17
الخميس, اكتوبر

حبوب الخميرة

حبوب الخميرة أو خميرة البيرة أحد أنواع الفطريات التي تنشط بإضافة الماء والسكر إليها، حيث تتميّز بمذاقها القريب من مذاق الجوز المر، لها نوعان، هما: حبيبات الخميرة المستخدمة في الخبز، والحبوب الصناعية التي تباع في الصيدليات كمكمّلات غذائية.

فوائد الليمون للبشرة

لا أحد ينكر فوائد الليمون للبشرة ، وأيضًا مكانته في حياتنا اليومية، فمن منا لا يعرف الليمون تلك الثمرة الصفراء الصغيرة بفوائدها العظيمة، فلا يمكن لبيتٍ أن يخلو منها، أو من هذا المشهد الذي ترى فيه نصف حبة ليمون قد تركها أحدهم في باب الثلاجة، ربما سترى الليمون ضيف شرف المائدة في كثير من الأحيان، كما أنه صديق برد الشتاء الدائم، ولا يوجد إفطار يخلو من الليمون، كما أنه ملك المخللات، فلم يقتصر الليمون على كونه دواء وشراب في وقت المرض، بل لا يمكن الاستغناء في كثيرٍ من الأطعمة والمشروبات، فقد يأتيك هذا الشعور بأن تلك الوجبة رائعة جدًا ولكن ينقصها بعض الليمون، فهو يستخدم لإضافة النكهات إلى الطعام، هذا وأيضًا فوائد الليمون للبشرة التي لا يمكن إهمالها، والتي سنتعرف عليها معًا في تلك المقالة أثناء جولتنا للتعرف على الليمون.

تجاعيد اليد

تجاعيد اليد مشكلة كبيرة نظرًا إلى أن اليدين هي الواجهة التي يمكن أن تعطي الانطباع على العمر لشخص ما، فهما بالإضافة إلى الوجه المرآة الحقيقية للشخص الجالس أمامك وبواسطة نقاء وصفاء البشرة أو التجاعيد وعوامل الزمن عليهما يمكنك أن تحاول أن تتنبأ بعمره، وفي الكثير من الأحيان قد يأتي التنبؤ في مكان خاطئ، فهذا إنسان قسى عليه الزمن فيبدو كبير العمر وذلك عاش في النعيم والعناية فيبدو اصغر من حقيقته، ولهذا كان لا بد من العناية بالجسم ولو بأبسط الطرق وابسط الحالات حتى يبدو الإنسان دوما في عمر وحالة تلبي طموحه، وهنا لابد أن يبدأ في العناية بالوجه واليدين.

قناع الطين المغربي

لقد تعددت الطرق الطبيعية للعناية بصحة البشرة وإكسابها المظهر والشكل الأنيق، ويعد استخدام قناع الطين المغربي من أهم هذه الطرق التي تهتم بها النساء والفتيات، حيث يعتبر جمال البشرة ونضارتها الشغل الشاغل للنساء والفتيات من كافة الأعمار والمستويات والمجتمعات على مر العصور، وسوف نستعرض في هذا الموضوع طريقة استخدام قناع الطين المغربي للحصول على بشرة خالية من العيوب تتمتع بالنضارة والإشراق مع سرد الفوائد الجمة لهذا القناع.

شيخوخة نجمات السينما

شيخوخة نجمات السينما أمر معقد للغاية، فأنت لا ترى هذا يحدث كثيرًا، ولا تدري أهن حقًا لا يتقدمن في العمر؟، أو أن الأمر له علاقة بمساحيق التجميل؟ هل يتبعن نظام حمية معين مثلًا؟ أو أن الطب والأدوية هما السبب في ذلك؟ من المعروف أن في دورة الحياة الطبيعية يمر الإنسان بالعديد من مراحل النمو المختلفة، وكل مرحلة عمرية تتميز بخصائص ومتطلبات تختلف عن غيرها، فهناك مرحلة الرضاعة، والطفولة المبكرة، والمراهقة، والشيخوخة، وجميعها تسير بوتيرة معينة، وتأتي كل مرحلة غالبًا في سن ووقت معين، خلافًا للفروق الفردية، أو الطفرات المرضية التي تسببها الجينات وما إلى ذلك، ولكن في عالم السينما فإنه من الطفرات التي تحدث أن ترى نجمة قد ظهرت عليها علامات تقدم السن كما نرى في حياتنا الطبيعية، فـ شيخوخة نجمات السينما أمرٌ يستحق بالفعل أن يُنظر إليه عن كثب. وسنتعرف سريعًا هنا على الشيخوخة، وكيف استطاعت نجمات السينما أن يتغلبن عليها دائمًا!

الاعتناء بالبشرة قبل الزفاف

الاعتناء بالبشرة قبل الزفاف يُعَدُّ من الإجراءات الروتينية التي تحرص عليها كل فتاة تستعد لليلة العمر. وعادةً ما تلجأ الكثير من العرائس إلى العناية ببشرتهن بشكل خاص قبل أيام معدودة من يوم الزفاف بهدف تفتيح لون البشرة وصقلها وتنعيمها من أجل أن يصير لون بشرة الجسم كله أبيض ناصعًا. ولتحقيق ذلك الأمر غالبًا ما يتم البحث عن الوصفات والطرق التي تساعد على العناية بالجلد أو الذهاب إلى مراكز التجميل المتخصصة، ولكن نظرًا لارتفاع تكلفة هذه المراكز وغلاء أسعار بعض الوصفات الجاهزة الخاصة بالعناية بالبشرة، فإننا نذكر في السطور التالية أهم النصائح والاستعدادات التي ينبغي للعروس اتباعها من أجل الاعتناء بالبشرة قبل الزفاف، بالإضافة إلى وصفة سحرية لتفتيح البشرة من حيث المكونات وخطوات الإعداد وطريقة الاستخدام المثالية التي تضمن في النهاية الحصول على على بشرة بيضاء ناصعة تليق بهذا الحدث المميز.

رسم التاتو

رسم التاتو أو الوشم أصبح موضة أكثر من أي وقت مضى، وتعددت الشكال والألوان لتناسب كل الأذواق. لو كنت ترغب برسم التاتو فيجب عليك اختياره بشكل سليم ومعرفة كل المخاطر والأضرار أولاً قبل أن تفكر بفعل شيء قد تندم عليه بعد ذلك. لذلك هذه السطور ستكون مهمة جداً بالنسبة لك لأن رسم التاتو الدائم لا رجوع فيه.

المزيد من المقالات...