24
الجمعة, مايو

ما هي صفات الشخصية القوية

هناك أشخاص يتسمون بضعف الشخصية وأشخاص آخرون يتسمون بقوة الشخصية، ولكل منهما صفات وخصائص تميزها عن الأخرى فقوة الشخصية لا تعني السيطرة وفرض الرأي والتحدي، بل تعني القدرة على التعامل مع المواقف بعقلانية والتحكم فيها وقت حدوثها وعدم الثورة والغضب عند مواجهتها، كما أنها شخصية واثقة من نفسها تعلم ما تعمل جيداً وأين تذهب، ولعلّ هذا السبب الذي يجعلها تحقق نجاحات كبيرة وإنجازات ليس لها حدود ويجعلها محبوبة من قبل الآخرين.

رسومات الأطفال

ترتبط رسومات الأطفال بالشخصية ارتباطاً وثيقاً، حيث تدل رسومات الأطفال على حالتهم النفسية، وما يعانونه من مشاكل داخلية، ويساعد أطباء التحليل النفسي على أن يستدلوا على مشاكل الأطفال النفسية من خلال تحليل رسوماتهم العفوية والتلقائية، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض التحليل لرسومات الأطفال.

حركات الجسم

يشير علم النفس إلى أن أي حركة يقوم بها الإنسان تَنمُّ عن شيءٍ فيه، وتعكس أسلوبه في الحياة، وطريقة تفكيره، علماً أنّ كلّ شخص أثناء حديثه مع الآخرين يقوم ببعض الحركات اللا إرداية، التي يستطيع البعض قراءتها وفهم شخصيته بناءً عليها، وبالتالي التعامل معه بالأسلوب الذي يناسبه، وفي هذا المقال سنعرفكم على معاني حركات يد المرأة.

النوم

يقضي الإنسان ما يقارب ثلث حياته نائماً، فالنوم مهمّ جدّاً لضمان سلامة الصحّة النفسيّة والجسديّة، وقد قام العلماء بالكثير من الأبحاث التي تدرس أهميّة النوم وآليته، كما أن هناك الكثير من الدراسات التي تفسّر العلاقة بين الوضعيات المختلف للنوم والأسرار التي تخفيها شخصيّة أي إنسان، فعندما يخلد أي شخص للنوم يبقى يتقلب من اتجاه إلى آخر حتّى يستقرّ على وضعيّة وطريقة معينة يرتاح فيها ويستغرق في نومه.

ألوان العيون

تكتسب العيون لونها من مادة اسمها الميلانين، وهي عبارة عن مادة ينتجها الجسم كنوع من الأصباغ للجلد، والعيون، والشعر، وكل جزيء من الميلانين يحمل اللون البني الغامق، فإذا اجتمعت هذه الجزيئات بصورة كثيفة، فإنّ لون العينين يكون بنياً غامقاً، أمّا إن قلّت كثافتها فإنّ اللون يكون بنياً فاتحاً، أمّا أصحاب العيون الزرقاء فإنّ مادة الميلانين فيها تكون خفيفة بشكل كبير، وتنقسم ألوان العيون علميّاً إلى قسمين، هما: العيون الملوّنة، وتشمل: العيون البنية، والخضراء، والعسلية، والعيون غير الملوّنة؛ وهي العيون الزرقاء، وكانت ألوان العيون محطّ أنظار المهتمّين في مجال تحليل شخصية الأفراد ومعرفة صفاتهم، وسنعرض في هذه المقالة تحليل الشخصيات بناءً على لون العيون.

كثيراً ما نسمع شخصاً يصفُ آخر بأنّهُ ( مفصوم ) لأنّهُ مُتقلّب الِمزاج . لا يمكننا أن نقول أن كل متقلّب المِزاج يعاني من إنفصامٍ بالشخصية ، فكُلنا نُعاني من ذلك بين الحين و الآخر لأسبابٍ مختلفة هذا أولاً ، ثانياً مرض إنفصام الشخصية شيء و تقلب المزاج شيءٌ آخر .

الإنسان الطيب

الإنسان الطيب، شخصٌ يحبه الجميع، لأنّ الإنسان الطيب إنسان يحبه الله، على الرغم من أنّ الكثير من الأشخاص يخلطون بين صفة الطيبة والخضوع، ويعتبرون الطيب شخصاً يتجاوز عن حقوقه بسهولة، فهو ساذج أو ضعيف الشخصية، وينعتونه بالحمق أحياناً، خصوصاً أن الطيبة في زمننا هذا أصبحت صفةً نادرةً بين الناس.

المزيد من المقالات...