20
السبت, يوليو

الوزن المثالي

يبحث الكثير من الناس عن طرق لزيادة الوزن في حال الإصابة بالنحافة الشديدة، وكذلك التخلص من الوزن الزائد في حال الإصابة بالسمنة، ويتم ذلك من خلال اتباع أنظمة وبرامج غذائية معينة تحت إشراف أخصائي تغذية لتلاشي أي مضاعفات يمكن حصولها ولتحقيق الهدف المطلوب، وفي أغلب البرامج الغذائية يتم اللجوء إلى بعض المشروبات التي تُساعد بشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد أو التخفيف منه.

دهون الأرداف

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تكون دهون الأرداف والفخذين، وهذا يتسبب لهن بالإحراج الشديد والانزعاج، كما يكون من غير السهل عليهن التخلص من هذه الدهون المتراكمة، وفي هذا المقال سوف نتناول أسباب تكون دهون الأرداف وبعض النصائح والطرق والوسائل الهامة للتخلص منها.

حمية أتكنز

بعد تقدم وسائل الحياة الحديثة، والتي تعتمد على الأجهزة والآلات قل النشاط البدني للإنسان وزاد استهلاكه من الأغذية المحفوظة والسريعة مما أدى إلى انتشار مرض السمنة وزيادة الوزن. وتوجد العشرات من الحميات التي يحاول الشخص من خلالها اختيار الأنسب في محاولة منه لفقدان الوزن الزائد، ومن تلك الحميات “حمية أتكنز”، فما هي تلك الحمية وما هي قواعدها المسموحة وموانعها، وكيف تؤدي حمية أتكنز إلى فقدان الكثير من الوزن؟

تكلفة طعام الحمية

تكلفة طعام الحمية تكون عائقًا أمام الكثيرين للقيام بها، الكثير منا يود اتباع حمية غذائية حتى يكتسب الوزن المثالي لجسمه ويتمكن من العيش بصحة جيدة، والدخول في الحمية الغذائية ليس اختياراً أو رفاهية كما يظنها البعض بل إن هناك العديد من الأشخاص ممن يجبرون على إنقاص وزنهم إما للتخلص من مشاكل صحية تسببها لهم السمنة المفرطة أو للدخول في عمليات جراحية تستلزم حد أقصى للوزن أقل مما هو عليه. وحتى وإن كان الشخص لا يعاني من مشاكل وقرر أن يحيا بنظام غذائي صحي فذلك بلا أدنى شك هو الخيار الأصح الذي يجب أن يلجأ إليه كل شخص حتى يتمتع بصحة جيدة على المستويين العقلي والجسدي ويحمي نفسه من كثير من الأخطار الصحية التي تتربص به.

خبز الطحالب

خبز الطحالب هو صيحة جديدة من صيحات البحث الطبي في ميدان إنقاص الوزن. وإنقاص الوزن والبحث عن الرشاقة باتا مطلبين حيويين في هذا العصر لكل الشعوب ولكلا الجنسين نساءً ورجالا؛ ذلك لما تفرضه ظروف التطور العصري من أطعمة ووجبات سريعة عالية الكوليسترول، وفي مقابل ذلك سيطرة وسائل المواصلات والآلات الحديثة التي حلت محل الإنسان فأنحته عن بذل الجهود العضلية التي تعمل على استهلاك وحرق ما يأتيه من أطعمة وأشربة. أضف إلى ذلك إلحاح وسائل الدعاية والإعلان على عنصري الجمال والرشاقة ومواكبة ما يستجد من أمور الموضة. فصارت السِمنة والبدانة بذلك هاجسا لدى أغلب الناس، والنساء منهم بخاصة، كما صارت الرشاقة هوسا ينجذبن إليه سعيا وراء معايير الجمال والموضة. من هنا تأتي سبل إنقاص الوزن كعامل حيوي لفض هذه الأزمات العصرية المركبة والتي ما اجتمعت واشتبكت إلا في هذا العصر.

فشل الرجيم

هناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون أنظمة رجيم قاسية لإنقاص الوزن ولكن على الرغم من ذلك فإنهم يتعرضون إلى فشل الرجيم ، وهناك عدة عوامل وأسباب تؤدي إلى ذلك حيث أن هؤلاء الأشخاص يقومون ببعض الأخطاء دون علم منهم والتي تؤدي إلى عدم نجاح النظام المتبع للتخسيس وعدم تحقيق النتيجة المرجوة في خسارة الوزن الزائد والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، لذا سوف نوضح في هذا المقال جميع العوامل والأسباب التي تؤدي لذلك، وبعض النصائح الهامة الواجب إتباعها لنجاح الرجيم المتبع.

حمية الديوتكس

هل سمعت من قبل عن حمية الديوتكس ؟في ظل الحياة العصرية الحديثة والتي تعتمد بشكل كبير على السرعة ويضيق فيها الوقت لتناول الوجبات الصحية وممارسة التمرينات الرياضية، نجد كثير منا يكتسب زيادة في الوزن مما يعرضه للمخاطر الصحية، المظهر الغير مستحب، وكذلك ما لزيادة الوزن من تأثير على الحالة النفسية للإنسان. هناك الكثير من الحميات الغذائية والتي تعتمد على تناول مقدار معين من السعرات الحرارية مع ممارسة التمرينات الرياضية البسيطة، ولعل أحدثها وأكثرها بساطة هي حمية الديوتكس، فما هي طريقتها وعلى ماذا تعتمد فكرتها، وهل تنجح فعلا في إنقاص الوزن وتخليص الجسم من السموم؟

المزيد من المقالات...