19
السبت, اكتوبر

تجفيف الثوم والبصل

يحتل البصل والثوم حيّزاً هامّاً في مطابخنا، فهما مادتان غذائيّتان أساسيّتان تدخلان في معظم أغذيتنا، في الشوربات، والسلطات؛ وذلك للقيمة الغذائيّة العالية التي يمثلاها، ويحتاج الإنسان إلى تجفيف البصل والثوم، ليمكثا عنده أطول فترة ممكنة، فيستفيد منهما وقتما شاء، وهناك طرق لتجفيف البصل والثوم سنتحدث عنها في هذا المقال.

القراصيا

تعتبر فاكهة القراصيا أو الخوخ من الفواكه الموسمية اللذيذة التي توجد في بعض الفترات، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تجفيفها للحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة؛ حيث يشتهر البرقوق بأنّه من أكثر الثمار الصالحة للتجفيف، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ البرقوق بعد تجفيفه يُستخدم في صنع العصير وهو ما يسمى بعصير القراصيا، كما يمكن صنع مربى القراصيا منه أيضاً، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تجفيف القراصيا.

تنظيف أوعية النيكل

عادة ما تغطى الآنية المعدنية بطبقة من النيكل لتزيين شكلها والحفاظ عليها من الصدأ أو التعرض للعوامل الجوية المختلفة أو عوامل الاحتكاك التي قد تؤدي لتآكل الآنية وتشوه منظرها. حيث تتواجد طبقات النيكل المغطية للأوعية في الأدوات الصناعية وكثير من الأدوات المستخدمة في المنازل كالشوايات أو مفصلات الأبواب أو الحنفيات وطفايات السجائر المصنوعة من المعدن؛ حيث أن احتكاك تلك الأوعية المستمر يؤدي إلى تآكلها ولذلك تضاف طبقة من النيكل عليها لتكسبها فترة عمر أطول ما يمكن. لذلك يجب معرفة كيفية تنظيف أوعية النيكل جيداً للحفاظ عليها.

الطاولات

الطاولات هي إحدى قطع الأثاث المنزلي الأساسية في كل بيت، وتتوفّر بأحجام وأشكال وألوان متعددة، وتهتم ربّات البيوت بنظافتها وأسس تزيينها على حسب الغرض الذي ستستخدم فيه، فتزيين طاولة الطعام يختلف عن تزيين طاولة الأفراح أو طاولة غرفة المعيشة، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض أفكار تزيين الطاولات.

تزيين الحمام

يعتبر تنظيف الحمامات وتزيينها وترتيبها من الأمور التي تشغل بال بعض السيدات أحياناً؛ ولعل السبب في ذلك يعود إلى اعتبار الحمام بيت الخلوة والراحة الخاص بالإنسان، بالإضافة إلى كونه المكان الذي يقضي فيه وقتاً لا بأس به خلال حياته اليومية؛ لذا وفي هذا المقال سنقدّم بعض الأفكار لتزيين الحمام.

طريقة تجفيف الليمون

الليمون المجفف أو اللومي هو عبارة عن الليمون الأصفر المجفف أو الأسود وهو دائري الشكل وصغير الحجم وله قشرة رقيقة صلبة ذات نكهة قوية ومنعشة، يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج وأملاح وأحماض عضوية تحرق الفضلات في جسم الإنسان، ويستخدم اللومي مطحوناً أو حبة كاملة، ويتم ثقبها قبل استخدامها لتتخللها سوائل الطبخ، وتختلف تسميتها من بلد لآخر فيطلق عليها في دول الخليج اسم اللومي وفي مصر تسمى ليمون بن زهير وفي العراق تسمى نومي البصرة.

تنشيف الفواكه والخضروات

يعتبر تنشيف الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب تحت أشعة الشمس من أقدم الطرق المُستخدمة في التنشيف وأكثرها انتشاراً بين ربات البيوت حول العالم، وعادةً ما يتمّ تجفيف حبوب البازلاء تحت أشعة الشمس الحارة؛ حيث تُوفّر هذه الطريقة القدرة في المحافظة على الكميات الكبيرة من محاصيل البازلاء بعد تنشيفها، وتوفّرها في كافة فصول السنة، بالإضافة إلى سهولة استخدامها بعد التنشيف.

المزيد من المقالات...