20
السبت, يوليو

إنّ الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على المرأة، ولا تقدّر هذه النّعمة حقّ تقديرها إلا من فقدتها من النّساء، ويمكن تقسيم الجمال إلى قسمين:

البشرة

من المعلوم أن لكل بشرة ألوان تتناسب معها، لذلك فيجب عليكِ إختيار ألوان الأزياء وفقا للون بشرتك حتى تبدين بطلة مميزة، فأحياناً تقع الفتيات في بعض الأخطاء المتعلقة بمظهرها، فالكثير من الفتيات يرتدين من الألوان ما لا يناسبهن،والتي لا داعي لارتدائها، فبعض الألوان الفاتحة والباهتة تجعلك تبدين أكثر وزناً، وتضفي شحوبةً على الوجه، بينما تساهم بعض الألوان الأخرى في إظهارك بالشكل الحيوي، فإذا كنت لا تستطيعين القيام باختيار الثياب ذات الألوان التي تناسب لون بشرتك، وشكل جسمك، تعرفي عليها هنا.

معايير الجمال في العالم

مواصفات ومعايير الجمال تختلف من بلد لبلد ومن ثقافة لثقافة، وتتغيّر أيضاً مع الزمن، مثلاً عند بعض الشعوب تعدّ المرأة السمراء معياراً للجاذبية، بينما عند شعوب أخرى يرتبط معنى جمال المرأة بالبشرة الشقراء والشعر الأشقر، إضافة إلى اختلاف بعض المعايير التي كانت رائجة في السابق، مثلاً كانت أهم معايير الجمال أن يكون فم المرأة صغيراً، أمّا في عصرنا الحالي فإنّ معيار الجمال هو الفم الواسع والشفتان الممتلئتان المثيرتان، أمّا الشعر الطويل فقد كان ولا يزال معياراً ثابتاً للجمال عند معظم الناس، إلّا أنّه في بعض قرى أفريقيا حيث يجب أن تكون المرأة صلعاء حتى تعدّ جميلة وجذابة! وتعدّ المرأة الطويلة هي المرأة الجذابة والمميزة في أمريكا وأوروبا، بينما في الصين واليابان وكوريا كلّما كانت المرأة أقصر فهي أجمل لأنّهم بذلك يرون أنوثتها ورقتها! وغيرها الكثير من المعايير المختلفة.


تعدّ العيون الجميلة من أهم علامات ومقاييس الجمال عند الشعوب، فما هي مواصفات العيون الجميلة ؟ و ماذا قيل في جمال العيون؟

الشيب هو عبارة عن تغيّر لون الشعر من اللون الطبيعي إلى اللون الأبيض أو الرمادي و هي عملية طبيعية تحدث مع تقدم العمر و لكن تختلف من شخص لآخر في وقت ظهور الشيب .

الطول

يعدّ الطول من علامات الجمال لدى النساء والرّجال، وهو مهمٌّ جداً في نظر كلا الجنسين، وقِصَر القامة من الأمور التي تُسبّب الإحراج لمن يمتاز بها؛ وخاصّةً إذا وصل الشخص إلى درجة التقزّم، ولكن على الإنسان أن يرضى بما قسمه الله له وأعطاه إيّاه، وألّا يشعر بالإحراج من طوله أو شكله أو يملك من أمور؛ لأنّ الإنسان قيمته بأخلاقه وليس بأمور أخرى.

أجمل رجال العالم

(إنّ اللـه جميلٌ يحبّ الجمال)، فلا شيء في الدّنيا قد يأسر الألباب، ويخطف الأبصار أكثر من الجمال، فالجمال يجعلنا مذهولين، وقد يختفي ترتيب الكلمات، ونأتي بالشّرق بدل الغرب، كلّ ذلك من سحر الجمال وعنفوانه وألقه.

المزيد من المقالات...