12
الخميس, ديسمبر

القاهرة

تعبر القاهرة إحدى المدن المصرية الواقعة في الجزء الشمالي للجمهوريّة على جوانب جزر نهر النيل، كما أنّها العاصمة لجمهوريّة مصر العربيّة وأكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي تسعة ملايين ونصف حسب إحصائيّات عام 2015م، كما أنّها من أكثر المدن تنوعاً حضارياً وثقافيّاً، وهذا ما جعلها مقصد العديد من الزوار والسيّاح من مختلف مناطق العالم بهدف الاستمتاع بمعالمها الأثريّة الجميلة والمميّزة، وهذا ما سنعرفكم عليه في سطور موضوعنا التالي.

دبي

تعد دبي من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في الإمارت العربية، حيث تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي، كما تعد من الإمارات السبع التي تشكل الدولة، وتشترك إمارة دبي في الحدود مع الشارقة في الشمال الشرقي، ومع أبو ظبي في الجنوب، ومع سلطنة عمان في الجنوب الشرقي، كما تعد من المدن العربية السياحية التي تستقبل عدداً كبيراً من السياح سنوياً، وفي هذا المقال سنعرفكم على المناطق التي من الممكن زيارتها في دبي.

مدينة دبي

تقع مدينة دبي  في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتبلغ مساحتها 4,114 كم²، حيث تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات، وتعد أيضاً من أجمل مدن العالم، وأكثرها استقطاباً للسياح، وفي هذا المقال سوف نستعرض أهم وأجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة دبي.


قطر

دولة عربيّة تقع في منطقة الخليج العربي في شبه الجزيرة العربيّة، ولفظ اسمها مأخوذ من اللغة الرومانيّة، وعاصمتها مدينة الدوحة، وتبلغ مساحة أراضيها 11.521 كم²، ونظام الحكم فيها وراثيّ دستوريّ، وتقسّم إداريّاً إلى سبع بلديات، وعملتها الرسميّة الريال القطري ويرمز له بـ QAR.

دولة الكويت

تعتبر دولة الكويت واحدةً من أهم الدّول الخليجيّة التي كانت سبّاقة في النّهضة الحضاريّة ومواكبة التّطورات في العالم، وقد كانت تسمّى دولة الكويت بجوهرة الخليج؛ لما يجد فيها الزائر من متعةٍ في التّجوال بين معالمها الحضاريّة والتّرفيهيّة على حدّ سواء، وقد كان أهل الكويت قديمًا يعتمدون على تجارة اللؤلؤ والغوص في البحار، ولكن بعد اكتشاف النّفط في الكويت تغيّرت أحوال هذا البلد ليشكّل فيما بعد أحد أكبر سبعة مصدّرين للنّفط في العالم، وقد سبّب اكتشاف النّفط ثورةً في الكويت على جميع الأصعدة؛ حيث تطوّر الاقتصاد بشكلٍ كبير، كما ساهمت الفوائض الماليّة المتأتّية من النّفط في تشييد عددٍ من المعالم التي يقصدها الزائرون أو المقيمون. و في هذا المقال سوف نستعرض أهم وأبرز الوجهات المميزة التي يمكن زيارتها عند زيارة الكويت.

المغرب

يتمتع المغرب بتنوع مناخه ما بين متوسطي في الشمال وجبلي في الوسط وصحراوي في الجنوب، تخترقه سلسلتان جبليتان هما الريف والأطلس، وتصل أعلى قمة بالمغرب 4165 مترًا بجبل توبقال بالأطلس الكبير، ويتجلى هذا التنوع الطبيعي في مناظر جميلة تختلف من جبال تكسوها الثلوج إلى غابات الأرز الخلابة، فالسهول على امتداد الساحل الأطلسي. ويُمَكِّن فصل الربيع في المغرب الزائر من أن يجمع بين الاستمتاع بالسباحة والتزحلق على الجليد وهدوء الواحات.

السياحة في المغرب

يؤدي النشاط السياحي دوراً مهماً في تنمية الاقتصاد المغربي، ويعود الفضل في ذلك إلى كثرة مواقع التراث العالمي في البلاد كالموقع الأثري لوليلي، والمدينة القديمة في فاس، والمدينة العتيقة لمراكش، وغيرها الكثير من المدن.

المزيد من المقالات...