16
الثلاثاء, يوليو

حلاوة الشعرية

حلاوة الشعيرية هي نوع من أنواع الحلويات التي تميزت بها العراق وبلاد الشام، وهي سهلة الإعداد والتحضير كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من المكوّنات، ويمكن تقديمها إما باردة أو ساخنة، ومن الممكن تزيينها بالمكسرات المختلفة لإضافة طعم ونكهة جيدة إليها.

حلى الزبادي

يعد حلى الزبادي من الأطباق المفضّلة والمحببة لدى العديد من الأشخاص، نظراً لأنه يقدم بارداً، مما يساهم في خفض درجة حرارة الجسم في أيام الحر، بالإضافة إلى لذة طعمه، وسهولة تحضيره، حيث من الممكن إعداده بالنسكافيه، أو بالشوكلاتة، أو بالقشطة، أو بالكريم كراميل، أو بالكريمة، وغيرها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمله.

الزبادي

يدخل الزبادي في تحضير الكثير من أطباق الحلويات الباردة والساخنة فهو يعتبر من المكوّنات المهمّة في البسبوسة، والهريسة، وبعض أنواع الكيك، وسوف يُطرح في هذا المقال بعض من الأطباق التي يدخل الزبادي في مكوّناتها.

الزّلابية

الزّلابية الجزائريّة هي طبقٌ من أنواع أطباق الحلويَّات التّقليديّة والتي تشتهر بها تونس والجَزائر والمغرب، ويتمّ إعدادها بكثرةٍ في شهر رمضان الكريم وتوزيعها على النّاس بنيّة التّصدُّق، أو قد تُوزَّع على المساجد. يُعدّ طبق الزّلابية من الأطباق السّهلة، وهو يتكوَّن من مواد متواجدة في كل منزل.

حلى الزبادي

هناك العديد من طرق الحلويات المختلفة التي نستخدم فيها اللبن الزبادي بالإضافة إلى العديد من المكونات أخرى التي تعطي النكهة والطعم لحلى الزبادي ويكون لكل نوع من أنواع حلى الزبادي طعم مختلف وذلك حسب المكونات التي تدخل في صناعة حلى الزبادي حيث إنّ أغلب حلويات الزبادي يدخل في تحضيرها بشكل أساسي البيض والحليب واللبن الزبادي والسكر بإضافة إلى بعض المكوّنات المنكهة الأخرى.

طرق تزيين الحلويات

إنّ مظهر الطعام والحلويات الجميل هو الذي يلفت الأنظار، لذلك عند صنع الحلويات يجب أن تزيّن الأطباق؛ فالزينة تعمل على فتح الشهية وتجعل الأشخاص يقبلون على تناول الحلويات ذات الشكل الجذاب، وللتزيين عدّة طرق منها ما هو سهل ومنها ما يحتاج إلى وقت وابتكار ومن أهمّ المكونات التي يجب توافرها عند تزيين الحلويات:

الحلبة

حلوى الحلبة من أكثر الحلويّات شعبيةً في بلاد الشام؛ حيث تعود أصولها لها، ويقال إنّ فلسطين أقدم من صنعت هذه الحلوى ومنها انطلقت إلى كل العالم العربي. تُعتبر حلوى الحلبة من الحلويات عالية السعرات الحرارية، وهي من الحلويات الشتوية، التي تمد الجسم بكميات كبيرة من الطاقة، ورغم انتشار هذه الحلوى في العديد من الدول العربية سنبيّن خلال هذا المقال كيفيّة إعداد الحلبة الأردنية.

المزيد من المقالات...