16
الثلاثاء, يوليو

الحمام

يعتبر الحمام من الطيور اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم وسلامته كالبروتبينات، والكربوهيدرات، والفيتامينات، ويتميز الحمام عن الدجاج بصغر حجمه، ولذة لحمه، وسهولة طبخه، بحيث تتعدد طرق إعداده؛ حيث يفضله البعض مشوياً على الفحم، أو مقلياً في الزيت، أو محشياً بالعديد من الحشوات المتنوعة كالأرز، أو البرغل، أو المكسرات، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل الحمام المحشي.

الزغاليل

الزغاليل هي من اللحوم المُفضّلة عند الأشخاص؛ حيث توجد عدّة طرق لإعدادها ومنها حشوها بالأرز، أو الفريك، أو الخضار. سنتطرّق خلال هذا المقال لبعض الطرق لتحضير الزغاليل المحشية.

ورق العنب

تُعدّ أكلة ورق العنب من الأكلات اللذيذة التي تنتشر في المطبخ الشامي؛ فهي من الوجبات المغذّية، والتي تتطلّب وقتاً طويلاً لتحضيرها. سنتطرّق خلال هذا المقال إلى طريقتين تُبيّنان كيفيّة تحضير أوراق العنب من المطبخ العربي الشامي.

الخروف المحشي

الخروف المحشي من المأكولات التي اشتهر بها المطبخ العربي؛ وغالباً ما يتواجد الخروف المحشي في المناسبات والاحتفالات، وهو من الوجبات ذات القيمة الغذائية الكبيرة لما تحتويه لحمة الخروف من بروتينات وعناصر مهمة للجسم، ولتحضير الخروف المحشي عدة طرق وهو من المأكولات التي يبذل فيها الوقت والجهد عند الإعداد، وسنذكر عدة طرق لإعداده وهي:

الكوسا المحشي

يعدّ الكوسا المحشي من الأطباق الشعبيّة العربية المشهورة جداً؛ حيث يعدّ هذا الطبق من الأكلات التقليدية، وهو يتميّز بطعمه اللذيذ؛ حيث يَحظى طبق الكوسا المحشي بالرّغبة من جميع أفراد العائلة. يحتوي الكوسا على الألياف التي تساعد الجسم

ورق العنب

ورق العنب هو ألذّ المحاشي على الإطلاق؛ إذ إنّ له نكهة غنيّة حامضة لكنّها غير لاذعة. إنّ ورق العنب هو هو الورق المأخوذ من كروم العنب، ويُطلق أيضاً عليه اسم آخر وهو الدوالي، ويُمكن الحصول عليه في نهاية فصل الربيع أو بدايات الصيف؛ حيث إنّه كُلّما بقيت أوراق العنب على كرومها زادت قسوة عروقها عند الطبخ، لذلك يتوجّب قطفها عندما يصبح حجمها مناسباً عند لفّها.

الدجاج المحشي

يُعدّ الدجاج المحشي من أطيب طُرق إعداد الدجاج وألذّها؛ حيثُ يمكن تزيينه بالسمسم، والبقدونس، وأوراق الريحان، والنعناع، لإكسابه طعماً مختلفاً، وتتعدّدُ طُرق إعدادِه وتحضيره سنَتطرّق إلى ذكرها خلال هذا المقال.

المزيد من المقالات...