19
السبت, اكتوبر

صوص الشوكولاتة

يعتبر صوص الشوكولاتة من أشهر أنواع الصوص المستخدم في تزيين العديد من أصناف الحلويات سواء كانت باردة أم ساخنة؛ مثل الكيك والبسكويت والسينابون والآيس كريم، ويتميز صوص الشوكولاتة بطعمه اللذيذ المرغوب عند جميع الفئات العمرية، وسهولة وسرعة تحضيره، كما يمكن تحضيره بعدة طرق وبنكهات مختلفة.

عجينة السكر

تعد عجينة السكر من المكمّلات المهمة والمستخدمة في كثرة لتزيين الكيك، وخاصّةً كعك عيد الميلاد، نظراً للذّة طعمها، ولإمكانية تشكيلها بالعديد من الأشكال والألوان، لذلك تلجأ العديد من السيدات لاستخدامها، إلا أنهن قد يواجهن صعوبة في تحضيرها، وفي هذا المقال سنعرفكم على عدّة طرق لعمل عجينة السكر.

القطر أو الشيرة ذلك السائل الحلو الذهبي اللذيذ الذي نضيفه إلى العديد من أطباق الحلويات مثل الكنافة النابلسية أو أصابع زينب أو البسبوسة أو الهريسة وغيرها الكثير من الأطباق. والقطر يختلف بأنواعه وأشكاله ، فالقطر الذي نستخدمه للكنافة يختلف عن ذاك الذي يوضع على ليالي لبنان، والقطر المستعمل في حشوة المعمول يختلف أيضاً عن القطر المستعمل في الهريسة، و الاختلاف هنا يكون في اختلاف كمية السكر والماء.

طريقة عمل القطر

يختلف مُسمّى القطر من دولة إلى أخرى؛ فهناك من يطلق عليه القطر، ودول تُطلق عليه الشّيرة، ودول أخرى تطلق عليه الشّربات، والعديد من الأشخاص يسألون عن طريقة عمل القطر واستخدامته، فهناك العديد من الحلويّات التي يمكن أن تحتاج القطر فيها، مثل الكنافة النابلسيّة، والزّلابية، والبسبوسة، ولقمة القاضي، والهريسة، وأصابع زينب، والعوّامة، وليالي لبنان، والبقلاوة، وحلاوة الجبن، وسنعرض في هذا المقال طريقة عمل القطر وبعض من الأكلات التي يُستخدم فيها.

عجينة السكر هي إحدى الطرق الفرنسية لتزيين العديد من انواع الحلويات و الكيك حيث أنه يظهر بطريقة جذابة و رائعة المظهر ، حيث أن عجينة السكر لينة و سهلة االتشكيل بسهولة و يمكن أن تصنعي من عجينة السكر العديد من الأشكال الرائعة التي تبهري بها أطفالك و عائلتك بالعديد من المناسبات السعيدة و تعتبر هذه االعجينة من الطرق الحديثة التي يزيد الطلب عليها عند تحضير الكيك لأعياد الميلاد و خصوصاً أعياد ميلاد الأطفال حيث يتم تحضير مجسمات ممتعة و رائعة لشخصيات كرتونية مفضلة لدى الأطفال .

القطر

القطر هو السكر المركّز الذي يضاف على الحلويات العربي لإكسابها مذاقاً حلواً لا يقاوم، وهو مادة غنية جداً بالسعرات الحرارية، حيث تقدّر عدد السعرات الحرارية في الملعقة الواحدة من القطر بحوالي السبعين سعرة حرارية تقريباً، ومع هذا فليس هناك استغناء عن هذا النوع من المنكهات، فالقطر ملازم لحلويات العالم العربي، وتتنوع أنواع الحلويات التي يمكن استعمال القطر لأجلها، فالكمية القطر المصنوعة يمكن استعمالها نفسها من أجل عددٍ كبير من الحلويات المصنوعة، وفيما يلي عدد من الوصفات التي يمكن استعمال القطر فيها، مع وصفة صنع القطر الأساسية.

تعتبر الحلويات بدون تزيين كالبنت دون أن ترتدي فستانا يليق بها ويظهر جمالها، التزيين مهم جدا وضروري في إبراز فنيات من يقوم بالصنع، كما أن العامل الجمالي في الأكلات عموما والحلويات خصوصا ثبت فعليا أنه يغير من شهية الشخص ويجعله يقبل على الطعام أو يحجم عنه، كما يفتح شهية الفرد لتناولها أو على الأقل تجربتها، و يمكن ملاحظة هذا بشدة لدى الأطفال خصوصا وأيضا لدى البالغين وإن كان بشكل أكثر كياسة. تستخدم أدوات كثيرة ف تزيين الحلويات يعتبر أهمها كيس الكريمة ( قمع الكريمة أو كيس الحلواني )

المزيد من المقالات...