20
الأحد, اكتوبر

حلويات زبدة الفول السوداني

تعد الحلويات من الأطباق المفضّلة لدى العديدين، نظراً للذة طعمها، وغناها بالعديد من العناصر الهامّة للجسم، كالفيتامينات، والمعادن، والألياف، والسكريات، بناءً على الموادّ المستخدمة في تحضيرها، حيث من الممكن إعدادها بالفواكه، أو بالشوكولاتة، أو بالفانيلا، أو بالبسكويت، أو بزبدة الفول السوداني، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق حلى بزبدة الفول السوداني.

حلى الزبادي

يعد حلى الزبادي من الحلويات اللذيذة والشهية وسهلة التحضير، والتي يفضلها الجميع بمختلف أعمارهم خاصة الصغار؛ نظراً لمنحها الجسم الطاقة إضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم وسلامته، مثل البروتينات، والسكريات، والسعرات الحرارية، والمعادن، علماً أنّ طرق تحضيره تختلف من منطقة لأخرى، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة حلى الزبادي الشفاف.

الأرز باللبن

يُعدّ الأرز باللبن طَبقاً من الحلويات اللذيذة المُعدّة منزلياً خاصّةً في فصل الشتاء، وهو من أكثر الأطباقِ المُفضّلة لدى الأطفال؛ حيث يُمكن إعطاؤه للطّفل منذ بداية الشّهر السادس باستخدام حليبه الخاص، كما أنّه من الأطباقِ التي تؤكل ساخنة وباردة، ويسمّى في بلاد الشام الأرز بالحليب، وفي مصر الأرز بلبن. مع تعدّد طرق تَحضير واختلاف الأرز باللبن يُفضّل استخدام الأرز المصري، أي الأرز قصير الحبة؛ لأنّه يحتوي على كميّة من النشا أكثر من الأرز طويل الحبة.

الكاسترد

يعد الكاسترد مكوّناً مساعداً لعمل أطباق حلويات مختلفة، ويتباين قوام وكثافة الكاسترد من صوص خفيف يُسكب فوق أطباق الحلويات المختلفة، إلى كريمة ثقيلة ومتماسكة تُستخدم كحشوة للكب كيك أو الإكلير أو غيره، وهو حلو المذاق وغنيّ بالسعرات الحرارية والدهون، لذلك لا يلائم الحميات الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن.

حلى الكؤوس

يعتبر استخدام الكؤوس من العادات الجديدة والمبتكرة لتقديم أصناف الطعام المختلفة، ولا سيما الشوربات والسلطات، هذا بالإضافة إلى الحلويات الباردة، حيث إنها تختلف عن بعضها البعض في الشكل، والطول، والعمق والاتساع وغيرها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل حلى الكؤوس الملوّن والبسيط في المنزل.

الكاسترد

يعدّ الكاسترد من أنواع الحلويات المفضلة لدى الصغار خاصّةً نظراً لسهولة هضمها، ويعتبر الكاسترد من المكونات الرئيسية والتي تدخل في تحضير العديد من أنواع الحلويات، كما ويمكن تحضير الكاسترد لوحده أيضاً وتقديمه، ويُزيّن بأيّ نوع من أنواع المكسرات، وفي مقالنا هذا سوف نقدم لكم طرقاً لتحضير نوعين من الحلويات والتي يدخل الكاسترد في تحضيرها.

الكاسترد

من الحلويات التي يفضلها شريحة كبير من الناس على اختلاف فئات أعمارهم ، هي حلى الكاسترد ، التي من الممكن تحضيرها إمّا من خلال شراء مسحوق الكاسترد الجاهز من السوق ، أو من خلال تحضيرها في المنزل ، بالإضافة لإمكانيّة إعداد الكاسترد بنكهات مختلفة مثل الكاسترد بالشوكولاته أو الكاسترد بالقهوة .

المزيد من المقالات...