20
السبت, يوليو

الكيكة الإسفنجية

الكيكة الإسفنجية من أكثر انواع الكيك شيوعاً والتي يتم إعدادها في البيت بمكوّنات بسيطة جداً ومتوفرة، ويعد الالتزام بمقاديرها بالشكل الصحيح هو السبب وراء نجاحها أو فشلها، ولكن تشكو بعض النساء من عدم خروجها بالشكل المطلوب والصورة المرغوبة ويعود السبب في ذلك إلى فتح الفرن أثناء خبزها قبل مرور 40 دقيقة على الأقل، أو أنّ درجة حرارة الفرن غير مناسبة. وفي هذا المقال سنتعرف على طرق مختلفة لإعداد وتحضير ومقادير هذه الكيكة.

كيكة الموز

تشتهر كيكة الموز بطعمها اللذيذ، وغناها بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، ومنها: الكالسيوم، والكربوهيدرات، والمعادن؛ وذلك بسبب احتوائها على الموز الناضج كمكوّن أساسي لها، لذا تفضل الأمهات تحضيرها كل ما أمكن لأفراد العائلة، وخاصةً للأطفال، كما تجدر الإشارة إلى أن هناك طرقاً مختلفة لتزيين كيكة الموز؛ مثل: الكريمة، أو صلصة الكراميل، أو صلصة الشوكولاتة، أو المكسرات، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على طريقتين لعمل كيكة الموز الشهية.

طريقة عمل كيكة هشّة وخفيفة

تبحث ربّة المنزل دائماً عن طرق مختلفة لتحضير الكيك بأنواعه سواء كان بالفانيلا أو بالشوكولاتة، حيث إنّ الكيك غني جدّاً بالمواد والعناصر المهمّة للجسم مثل: الدهون، والدهون المشبعة، والبروتينات، والكربوهيدرات، والكوليسترول، والسعرات الحرارية؛ لذلك يجب عدم الامتناع عن تناول الكيك نهائياً للحصول على الطاقة، كما يجب عدم تناوله بكميات كبيرة كي لا يرتفع معدل الكولسترول والدهون في الجسم. هناك طرق مختلفة ومتنوّعة في إعداد الكيك، منها الإسفنجيّ، ومنها الطريّ جداً، ومنها الهشّ والخفيف، سنقدّم طريقة سهلة لتحضير الكيكة الهشة واللذيذة التي تضاهي الكيك الجاهز.

وصفات الحلويات

كثير من النّساء أو الرجال يحبّ أو يتفنّن في إعداد وصنع أنواع مختلفة وجديدة من الحلويات، ففي أيامنا هذه تنتشر كثير من الوصفات اللذيذة على صفحات الإنترنت، أو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتبادل الكثيرون خبرات بعضهم في محاولة لصنع حلويات جديدة ومختلفة في كلّ مرّة، ولا يقتصر الأمر على النساء فقط، حتّى أنّ هناك بعض الرجال الذين يفتحون متاجر خاصّة بهم لبيع الحلويات كمصدر للرزق.

الكيك

من اهم الوصفات وأكثرها إستعمالاً هي الكيكات السريعة فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وهي مفيدة جداً للأطفال، ويتحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لبناء الجسم، سنقوم الآن بالتحدث عن أهم وألذ الوصفات الموجود وسنقوم بعرض العديد من الوصفات الشهية اللذيذة للكيكة وبأسرع وقت لازم وهي عبارة عن :

الكيكة الهشّة

هي من الحلويّات المنتشرة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، وسمّيت بهذا الاسم نظراً لخفّة طعمها وقوامها. للحصول على كيكة هشّة يجب تطبيق الطريقة بدقّة متناهية حتى لا تهبط الكيكة أثناء التحمير، وتبقى محافظةً على خفتها، كما أنّ هذه الكيكة قليلة التكلفة وبسيطة ولا تحتاج لوقت كبير لإعدادها، وأيضاً لها مذاق لذيذ.

الكيك

يعتبر الكيك من أهم أنواع الحلويات المعروفة والمشهورة، فهو دائم التحضير في أغلب المناسبات السعيدة، فلا تخلو حفلة عيد ميلاد أو حفل زفاف من الكيك، والكيك لذيذ الطعم وسهل التحضير وله عدة نكهات فمنه ما يكون بنكهة الشوكولاتة أو الفانيلا أو نكهة أحد أنواع الفواكه، ويعتبر البيض من أحد مكونات الكيك، ولكن هنالك الأشخاص الذين لا يحبون وجود البيض بالكيك فمنهم من يعاني من حساسية أو عدم حب شخصي للبيض، لذلك هنالك كيكة يتم صنعها بدون بيض، وهذا ما سنبينه في مقالنا اليوم.

المزيد من المقالات...