20
السبت, يوليو

البيتزا

البيتزا من المخبوزات العالميّة إيطالية الأصل، تَلقى إقبالاً كبيراً من الجميع باختلاف الأعمار، وتتكوّن أساساً من العجين والجبن والبندورة، إضافةً إلى الخضار واللحوم. في هذا المقال بعض الطرق لتحضير عجينة البيتزا.

البيتزا

هناك الكثير من الناس الذين يحبّون تناول البيتزا؛ حيث إنّها تمتاز بطعمها اللذيذ، والخفيف ؛حيث إنّه يمكن تناولها مع الفطور أو الغداء أو العشاء، إنّ البيتزا في الأصل طبق إيطالي، يتكوّن من الطماطم والجبن والصلصلة والعجين. هناك عدّة طرق لتحضير عجينة البيتزا؛ حيث يمكن أن تكون سميكة أو خفيفة ومقرمشة، وسنتطرّق في هذا المقال إلى أكثر من طريقة لتحضيرها.

البيتزا

اشتهرت البيتزا في نابولي الإيطاليّة، حيث كانت عجينة تفرد عليها بعض المكونات البدائية، ثم تطورت هذه العجينة الإيطاليّة، فتوزّعت على الرقعة الجغرافية الإيطالية الضيقة؛ فمدينة جنوى الساحلية أضافت عليها الجبن المحلـى، أما روما فجعلتها عجينة رقيقة ذات طعم رائع بعد أن أضافت اللحـم المجفّف إليها، أمّا عاصمة البيتزا نابولي فكانت السباقة إلى إضافة لحم الأنشوفة وجبن الموزاريلا.

البيتزا

البيتزا هي من أكثر الأطعمة انتشاراً في العالم، حيث أحبها الكثير من الناس، وتعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان، وتركيا، ومصر، وفي هذا المقال سنبين كيفية عمل صلصة البيتزا الشهية التي تضفي نكهة مميزة لها.

البيتزا

تعد البيتزا من الأطباق التي يفضلها الجميع دون استثناء وخاصّةً الأطفال، وهناك بعض من الأحيان لا يتم تحضيرها بشكلٍ جيّد، ويعود السبب في ذلك إلى عدم تحضير عجينة البيتزا بالشكل الصحيح؛ فإمّا العجينة لا تخمر، وإمّا تكون غير هشة. وفي هذا المقال سيتم التطرّق إلى عدّة طرق في تحضير البيتزا.

البيتزا

تعدّ البيتزا إحدى المعجّنات إيطاليّة الأصل، وأصبحت هذه المعجّنات مُفضّلةً في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في العالم العربي، وسوف نعرض لكم في هذا المقال طريقة تحضير العجينة، وصلصة الطماطم، وتحضير حشوات متنوّعة بالفطر والذرة، والزيتون، والجبنة، والريحان، أو غيرها من الخضار أو اللحوم.

البيتزا

البيتزا من الأطباق المُفضّلة لدى العديد من الأشخاص، يُفضّلها الجميع كباراً وصغاراً؛ نظراً لطعمها الشهيّ، وتتعدّد طرق تحضيرها، والعديد من الأشخاص يُفضّل تقديم البيتزا في العزائم؛ نظراً لسهولة تحضيرها وإمكانيّة تحضير كميّة كبيرة منها بسعر زهيد، حيث أساس البيتزا مُكوّنات نجدها غالباً في المنزل. في هذا المقال نُقدّم عدّة طرق شهيّة لتحضير عجينة البيتزا.

المزيد من المقالات...