14
الإثنين, اكتوبر

خسارة الأشخاص

خسارة الأشخاص شيء لا يحبه أحد، وخسارة شخص عزيز عليك أو استمرت علاقته معك فترة طويلة يترك أثرًا سلبيًا في النفس، ولكن هناك أشخاص يجب عليك أن تفرح لخسارتهم، لا ندفعك بالطبع لأن تذهب الآن وتقطع علاقتك بهم، ولكن على ما يسببونه من مشاكل ويحدثونه من إزعاج متواصل يصبح التواجد معهم في علاقة مهما كانت نوعية هذه العلاقة أمر بالغ السخافة، وبالتالي خسارة هؤلاء الأشخاص حدث يستحق الاحتفال والسعادة، لا الحزن والألم، والآن لنتحدث عن الأشخاص الذين لا ينبغي أن يبقون في حياتك، وإن وجدوا يجب أن لا تتمسك بهم.

رفقاء السوء

إن الصداقة كنز لا يفنى ولكن تتوقف على أنواع الأصدقاء فقد يكونون من رفقاء السوء وبذلك لا تصبح الصداقة من الأشياء الجيدة بل بالعكس تؤثر سلباً على سلوكهم وحياتهم، وقد يكونون من الرفقاء الصالحين وبذلك يصبح معنى الصداقة من المعاني الجيدة التي تؤثر إيجابياً على سلوك هؤلاء الأشخاص وعلى حاضرهم ومستقبلهم، ولذلك يجب على كل أسرة أن تتوخى الحذر في اختيار أصدقاء أبناءهم منذ فترة الطفولة حتى تتجنب تعرض أبناءها للمشاكل نتيجة لمصاحبة رفقاء السوء، وأيضاً حتى لا تجد عائق يقف أمام تربية الأبناء تربية صحيحة وسليمة.

الحصول على الأصدقاء
كيف تتعامل مع عدم وجود أصدقاء في حياتك؟

الحصول على الأصدقاء المخلصين أحد أهم الأمور التي تساعدك في حياتك، ففي الحياة أن يكون لك بعض الأصدقاء الذين يمكنك أن تركن اليهم عندما تحتاج إلى من تركن إليه هو أمر اكثر من طبيعي ويمتد ليكون امرأ ملحا في حياتنا، ومع أننا دوما نذهب إلى القول أن عدد الأصدقاء دوما ما يمكن عده بعدد أصابع اليد الواحدة، فالأصدقاء الحقيقيون كالمعادن النفيسة، ألا أن هذا الأمر لا يعني وبأي حال من الأحوال أن نعيش دون أصدقاء أو عدم وجودهم في الحياة، نعود إلى النقطة الأساسية وهي أن الأصدقاء هم حاجة ملحة في حياتنا وبناءة، لهذا ماذا يجب على الشخص الذي يعاني من قلة الأصدقاء أن يفعل، ما هي الخطوات الحقيقية التي تؤهله لتخطي هذه المشكلة التي يعاني منها؟

خسارة الصديق

وجود الأصدقاء في حياتنا هو أمر شديد الضرورة ويصل إلى الاحتياج في أغلب الأوقات مما يجعل خسارة الصديق أمرا قاسيا ومؤلما. ربما يشعرك عنوان المقال بأنه يحثك على خسارة الصديق وفي مدة قصيرة جدا، لكن ربما لا يكون هذا هو الغرض الحقيقي من هذا المقال. بالطبع هناك ذلك الصديق السمج الذي لم تعد تحتمل البقاء بجواره لمدة يوم آخر وهو لا يلتقط علامات انزعاجك هذه منه، وربما يكون هذا الصديق هو السبب وراء قراءتك لهذا المقال من الأساس. ونحن سنساعدك على التملص من تلك الصداقة المرهقة لا تقلق. لكن إذا لم يكن هذا هو سبب دخولك لمشاهدة هذا المقال، فسيصبح ما عليك فعله ببساطة هو تجنب كل ما سيتم إيراده من نصائح خسارة الصديق حتى لا تخسر أحد أصدقائك دون أن تدري. ما الذي سنتحدث عنه في هذا المقال إذا؟

لعبة الحرب

لعبة الحرب من الألعاب التي يهواها الأطفال في أعمارهم المبكرة؛ حيث يتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين متساويين في العدد يحمل كل منهم مجسمات تؤدي دور الأسلحة كما يتخذ كل فريق أماكن معينة كتحصينات لهم ضد هجوم الفريق الآخر، وبمجرد إطلاق إشارة البدء يبدأ كل فريق في الهجوم على الفريق الآخر وفقاً لخطتهم التي وضعوها مسبقاً.

كذب الصديق

ربما يعد كذب الصديق واحدًا من أسوأ الخصال التي قد تصادفها في صديقك الصداقة أمر عميق، وأمر كبير وعظيم، يمكن أن تؤلف الكثير من المجلدات عن الصداقة وعن أهميتها، وعن معنى الصداقة، ويمكن أن تضرب الكثير من الأمثلة عنها، وعن قصص الوفاء بين الأصدقاء والتي خلدتها الكتب والحكايات، ولهذا قد يذهب البعض إلى المخالفة بين عنوان المقال ومضمونه، فالصديق لا يمكن أن يكذب أو ينافق، دفاعا عن العنوان إن المعنى الحقيقي له هو ما نعيشه يوميا، ما عشته أنا وما تعيشه انت وما يعيشه فلان، الكثير منا قد يكون قد عاني من بعض المخالفات من الأصدقاء، أو ما نحسبهم أصدقاء، وفي الحقيقة إن عدد الأصدقاء في النهاية لا يمكن أن يزيد عن عدد محدد يشمل أصابع اليد الواحدة، وبالتالي المطلوب إمكانية فهم الصداقة وفهم التعامل معهم ومع غيرهم، أين انت من أصدقاءك واين أصدقاءك منك كيف تتعامل معهم وكيف تتواصل وكيف تتعرف على الصادق بينهم ومن يكذب أو يمثل، إليك بعض الأمثلة والحالات التي قد تساعدك على كشف هذه الحالات.

إسعاد صديق حزين

كيفية إسعاد صديق حزين ليس بالأمر البسيط، فعندما ترى شخصاً عزيزاً عليك وذا قيمة في حياتك حزيناً لسبب أو لآخر قد يشعرك بالضيق عدم قدرتك على مساعدته في التخلص من حزنه؛ فلذلك كان واجباً عليك مشاركة صديقك في أحزانه وأن تحاول بشكل جدي تماماً أن تبدد حزنه وهو الأمر الذي يتم عبر عدة خطوات وهي:

المزيد من المقالات...