16
الثلاثاء, يوليو

رائحة الفم الكريهة

يعاني كثير من الأشخاص من رائحة كريهة للفم، وهذه الرائحة تسبب الإحراج للمتكلّم، إذ ينفّر النّاس من الاستماع لحديثه عن قرب، وتسبب ضيق للنّاس وحرج، إذ يجدون أنفسهم أحياناً مرغمين على مواصلة الاستماع لحديث المتكلّم ولو من باب المجاملة، وهناك أسباب للرائحة الكريهة للفم، كما يوجد سبل لعلاجها أو الحدّ منها، وهناك بعض الأمراض التي تقترن بها وتكون هذه الرائحة مؤشر عليها.

خلع الضرس

يعرف خلع الضرس بأنّه العمليّة التي يتم من خلالها خلع السن من جذوره، والتي يلجأ لها الطبيب المختص عند استنفاد كل الطرق التي من شأنها إنقاذ السن والمحافظة عليه، بحيث لا يوجد علاج شافٍ له، ولكن فقدان أحد الأسنان يسبب الكثير من المشاكل التي تؤثر على صحة الفم ومظهره الجمالي، وفي موضوعنا هذا سنعرفكم على أهم الأمور الواجب مراعاتها بعد خلع السن.

ألم الأسنان

يعتبر ألم الأسنان من الأعراض الشائعة التي يعاني منها العديد من الأشخاص من جميع الفئات العمرية، نتيجةً لإصابة الأسنان بالتسوس أو حساسيتها لأنواع مختلفة من المواد الغذائية والمشروبات، أو حدوث التهابات في اللثة أو الأسنان، أو نتيجةً لمضغ اللبان بكثرة أو حدوث كسور في أجزاء من الأسنان، كما تلعب الحالة النفسية والعصبية دوراً في ألم الأسنان.

الطّب مهنة شريفة تحتاج إلى شخص مسؤول وقادر على ممارستها. وتختلف فروع الطّب وتتنوّع، ففي عصرنا الحاليّ هناك العديد من المجالات الطبيّة التي أصبح التّخصص بها مهنة لا يستهان بها. للطّب مجالات كثيرة ومتنوّعة، فلدينا طبيب جلديّ، وطبيب لأمراض القلب والشرايين، وطبيب باطنيّ، وطبيب جراحيّ، وطبيب نفسيّ،وطبيب للنسائيّة والتّوليد، وطبيب للأسنان. وطبعاً غيرها الكثير من الفروع والمجالات المختصّة بأعضاء معيّنة من أعضاء الجسم.

رائحة الفم الكريهة

تعد مشكلة رائحة الفم الكريهة من المشاكل المزعجة التي تسبب الإحراج لصاحبها ولمن حوله، والتي تظهر نتيجة الإهمال في تنظيف الأسنان، أو وجود التهاب في اللثة، أو تسوس الأسنان، أو الإصابة بمرض السرطان، أو السكري، أو الكبد والكلى، أو تناول الكحول والسجائر أو بعض الأطعمة المسببة لوجود رائحة قوية للفم؛ مثل: البصل والثوم، ولذلك سنطرح في موضوعنا هذا بعض الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.


الشفاه ، وهي من أكثر الأجزاء حساسية في وجه الإنسان ، حيث أن طبقة الجلد التي تغطيها رقيقة جداً ، سهلة الجفاف و التقشير ، إذ تحتاج الشفاه إلى عناية دائمة لتبقى صحية خالية من الضعف و مظاهر الجفاف و الحساسية ، أيضاً يجب حمايتها من الكثير من العوامل و الأسباب التي قد يكون لها تأثيراً مباشراً في حساسية الشفاه و منطقة ما حول الفم .

الأسنان البيضاء

الأسنان البيضاء اللامعة والبراقة هي حلم كل شخص، وهي أساس الابتسامة الجميلة والجذابة، ويُعاني العديد من الأشخاص من اصفرارالأسنان نتيجةً لبعض العادات السيئة المُمارسة خلال اليوم، ممّا يُقفدها جمالها وطبيعتها بشكل تدريجي، ويُسبّب هذا الأمر الكثير من الإحراج والتوتر والابتعاد عن الحوارات المباشرة.

المزيد من المقالات...