26
الأحد, مايو

معمول التّمر

يُعدّ معمول التّمر أحد أصناف الحلويّات اللّذيذة ذات المذاق الحلو، ويكثر تحضير هذا المعمول في شهر رمضان الكريم، وعيدَي الفطر والأضحى المباركَين، وغالباً ما تُقدَّم قطع المعمول مع القهوة العربيّة. للتّمر العديد من الفوائد المُهمّة لصحّة الجسم؛ بسبب وجود البروتينات بين مكوّناتها؛ واحتواء الحبّة الواحدة من التّمر التي تزن ثلاثين غراماً على مئة وخمسين سعرةً حراريّةً.

المعمول

المعمول أحد أشهر الحلويّات في عالمنا العربيّ، وخاصّةً في بلاد الشّام؛ فهو من الحلويّات التي يتمّ تقديمها في الأعياد الرسميّة، مثل عيدَي: الفطر، والأضحى، ويُصنَع هذا النّوع من الحلويّات في أيّام السّنة كافّةً، إلّا أنّ له خصوصيّةً في فترة الأعياد، وعلى الرّغم من اختلاف حشوات المعمول إلّا أنّ العجينة واحدة، وفيما يأتي طريقة صُنع كلٍّ من العجينة والحشوات.

المعمول

المَعمول من الحَلويّات العربيّة المشهورة في جميع أنحاء الوطن العربيّ، ويُعدّ تحضيره واحداً من العادات والتّقاليد المُرتبطة بالأعياد الإسلاميّة، فهو تعبير عن الضّيافة والكرم، ويُقدّم للضّيوف في أيّام العيد مع الشّاي والقهوة العربيّة، فهو تعبير عن فرحة النّاس بقدوم العيد وكذلك متعة للأطفال وجميع أفراد العائلة.

حلى العيد

هنالك أنواع كثيرة من الحلويّات التي تُقدّم في مختلف الأعياد التي يحتفل بها كلُّ بلد، حيث تختلف هذه الأصناف من بلدٍ إلى آخر، فكلّ بلد يشتهر بنوعٍ خاصٍ من حلويّات العيد، وسوف نقدّم اليوم في هذا المقال طريقة عمل حلى بسكويت العيد على الطريقة التونسيّّة، وطريقة عمل حلى الصمصة التونسيّّ.

كعك الشاي

الكعك مع الشاي من ألذّ الوجبات الذي يفضّلها العديد من الأشخاص؛ حيثُ يعتبرها نسبة كبيرة من الأشخاص بدل وجبة فطور، فمن منّا لا يُوجَد في بيته كعك الشاي اللّذيذ الذي قد نشتريه من المخابز والأفران؛ لكنّه لا يوجد أطيب وألذّ من الكعك المُحضّر منزليّاً، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال أسهل الطرق وألذّها في صناعة كعك الشاي.

حلوى العيد

يعدّ تحضير حلوى العيد من الأمور الأساسيّة قبل قدوم العيد، وهي من أهم العادات والتقاليد في العالم العربي، فتجد سيدة البيت متعة كبيرة في تحضيرها، وهنالك العديد من أصناف الحلويات المفيدة للجسم والتي يمكن تحضيرها في العيد منها: المعمول، والبيتي فور، والغريبة، والشوكولاتة، وغيرها الكثير، وسنقدّم في هذا المقال طريقة سهلة لتحضير حلى غريبة العيد، وحلى معمول العيد.

كعك العيد السوري بالعجوة

يعتبر العيد من أهمّ المناسبات الدينيّة، ويمتاز العيد بأجوائه المميّزة والمدهشة، ولعلّ أهمّ ما يميّزه هو تقديم أشهى وألذ الحلويات نذكر منها: المعمول، والغريّبة، والبقلاوة، وكعك العيد وغيرها، ويعتبر كعك العيد من أهمّ الحلويات التي يتم تقديمها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن كيفيّة تحضير كعك العيد السوري بطريقتين مختلفتين.

المزيد من المقالات...