16
الثلاثاء, يوليو

مدن العالم

تتعدد المدن الجميلة التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها والتمتع بما يميّزها عن غيرها من المدن، فهناك مدن تمتاز بتصاميم بناياتها العمرانيّة الحديثة التي يستدلّ الناظر إليها على عظم ما وصلت إليه البشرية من تطور وتقدّم تكنولوجي، في حين تحيط طبيعة خلّابة بمدن أخرى تسرّ الأعين وتريح الأنفس، وتجذب من يرغب بقضاء عطلته في الاستجمام والاسترخاء، فيما يأتي بعض أجمل مدن العالم.

إيطاليا

إيطاليا دولة تقع في جنوب أوروبا، تشتهر بشواطئها الرملية ومناظرها الطبيعية الخلابة، وبتراثها الثقافي وانتشار الميادين الفسيحة فيها. تُشبه إيطاليا في شكلها الحذاء الطويل، وتشترك في حدودها الشمالية مع كلّ من فرنسا والنمسا وسويسرا ويوغوسلافيا، ويوجد ضمن حدودها دولتان مستقلّتان هما: سان مارينو و الفاتيكان، ويتبع لها جزيرتان هما: سيردينيا وصقلّية، وكلمة إيطاليا مأخوذة من الرومان القدماء وتعني أرض المراعي. تتركّز الكثافة السكانية في المناطق الصناعية في إيطاليا مثل ليجوريا ولومباردي اللتان تقعان في الشمال الغربي للبلاد، بالإضافة إلى إقليم كمبانيا في الجنوب، بينما يتناقص عدد السكان في المناطق الجبلية في الجنوب والشمال.[١]

إيطاليا

تُعد إيطاليا من أكثر الدول زيارة في العالم؛ ويعود ذلك إلى وجود الكثير من الأماكن الجميلة والخلابة فيها، فهي ذات طبيعة جغرافية المميزة، وتجمع الكثير من التاريخ، والفن، والحضارة، وتتميز عن البلدان الأخرى بسهولة التنقل بداخلها، وقلة تكلفة المواصلات، وسنعرفكم في هذا المقال على. أجمل مدن إيطاليا

إندونيسيا

إندونيسيا دولة تقع في الجهة الجنوبيّة الشرقية من قارة آسيا، حيث تشغل مساحة قدرها 1.919.440كم2، ويسكنها ما يقارب 238 مليون نسمة، معظمهم من المسلمين، وعاصمتها جاكرتا، وتضمّ عدداً كبيراً من الجزر السياحيّة التي يصل عددها إلى سبعة عشر ألفاً وخمسمائة وثماني جزر، وسوف نتحدّث اليوم في هذا المقال عن جزيرة بالي.

تركيا

تقع تركيا في كل من قارتي أوروبا وآسيا، ويوجد ما يقارب 3% من مساحة البلد في الجنوب الشرقي من أوروبا حيث توجد إسطنبول، ويُسمى هذا الجزء بتراقيا، أمّا ما تبقى من مساحة تركيا من الشرق فإنّه يحتل جزءاً واسعاً من شبه جزيرة جبلية تسمى بالأناضول أو آسيا الصغرى.

جنوب أفريقيا

تعتبر منطقة جنوب أفريقيا من أفضل أماكن جذب السياح عالمياً، فيوجد بها العديد من الشواطئ الجميلة والجبال والحياة البرية، والعديد من القرى الثقافية التي تستحق الزيارة، ومن الأماكن السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى جنوب أفريقيا ما يلي.

السفر إلى تايوان

تايوان هي دولةٌ تقع شرق قارّة آسيا، وتشكّل الجزيرة التي أطلق عليها نفس اسم الدولة نسبة تسعٍ وتسعين بالمائة من مساحة أراضيها. كانت تايوان قبيل عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعٍ وأربعين جزءاً من دولة الصين الكبرى، وكانت أحد الأعضاء المؤسسين لهيئة الأمم المتحدة، إضافةً لكونها أحد الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن، واستمرّ الأمر على هذا النحو حتى عام ألفٍ وتسعمئةٍ وواحدٍ وسبعين، وذلك إبّان تغيير الكيان السياسي بحيث أصبح صاحب حق العضويّة يعود لجمهوريّة الصين الشعبيّة، على اعتبار أنّها الممثل الشرعي الوحيد للكيان السياسي السابق، والذي كان يعرف بجمهوريّة الصين الموحّدة قبيل نشوب الحرب الأهليّة في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعٍ وأربعين، والتي نتج عنها سيطرة الشيوعيين على المنطقة التي تعرف اليوم باسم (جمهوريّة الصين الشعبيّة)، فيما كانت السيطرة للقوميين على جزيرةِ تايوان.

المزيد من المقالات...