22
الأربعاء, مايو

كفتة العدس

تعتبر كفتة العدس هي أحد المأكولات التي يتناولها الأشخاص النباتيون، أو الأشخاص المسيحيون في فترة الصيام، إذ لا تحتوي على المنتجات الحيوانية كاللحم والدهون، ولعل أهم ما يُميزها هو احتواؤها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بأنواع الكفتة الأخرى، عدا عن إمكانية تقديمها كطبق رئيسي بجانب الخبز أو الأرز، أو كطبق جانبي بجانب السلطات المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية عمل كفتة العدس.

كفتة الخشخاش

تعتبر كفتة الخشخاش أحد الأطباق الرئيسية التي تشتهر في المطبخ الشامي، وبالأخص في المطبخ اللبناني، إذ يتم تقديمها في المناسبات والاحتفالات، ولعل أهم ما يُميزها مذاقها اللذيذ، واحتواؤها على العديد من العناصر الغذائية، إلى جانب إضافة العديد من الصلصات إليها، أهمها صلصة البندورة، وإمكانية تقديمها بجانب الأرز أو الأرز بالشعيرية، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية عملها بطريقتين.

تتبيلة الكفتة

تعتبر التوابل من المواد المستخدمة في تحضير العديد من الأكلات في مختلف مناطق العالم، والتي تتكون من البهارات المشكّلة، والمنكهات المختلفة لإعطاء أطباق الطعام نكهة لذيذة، وطعماً مميّزاً، وتختلف طرق تحضير هذه التتبيلات من دولة إلى أخرى، ومن طبق إلى آخر، وفي موضوعنا هذا سنقدم طرقاً متنوعة لعمل التتبيلة الخاصة بطبق الكفتة.

كفتة العدس

تعتبر كفتة العدس من أطيب أنواع الكفتة والتي من الممكن تقديمها للأشخاص النباتيين الذين لا يأكلون المنتجات الحيوانية، وهي تتميز بقيمتها الغذائية المرتفعة لاحتوائها على البروتين النباتيّ بفضل العدس والخضار الموجود فيها، كالجزر، والثوم، والبصل، لذا اخترنا في هذا المقال وصفتين لعرضهما.

وصفات جديدة للكفتة

على الرغم من تعدد الوصفات التقليدية التي يمكن لربة البيت إعدادها منزلياً لأفراد أسرتها، إلّا أنّ تجديد الوصفات المقدمة على مائدة الطعام أمر ضروري حتى لا يشعر أفراد الأسرة بالملل من تناول أطباق الطعام ذاتها، ومن هذه الوصفات أكلة الكفتة اللذيذة والمعروفة في الوسط العربي، وسنعرض في هذه المقالة عدة وصفات جديدة غير تقليدية لتحضير الكفتة.

الكفتة

تعد الكفتة من الأطباق الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وسلامته، نظراً لاحتوائها على الفيتامينات، والبرويتنات، والمعادن، والكربوهيدرات، كما تتميز بسهولة تحضيرها، حيث من الممكن إعدادها عن طريق شويها أو قليها، ثمّ تقدميها مع السلطات، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل كفتة صينية.

كباب الحلة

يُعتبر كباب الحلة من الأطباق المصرية اللذيذة والمعروفة في العالم العربي، ويُعد من الأطباق الصحية حيث يشتمل على نسبة عالية من البروتينات، والفيتامينات، ومن الممكن تقديم كباب الحلة بطرق عدة، فقد يُقدم مُنفرداً دون إضافات، أو مع الأرز، أو مع الخضار، ولتعزيز النكهة والطعم يفضّل تقديم السلطات واللبن إلى جانبه، لذا وفي هذا المقال سنقدم ثلاث طرق لعمل كفتة كباب الحلة الشهيّة.

المزيد من المقالات...