26
الأحد, مايو

الشاورما

تعتبر الشاورما إحدى الأكلات السريعة والمفضلة لدى العديد من الأشخاص، وعرفت في تركيا، إلا أنها انتشرت في جميع البلاد، وتتميز بالطعم المميز، وسهولة التحضير، بالإضافة إلى إمكانية تحضيرها بأكثر من طريقة؛ حيث تحضر باللحمة، أو الدجاج، أو الحبش، إلا أن الطبق التقليدي للشاورما يحضر باللحمة، وتقدم مع السلطات، وصلصة الطحينية، والبطاطا، وفي هذه المقالة سنتعرف كيف نطبخ الشاورما.

الشارما

تُعدّ وجبة الشاورما من الوجبات اللذيذة والمُحبّبة لدى الغالبية العظمى، وهي مشهورة في جميع مناطق الدول العربية، وتختلف في طريقة إعدادها من دولةٍ لأخرى، لكن المُكوّن الأساسي لها هو اللحم أو الدجاج. إنّ أصل الشاورما هو تركي، حيث يُتبّل اللحم بمزيجٍ من البهارات الخاصة التي تَجعل طعم الشاورما مُميّزاً ولذيذاً.

طريقة شاورما الدجاج السورية

هناك العديد من أصناف الطعام اللذيذة التي تباع في المطاعم، وتستقطب هذه الأطعمة معظم الأشخاص بحيث يُقدمون على شرائها بكثرة وبشكل يوميّ، ولا شك بأن هذا الأمر من الأسباب التي جعلت ربّة المنزل تبحث عن طرق تحضيرها للتمكّن من إعدادها بطريقة مرغوبة وحرصها على تقديم الأفضل لعائلتها، ومن هذه المأكولات الشاورما بالدجاج فهي من الأطعمة المحبّبة لدى الأطفال والكبار على حدٍّ سواء، وتتنوّع طريقة تحضيرها فمنها ما يضاف إليها المخلل والبطاطا ومنها ما يحضّر باللحمة، ومهما تنوعت الحشوات فيها فإن طعمها لا يضاهى، وسنقدم لكم طريقة عمل الشاورما بالدجاج على الطريقة السورية.

الشاورما

تُعدّ الشاورما من أكثر الأكلات الشعبية التي عليها إقبال كبير من الأشخاص؛ فهي تَحتاجُ لمَهارةٍ عالية في الطبخ وفنونه حَتّى تَحظى بالنّكهة المُميّزة ذات المذاق الجذّاب. أصبحت المَطاعم التي تُحضّر وجبات الشاورما تتصدّر القائمة بالطلب في جميع الأوقات، وتتواجد هذه المطاعم في كلّ مكان، ومن أشهر البلاد التي عُرفت بها الشاورما وأوّل من قدّمها هي تركيا.

الشاورما

تعدّ الشّاورما من الأطباق الشّرقيّة الغنيّة والمنتشرة بكثرةٍ في العالم العربيّ ويعشقها الكبار والصّغار على حدٍ سواء، يتمّ إعداد الشاورما عن طريق رصّ قطع اللّحم أو الدّجاج في سيخٍ معدنيّ كبير بعد تتبيلها بخلطةٍ خاصة، وتضاف لشاورما اللّحم بعض القطع من ألية الخروف، ويتم تعريض السّيخ المرصوص باللّحم أو الدّجاج للحرارة لتتم عمليّة الشّواء والتّحمير.

طريقة عمل ثوم الشاورما

هي أكلة شرقيّة الأصل، تنتشرُ في البِلاد العربيّة بِكثرة، ويعودُ أصلُها إلى الأتراك، والشاورما عِبارة عن لحم مشويّ بِطريقة مُعيّنة وخاصّة، وتُباع في محلّات الوجبات السريعة، ولا تكتمِل الشاوِرما إلّا مع صلصة الثوم الخاصّة بِها، وسَنُقدّمُ طُرقً مُختَلِفة لإعداد ثوم الشاوِرما في المَنزِل، وَتُحضّر الشاورما مِنَ اللّحم البقريّ أو الدجاج، البعض يُفضّلُها باللّحم البقري والبعض الآخر بالدجاج.

المزيد من المقالات...