17
الأربعاء, يوليو

بقع حب الشباب

يعاني كثيرون من مشكلة حب الشباب، مما يدفعهم للبحث عن شتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن آثار حب الشباب تبقى طويلاً، كالبثور، والندوب، والبقع، كما يصعب التخلص منها، وفي هذا المقال سنعرفكم على وصفات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، إضافةً إلى نصائح مضمونة.

ندب الشباب

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة آثار حبّ الشباب، الناتجة عن تأخّر علاج حب الشباب، وإهمال العناية بالبشرة، والعديد من الأسباب، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن الحلول بمختلف الطرق للتخلّص منها، ولزيادة الشعور بالثقة بالنفس، لذلك يلجأ بعضهم للعلاج الطبيّ، أو للوصفات الطبيعيّة الأقلّ تكلفة، وفي هذا المقال سنعرفكم على كلا الطريقتين.

حب الشباب

تعدّ الرؤوس والبثور المتناثرة على الوجه والتي تعمل على تشويه ملامحه من أكثر المشاكل الّتي يعاني منها الكثيرون، وتعدّ هذه الحبوب أمراً مزعجاً عند الكثيرين خاصّةً الإناث؛ فهي تظهر في أماكن كثيرة عند النساء؛ كالبثور المتناثرة على الوجه أو على اليدين من الأعلى أو في منطقة الصدر أو الظهر ، كلّها تؤثر على جمال بشرة المرأة، وتجعلها دائمة الأرق والتفكير في كيفيّة التخلّص منها نهائياً .

لا يوجد شيء اكثر ازعاجاً من ظهور حب الشباب فالبشرة الخالية من الشوائب هي سر نظارة المرأة والرجل ايضاً لذلك سنحدثكم اليوم عن ماسكات سريعة لزوال حب الشباب المزعج ومنها ما يأتي:

علاج حب الشباب

تتعدد العلاجات التي يمكن اتباعها للتخلص من مشكلة حب الشباب والبثور التي تعاني منها فئة الشباب على وجه الخصوص، ومن ضمنها العلاج الطبي الذي يشتمل على عدة خيارات: كالليزر، وتناول الأدوية والمراهم الطبّية، أو العلاج باستخدام الوصفات الطبيعية الآمنة وهو الحل الأمثل لمثل هذه المشكلة، وفيما يأتي سنذكر بعض هذه الوصفات الفعّالة في العلاج.

علاج حبّ الشّباب للبشرة الدّهنيّة طبيعيّاً

  • يمكن علاج حبّ الشباب عن طريق نقع ورق الكافور مع الماء لمدّة طويلة، ومن ثمّ إبقاء الوعاء الموجود داخله هذا النّبات مغطّىً، من أجل الحفاظ على الزّيوت التي تحتويها هذه الأوراق، ومن ثمّ تصفية هذه الأوراق، وإضافة خلّ التّفاح المخفّف والعسل إليها، وغسل المكان المصاب بالحبّ يوميّاً.
  • ينصح باستخدام زيت اللافندر العطريّ؛ فهو يساعد على إزالة الحبوب دون أن يتسبّب بالالتهابات؛ ويتمّ ذلك عن طريق وضع هذا الزّيت بمقدار نقطة أو نقطتين على الحبوب.
  • استخدام قناع الكرنب، عن طريق أخذ منقوع ورق الكرنب، وذلك بعد غليه بالماء جيّداً، وغسل الوجه به يوميّاً. أو استخدام قناع الثّوم، حيث نقطّع حبّات الثّوم إلى قطعٍ عديدة، ومن ثمّ نضعها على أماكن حبّ الشّباب، ويجب أن يتمّ ذلك بعد استشارة طبيب مختصّ بالحالة، كما يمكن استخدام قناع البابونج، حيث يعدّ البابونج من أكثر الأعشاب فائدةً للتخلّص من حبّ الشّباب، فنقوم بغلي أعشاب البابونج بالماء لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك نقوم بتصفيتها، واستعمالها في غسل الوجه والمناطق الأخرى، والتي يكثر فيها ظهور حبّ الشّباب.

حبّ الشّباب

يعدّ حبّ الشّباب الذي يصيب المراهقين بشكلٍ خاصّ، مشكلةً طبيّةً تُصيب عدداً لا بأس به من هذه الفئة، ولا يقتصر ظهور حبّ الشّباب على الوجه، بل يمكن أن يغطّي الصّدر، والأكتاف، والذّراعين. وعلى الشّباب من كلا الجنسين تحديد نوع البشرة التي يمتلكونها، ولمعرفة ذلك يمكن استخدام مرآةٍ مكبّرة تبيّن بوضوحٍ تامّ تكوين وتركيبة بشرة الوجه، ويمكن الاستعانة بطبيب أو مختصّ لتحديد نوع البشرة.

الحبوب في الوجه

تعدّ الحبوب في الوجه من أكثر المشاكل التي يواجهها الرّجال والنساء على حدٍّ سواء ومن فترة البلوغ ومرحلة المراهقة، ويتراود الكثيرون ممن يعانون من مشكلة الحبوب على الأطباء الجلديين، ويتناولون الأدوية الكيميائية إن كانت تدهن على البشرة أو تؤخذ عن طريق الفم، وأحياناً تكون أضرار هذه الأدوية الكيميائية أكثر من منافعها؛ حيث إنّها تمنع الحمل وتؤثّر على الجنين بخلق تشوّهات فيه، ومنها ما يؤثّر على وظائف الكبد والكلى، ولهذا سنقدّم لكم في هذا المقال بعض النصائح الطبيعيّة للتخلّص من الحبوب.

المزيد من المقالات...