14
السبت, ديسمبر

الدونات

يعتبر الدونات نوعاً من أنواع المخبوزات، وقد يطلق عليه البعض اسم الكعكة المحلاة، وهو يصنع الدونات بكثرة ويشتهر به المطبخ الأمريكي، كما يتخذ الدونات الشكل الدائري المجوف عادة، وهو من المخبوزات التي يمكن قليها بالزيت ويمكن أيضاً إنضاجها في الفرن، ويحلى بالعديد من المحليات كالمربى وصوص الشوكولاتة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة تحضير الدونات وتغليفتها.

التوفي

توجد العديد من أنواع الصلصات التي تستخدم لتزيين الحلويات كالشوكولاتة البيضاء، أو الشوكولاتة البنية، بالإضافة إلى التوفي، الذي يعدّ من الصلصات التي تضاف إلى الحلويات وتكسبها طعماً لذيذاً وشكلاً جميلاً لا يُقاوم، ومن هذه الحلويات حلى الدونات التي سنتحدث عن طريقة تزيينها بالتوفي.

السينابون

السينابون أو لفائف القرفة هو أحد الحلويات الأمريكية التي اشتهرت حديثاً في جميع مطابخ العالم، ولعل أهمّ ما يُميّزه هو شكله الدائري، وإمكانية حشوه بالعديد من الحشوات مثل: القرفة، والشوكولاتة وغيرها، هذا عدا عن إمكانية تزيينه بالعديد من الصلصات مثل: صلصة الكراميل، وصلصة التوفي وغيرها، ولكن في الوقت ذاته لا يُفضّل تناوله بكثرة؛ لأنّه يؤدّي إلى زيادة الوزن، وفي هذا المقال سنذكر طريقة إعداده منزلياً.

دونات

تعتبر الدونات من الحلويات المخبوزة التي يمكن تناولها كوجبة فطور، أو وجبةٍ خفيفة خلال النهار، وهي معروفة في العديد من دول العالم، وتمتاز بقوامها الهش، ويتم تحضيرها بعدة طرق ونكهات مختلفة مثل: القشطة، والكاكاو، والشوكولاتة، والكاسترد، ويمكن عملها مقلية أو مشوية، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقتين لعمل الدونات.

سينابون

السينابون نوع من الحلويّات المنتشرة في معظم دول العالم، وهو يعتبر من أصناف الحلويّات التي ظهرت حديثاً، ويمكن صنع هذا النوع من الحلي باستخدام خبز الصامولي، والسينابون بالصامولي يتميّز بطعمه اللذيذ الشهي الذي يجعله محبّباً عند معظم الأطفال والكبار، كما يتميّز بسهولة تحضيره؛ نظراً لعدم الحاجة لصنع عجين خاصّ كما في السينابون العادي، لذلك سنذكر في هذا المقال طريقتين مميّزتين لصنع سينابون بالصامولي.

دونات

يعتبر الدونات من الحلويات الغربيّة الشهيّة والتي تحضّر في جميع أنحاء العالم، إذ يمكن تحضيره بعدّة طرق كالقلي أو الشوي في الفرن، ويمكن حشوه بحشوات متنوّعة مثل: المربّى، والشوكولاتة، والكاكاو، والكاسترد، والكراميل، وفي هذا المقال سنتعرّف على طريقة عمل دونات هشة وطرية.

الدونات

الدونات هي نوع من الحلويات الخفيفة والشهية، ويكون شكلها مثل الحلقات الدائرية، أو قد يتم تشكيلها بأشكال أخرى، ويمكن أن تحضر بالعديد من الطرق، حيث يمكن أن تقلى بالزيت النباتي، أو تشوى في الفرن بالإضافة إلى إمكانية تزيينها بالكريمة أو الشوكولاتة، ومن الممكن حشوها أيضاً بالعديد من الحشوات اللذيذة، كالكريمة والكاسترد، والمربى، وفي هذا المقال سنذكر سنذكر طريقة تحضيرها.

المزيد من المقالات...