17
الخميس, اكتوبر

أماكن الاسترخاء

أماكن الاسترخاء تصبح أماكن واجبة شد الرحال إليها بعد الوقوع في دوامة ضغط العمل التي لا تنتهي وليكن في علمك أنك كلما أجلت أخذ أجازة للاسترخاء أو تغيير روتينك اليومي والهروب من الضغط ستجد نفسك منطرحًا أيضًا في العمل منهمكًا فيه لن تستطيع أخذ أي إجازة أو عطلة للترفيه عن نفسك وضبط هذه الأمور، لذلك عليك أن تقوم مباشرة بأخذ أجازة والذهاب لأقرب مكان تستطيع الاسترخاء فيه دون ضجيج أو ضوضاء دون أن تتكلف الكثير، وإليك أبرز أماكن الاسترخاء التي يمكنك أن تزرها حسب ظروفك المادية وحسب وضع أجازتك، هل هي أجازة طويلة لأيام أم هي عطلة نهاية أسبوع.

قطط الشوارع

لهواة الحيوانات عادة ما تكون قطط الشوارع نقطة ضعف بالنسبة لهم ربما أكثر من القطط المنزلية العادية ذلك وأنهم لا يرعاهم أحد ولا يقدم لهم الطعام أحد بل ربما يواجهون البرد والضرب والعقاب من البشر طوال فترة تواجدهم في الشارع، لذلك هل من الممكن ترويض قطط من الشارع؟ هذا ما يدور في خلد أي شخص مهتم بالحيوانات ومحب للقطط، إن كنت تود أن تأخذ قطة من الشارع لتعيش معك فهذا أصبح متاحًا وإليك كل ما تريد معرفته عن قطط الشارع.

ألغاز الجسم

ساهمت التطورات العلمية في مجال الطب في كشف حلول للكثير من ألغاز الجسم مما ساعد الباحثين على التوصل لأمراض جديدة واكتشاف علاج نهائي لها، لكن يظل هناك مجموعة من ألغاز الجسم يعجز العلماء عن حلها حتى الآن على الرغم من تخصيص سنوات عديدة وأموال طائلة في محاولات مستميتة لحل تلك الألغاز، وفي هذا المقال سوف نحاول استعراض أهم الألغاز الخاصة بالجسم البشري والتي لم تحل حتى يومنا هذا.

المسلسلات الهندية

نتحدث في المقال التالي حول أشهر المسلسلات الهندية والتركية التي تركت أثرًا في نفوس المشاهدين منذ بداية البث التلفزيوني في الوطن العربي والذي بدأ في العراق ومصر وبيروت منذ خمسينيات وستينيات القرن الماضي، والمسلسلات والمواد المترجمة من البلدان الأخرى تحوز إعجاب شريحة كبيرة من المشاهدين، ولكن كانت الترجمة تقف حائل أمام انضمام عدد كبير من المشاهدين لهذه المواد، فإن الدبلجة قد دخلت السوق العربي فيما بعد كي تجذب شريحة أكبر من المشاهدين إلا أن طفرة قد حدثت منذ التركيز على الدراما التركية ومن بعدها المسلسلات الهندية حيث استطاعت جذب العديد والعديد من المشاهدين، وإليك أبرز المسلسلات الهندية والتركية التي تركت أثرا لدى المشاهدين وعليك بالبدء في مشاهدتها

الشخص الأعسر

اعتقدت شعوب الإنكا قديمًا أن الشخص الأعسر لديه القدرة على إشفاء المرضى، ومنذ قديم الزمان اعتقد الناس أن مستخدمي اليد اليسرى يتميزون بأشياء عديدة عن بقية الناس، وفي الواقع فإننا إذا نظرنا إلى قائمة المشاهير من أصحاب اليد اليسرى فإنها ستكون ضخمة بالرغم من قلة مستخدميها، لذا فإننا نقدم لك في الفقرات التالية بعض المعلومات الطريفة عن هؤلاء الأشخاص المميزين.

نهاية العالم

نهاية العالم سؤال ألح على أذهان العديد من الثقافات ليظهر متبلورا واضحا فيها، وفي بعض الثقافات الأخرى لم يلح هذا السؤال ومن ثم لم يكن له جوابا. فقد سيطرت على الإنسان قديما عدة تساؤلات حول النشأة والمصير والغاية الوجودية والأخلاقية… إلخ. غير أن السؤال عن نهاية العالم كيف ستكون يمكن أن يوضع تحت بند سؤال المصير، إلا أن العديد من الحضارات لم تسأل هذا السؤال، وإنما اكتفت بالمصير الفردي للإنسان الفرد وحسب، وليس بالمصير الجماعي للبشرية. وبعضها الآخر اهتم بالمصير الجماعي للبشرية دونما حديث عن فناء وقيام، وإنما عالم مثالي تنتهي إليه جميع المساعي الإنسانية إلى الحياة المثلى التي لا يُشتكى فيها جوع ولا عراء ولا جور… وكأنه حديث عن فردوس، ولكنه فردوس أرضي دنيوي لا فردوس سماوي أخروي. ولتتضح صورة نهاية العالم لدى الثقافات المختلفة سنورد فيما يلي عرضا لأهم التصورات التي تخيلتها أهم الحضارات عن نهاية العالم سواء كانت صورة واضحة أو غائمة.

أجمل نساء العالم

نتحدث في هذا المقال عن الأماكن التي تتواجد فيها أجمل نساء العالم ، وفي البداية نقول أنه حين نتأمل كلمة “جميلة” نجد أنها تحمل في طياتها أكثر من معنى؛ فهي يمكن أن تعني أن لديك روح جميلة، أو ابتسامة جميلة، أو أنك تشبه ملاك رائع سقط علينا من السماء. ما لا تدركه هو أن امرأة قد تبدو جميلة في بلد، لكنها بالكاد تكون جذابة في بلد آخر.

المزيد من المقالات...