09
الإثنين, ديسمبر

البان كيك

البان كيك من المعجنات السهلة واللذيذة التي يمكن تقديمها كوجبة إفطار، أو كوجبة خفيفة، ويمكن أن يقدم كحلى مع الفواكه والشوكولاتة والعسل، وهناك عدة طرق يحضر بها البان كيك سأذكر في هذا المقال بعضاً منها.

البيض

يعدّ البيض واحداً من الأطباق الأساسيّة التي يفضّل الناس عادةً تناولها على وجبة الإفطار، هناك العديد من الطرق التي يُطهى بها البيض؛ كالبيض المقلي، أو المسلوق،أو لفائف البيض بالجبن، أو لفائف البيض الآسيويّة، ويقدّم كأومليت أيضاً بعدّة طرق. والأومليت أو العجّة كما تُسمّى في بعض الثقافات العربية هي بيض مخفوق يُقلى بالزيت أو الزبدة. تعدّدت طرق عمل الأومليت حسب الثقافات المختلفة في مختلف البلدان في العالم، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه الطرق.

الوافل

الوافلُ هو عبارة عن نوعٍ من الكعك المصنوعِ بطريقة مُعيّنة من العجين، وتختلفُ من مكانٍ لآخر ومن منطقةٍ لأخرى، وليس فقط في طريقة صنع ونوع العجينة والوصفة المُستخدمة؛ بل أيضاً في شكل التقديم، ومن أشهر أنواع الوافل ذلك المصنوع في بلجيكا.

طريقة أومليت البيض

يعتبر البيض من الوجبات الرئيسة لدى العديد من الناس، حيث أنه يحتوي على الكالسيوم المفيد جداً لجسم الإنسان. يتفنن البعض بإعداد البيض على طرق مختلفة، حيث أن هناك أناس يسلقونه وهناك آخرين يقلونه، وهناك أيضاً من يصنع أومليت بالبيض بأشكال مختلفة (بالبيض، بالخضار، بالبصل وغيره).

الوافل

هو أحد أنواع الفطائر التي توضع في شوّاية خاصّة بالوافل لتعطيه شكله المميّز والمختلف. تعتبر بلجيكا من أشهر الدول في تحضيره؛ حيث توجد منه عدّة أصناف ونكهات مختلفة، بعد ذلك انتشر تحضيره في الدول العربيّة، ويمكن تناول الوافل على وجبة الإفطار كوجبةٍ مغذّية، ويمكن تناوله كحلوى؛ فهو يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة له خلال اليوم لاحتوائه على الحليب والشوكولاتة.

الوافل

يعتبر الوافل من الوصفات الأوروبيّة المشهورة، والّذي يعود أصله إلى المطبخ البلجيكي، ثمّ امتدّت شهرته لتشمل أنحاء كثيرة من أوروبا، وبعد ذلك وصل إلى جميع أنحاء العالم بما فيها العالم العربي. يتمّ تناول الوافل بكثرة وبخاصّة على وجبة الإفطار، وذلك نظراً لأنّها تعتبر خفيفةً على المعدة من ناحية، ولاحتوائها على البروتين الموجود في الحليب من ناحية أخرى، بالإضافة إلى أنّه يمكن تناولها على وجبة العشاء، كما وينتشر تناولها في شهر رمضان المبارك.

المزيد من المقالات...