغاز، أو في الثلاجة دون الحاجة إلى طهيها، كما يمكن تحضيرها من الفواكه، أو المكسّرات، مثل الجوز، واللوز، والفستق الحلبي، وغيرها، أو بالكريمة، أو الشوكولاتة، ثمّ تقديمها مع المشروبات الساخنة كالشاي، والقهوة، والعصائر الطبيعيّة بمختلف أنواعها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة إعداد حلويات شرقية بسيطة.

الحلويات

تعد الحلويات من الأطباق المهمّة في العديد من المناسبات، مثل حفلات الخطوبة، والزواج، والتخرج، وغيره، نظراً للذة طعمها، وجمال شكلها، وخفتها على المعدة، حيث من الممكن إعدادها بالسميد، أو بالدقيق، مع القشطة، أو المربى، وغيره، ثم تزيينها بالمكسرات، والفواكه بمختلف أنواعها، وتقديمها مع مختلف أنواع العصائر، حيث تعبر عن الترحيب بالضيف ومحبته، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل حلويات عصرية ومناسبة لمختلف المناسبات.

الحلويات الغربية

لا تخلو مائدة الطعام اليومية من أطباق الحلويات، كما أنّها تحضر في مختلف المناسبات، كان قديماً يقتصر إعداد الحلويات على عدد معيّن أمّا الآن ومع انتشار أنواع الحلويات الغربية في المطابخ العربية فإنه يوجد عدد كبير من أنواع الحلويات التي يمكن تحضيرها، واليوم سنتعرف معاً على طرق إعداد بعض الحلويات الغربية اللذيذة.

الكريب

الكريب هي كلمة فرنسيّة، واستمدّت تسميتها من كريسبوس اللاتينية والتي تعني في العربيّة الكرة اللّولبيّة، وهو في الأصل يُعرف بجاليتيس والتي تعني الرقائق، وظهر في مَطلع القرن العشرين بعدما أصبح الدقيق في مُتناول الجميع. تنوّعت طرق صنع الكريب، فكان قديماً يُصنع على ألواح حديدية تُسخّن من خلال حرق الخشب تحتها، أمّا الآن يوجد الغاز، والكهرباء لتسخين مواقد بأشكال متعدّدة يمكن من خلالها إعداده.

حلويات فرنسية

تعتبر الحلويات الفرنسية من الحلويات المشهورة في مختلف أنحاء العالم، نظراً للذة طعمها، وشكلها المميّز، وسهولة تحضيرها، حيث من الممكن إعدادها بالمكسّرات، أو بالكريمة، أو بالشوكولاته أو بالفواكه، وغيرها، ممّا يزيد من قيمتها الغذائية، نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الهامة لصحة الجسم وسلامته مثل: السكريات، والنشويات، والفيتامينات، وغيرها وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل الحلويات الفرنسية السهلة.

الحلويات

تعتبر الحلويات من أهم الأطباق التي يتم تحضيرها في جميع أنحاء العالم فهي مهمة لجسم الإنسان وذلك لاحتوائها على السكريات التي تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية اللازمة والضرورية، منذ القدم كان طبق الحلو بسيط جداً وذو تكلفة قليلة أما في عصرنا الحالي أصبح طبق الحلو يحضر بطرق مختلفة ومتنوعة مثل الكيك والكنافة وخصوصاً الحلويات الباردة فهي المفضلة الآن مثل كيكة النسكافيه والتيراميسيو والتشيز كيك وغيرها.

المزيد من المقالات...