25
السبت, مايو

تفتيح البشرة

في كثيرٍ من الأحيان تبدو البشرة داكنة اللون وشاحبة نتيجة التعرّض لمجموعة من العوامل، والمتمثلة في سوء التغذيّة، أو آثار الحبوب، أو البقع والندبات، أو التصبغات الناتجة عن التعرّض المباشر لأشعة الشمس، مما يشعر المصابين بالانزعاج والحرج نتيجة مظهرهم الجمالي غير اللائق، وهذا ما يدفعهم للبحث عن طرق تفتيح لون البشرة وتنقيتها، ولذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا عن بعض هذه الطرق.

تبييض الوجه

يتعرض الوجه خلال اليوم إلى العديد من العوامل المختلفة التي من شأنها التأثير على جماله، ورونقه بشكلٍ سلبي، مثل أشعة الشمس، والتيارات الهوائية القوية، ومستحضرات التجميل غير المناسبة، وأكثر ما يزعج الأشخاص هو اسمرار بشرتهم الناتج عن العوامل السابقة، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على مجموعةٍ من الخلطات والوصفات الطبيعيّة السحرية لتبييض الوجه بشكلٍ سريع.

تبييض الوجه

الوجه هو الذي يعبر عن الصّحة، والانفعالات، ويعبّر عن بعض سمات الشخصيّة؛ لذا يحظى باهتمام خاص من قبل الشخص للمحافظة على جماله وإشراقه. إنّ من جوانب الاهتمام بإشراقة الوجه تبييض الوجه، وهو من أكثر الأمور التي تحيّر النّساء؛ حيث قد ترغب المرأة بتفتيح درجة لون بشرتها، أو تخليصها من آثار التعرّض للشّمس، والحرارة، والإرهاق، فتحاول تجريب الخلطات والمستحضرات التجميليّة المختلفة دون جدوى، عدا عن عمليّات اللّيزر التي قد تُعطي نتائج لفترة قصيرة فقط، وتؤثّر على البشرة، وأحياناً تسبّب الكثير من المشاكل التي لا تكون في الحسبان.

أسباب اسمرار الوجه

تتعرّض البشرة يوميّاً للكثير من العوامل التي تؤثّر على نضارتها وبالتّالي قد تغيّر من لونها، ولهذا، من المهم معرفة ما هي الأسباب التي تؤدّي إلى تغيير لون البشرة وأسرارها، أهم هذه العوامل: (1)

تبييض البَشَرة

تحلم كلّ فتاةٍ مهتمّةٍ بجمالِها بالحصول على بشرةٍ بيضاء صافيةٍ؛ حيث تعتقد بعض الفتيات أنّ البشرة البيضاء تجعلهنّ أكثر جمالاً وجاذبيّةً، ولكن مع التعرّض لأشعّة الشّمس ساعاتٍ متواصلة، تتصبّغ البشرة، وتصبح داكنةً مع الوقت، ولهذا قد تُستخدَم مُستحضرات التّبييض أو التّجميل لإخفاء هذه التصبّغات، إلا أنّها تُستخدم بطريقةٍ خاطئةٍ؛ ممّا يضرَ البشرة، ويُظهِرها بدرجةٍ أغمق.

مستحضرات التجميل

تستعمل الكثير من النساء العديد من مُستحضرات التّجميل لإخفاء العيوب التي تظهر على البشرة، ولتبييضها؛ حيث تتعرّض البشرة للكثير من العوامل الطبيعية التي تؤثّر على لونها دون أن يُدركن أنّ هذه المستحضرات تؤثّر على بشرتهنّ ونقائها. سنقدّم خلال هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة، والتي من الممكن أن تساهم في تبييض وجهك، ولكن عليك قبل تنفيذها أن تنظّفي وجهك ورقبتك جيّداً بالماء الفاتر وماء الورد.

قد تجرّب المرأة الكثير من الكريمات الخاصّة بتفتيح البشرة، أو تنفق الكثير من الأموال لشراء منتجات تجميليّة مختلفة، في حين أنّها من الممكن أن تستخدم مواداً طبيعيّة ومتوفرة في المنزل للعناية بنفسها، وفي هذا المقال سنذكر بعضاً من الطرق الطبيعيّة لتفتيح البشرة والتّخلص من البقع الدّاكنة.

المزيد من المقالات...