20
الأحد, اكتوبر

سمنة البطن

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة بروز الكرش الناتجة عن اتباع بعض العادات الصحية السيئة، كتناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون، وقلّة الحركة، والضغوطات النفسية، مما يدفع العديد منهم للتوجه إلى مراكز التغذية، والنوادي الرياضية وغيرها، إلا أنّه من الممكن تخسيس البطن عن طريق اتباع بعض الوصفات الفعالة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.

تخفيف الوزن

تحلم كل فتاة بالوصول إلى الوزن المثالي، ما يدفعها لاتباع حميات غذائية متنوعة ومتفاوتة بين فعاليتها وعدمها، الأمر الذي قد يسبب عدم الوصول للوزن المطلوب، أو الوصول له مع إحداث مشاكل تتعلق بالصحة الجسدية، كنقص المعادن والفيتامينات، ولتجنب ذلك يمكن اللجوء إلى تناول بعض أنواع الأطعمة التي تثبت الوزن أو تخففه نظراً لما تحتويه من ألياف غذائية تساعد على تحسين عملية الهضم. وهنا سنعرض بعض الأكلات التي تساعدنا على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

يعاني الكثير من الأشخاص خلال حياتهم من نقصان الوزن بشكلٍ كبير إمّا بطريقة غير مقصودة، أو بشكلٍ مفاجئ؛ فالبعض منهم يكونون أصحّاء الجسد تماماً ولا يعانون من أيّ مشاكل صحيّة، والبعض الآخر يعانون من عدّة مشاكل تؤثّر على مجرى حياتهم.

 كيف أنحف بسرعة:


تحب الكثير من النساء الأناقة ويسعين لأن يتمتعن بالجسم الرشيق ولبس كل ما هو مناسب لهن. فهل عانيت من صعوبة في اختيار ملابسك؟ فكثير منا من تذهب للسوق فتشتري قطعة من الملابس تعجبها وعندما تريديها تكتشف أنها غير مناسبة لها.
هذه نصائح مهمة لكل من تبحث عن الأناقة والجمال لتبرزه لزوجها، وأن تتألق في ما تريديه في بيتها.
لا تجذبي الانتباه للأجزاء العريضة من جسمك إن التوازن هو مفتاح هذا الجسم، لذا لا تجذبي الانتباه للأجزاء العريضة من جسمك، وتجنبي وضع إضافات على منطقة الردفين مثل الأزرار أو الجيوب، لا تريدي أي سترات أو قمصان بها أحزمة على الخصر. وستبدين رائعة عندما تشترين حذاء اختاريه ذات مقدمة مدببة ارتدي ألواناً داكنة رزينة حتى يبدو جذعك أصغر حجماً.
لا ترتدي على الجزء الأسفل من جسمك تصاميم معقدة وركزي أكثر على خصرك وجذعك لا تريدي أحذية فلات إلا إذا كنت سترتدين معها بنطلوناً طويلاً ضيقاً أو جورباً قصيرة لا تريدي حذاء يتميز بسير على شكل T أو مزيناً بحلية ضخمة أو مستديرة، لأن ذلك سيجعل بك مظهراً أكثر عرضاً واتساعاً ارتدي فساتين مفتوحة الرقبة
لتجعلي لكتفيك امتداداً، وتحققي التوازن بينهما و بين ردفيك.
وإذا كنت قصيرة القامة وتريدين أن تبدي أكثر طولاً، فاعلمي أن المسألة بسيطة ولا تتطلب منك إلا العناية ببعض الأمور تجنبي ارتداء الملابس التي يتميز نصفاها العلوي والسلفي بالتباين الشديد في الألوان،
لا تريدي مثلاً بلوزة بيضاء على بنطلون أسود. والأفضل هو أن تريدي ألواناً متشابهة. إن الخطوط الطولية التي يمكنك الحصول عليها من خلال جاكيت مفتوح أو بنطلون فضفاض ستمنحك مزيداً من الطول. وأيضاً الثياب التي تتميز ببعض الثنيات أو ياقة على شكل V لها نفس التأثير.إن ارتداء حذاء وجوارب من نفس اللون سيمنحك انسيابية في الطول تجنبي ارتداء البلوزات التي يتعدى طولها منطقة الأرداف لأنها ستجعلك تبدين أقصر. عندما تشترين حذاء اختاريه ذات مقدمة مدببة، سيمنحك هذا الحذاء مظهراً أكثر طولاً مما لو كانت مقدمته مربعة أو مستديرة.

يعتبر الوزن الزّائد والسّمنة وتراكم الدهون من المشاكل الّتي تؤرّق العديدين، وذلك لما له من أضرارٍ جانبيّة كبيرة، ولما يسبّبه من أمراض خطيرة، ولما له من تأثيرات سلبيّة على النفسيّة وعلى الشخصيّة، ولما يسبّبه من مشاكل وتغيّرات جسديّة