19
السبت, اكتوبر

المعكرونة

تعتبر المعكرونة أحد أنواع المعجنات الجافة المجوفة، والتي يتم تصنيعها من القمح، أو الأرز، ويتم طهيها في الماء أو المرق، وتعود أصول المعكرونة إلى دول اليابان، والصين، وإيطاليا، واليابان، وانتشرت منها بشكلٍ كبير إلى باقي أنحاء العالم، ويشار إلى أنّ أهم ما يميّز هذا الطبق غناه بالكربوهيدرات والنشويّات التي تزيد الوزن لذلك ينصح الأشخاص الذين يتبّعون نظام حمية لتخسيس الوزن بتجنّب تناولها، لكن هناك طرق مختلفة لتحضير معكرونة دايت منخفضّة السعرات الحراريّة بمكوّنات بسيطة، لذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا على بعض هذه الطرق.

النودلز

اشتهر النودلز في الآونة الأخيرة بشكل كبير في كافّة أنحاء العالم، ويعود أصله إلى جمهوريّة الصين، ويمتاز النودلز بمذاقه اللذيذ والمميّز، كما أنّه سهل التحضير، ولا يحتاج لكثير من الوقت والمكوّنات، ويمكن إضافة كثير من الإضافات إليه، مثل الدجاج، والخضار، وغيرها، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة عمل نودلز صيني بالخضار.

المعكرونة

تعدّ المعكرونة من المواد الغذائية المُصنّعة والمشهورة عالمياً؛ حيث تباع في الأسواق بأشكالٍ وأحجامٍ وأنواعٍ مُتعدّدة، ومن الأمثلة عليها: المعكرونة الأصابع، والمعكرونة الأسطوانية، واللازانيا، ومعكرونة النودلز. تمتاز أطباق المَعكرونة بسهولة وسرعة تجهيزها، ولذلك سنتطرّق لبعض الطرق لتحضيرها.

المعكرونة بالبشاميل

تعتبر كرات المعكرونة بالبشاميل من الأطباق المبتكرة والجديدة التي ظهرت في المطبخ العالمي في الوقت الحاضر، والتي تتميز بسهولة تحضيرها، فأصبح يقدم في المطاعم بطريقته المبتكرة والمفضلة بالإضافة إلى طعمه الشهي، وأعدته ربات البيوت لبحثهنّ عن كل ما هو جديد في عالم الطهي. سنذكر في هذا المقال طريقتين لذيذتين لتحضير كرات المعكرونة بالبشاميل.

المعكرونة

تعتبر المعكرونة نوعاً من أنواع العجائن الجافة ومتعددة الأشكال والأحجام فمنها: الحلزوني والعيدان، ويمكننا أن نحضر من المعكرونة أطباقاً لذيذة ومتنوعة، تختلف حسب المكوّنات التي نضيفها إليها، فمنها ما نضيف له صلصة البندورة واللحم المفروم ومنها ما نضيف له الجبن، ولكن قبل ذلك كله يجب أن تسلق، ونحن في هذا المقال بصدد الحديث عن طريقة سلق المعكرونة وطريقة تحضير أحد أطباقها.

المعكرونة

تعتبر المعكرونة أو المكرونة من أنواع المعجنات الجافة المصنوعة من القمح الصلب أو الأرز، وتتعدد أشكالها بين الحلزوني أو الصدفي، والأسطواني، وتُطهى في الماء أو الشوربة، كما تتنوع الطُرق التي يتم من خلالها طهي المعكرونة بأصنافها، وفي هذا المقال سنبين طرق عمل أنواع من المعكرونة.

المعكرونة

تعرّف المعكرونة بأنّها واحدة من المعجّنات الجافّة المجوّفة التي تُحضّر بشكلٍ أساسي من القمح الصلب أو الأرز، ويُعتقد بأنّ تاريخ اكتشاف المعكرونة غير معروف، ولكن وُجدت العديد من الكتابات في كتب الطبخ اليابانيّة التي تحدّثت عن المعكرونة، والتي تعود إلى عام 3500 ق.م، وتوجد المعكرونة بأشكال وأنواع مختلفة في الأسواق، كما تدخل في تحضير العديد من الأطباق حول العالم، ومن هذه الأطباق طبق معكرونة القواقع المحشوّة الذي سنقدّم طريقة طبخه في هذا المقال.

المزيد من المقالات...