19
الجمعة, يوليو

كسب العملاء

يعد كسب العملاء من المعايير التي تحدد تميزك المهني ونجاحك، ولذلك يجب عليك بذل كافة جهودك لتقديم خدمات متميزة لعملائك، مع جعلهم يشعرون بالراحة والاطمئنان والسعادة في التعامل معك، في ظل ظروف سوق العمل الحالية، التي تعد ملعبا لتنافس العديد من الشركات من أجل جذب العملاء والحفاظ عليهم، لذا يجب على كل شخص يريد التميز في عمله أن يتبنى السياسات والطرق التي تقوم بشكل أساسي على العميل وكيفية كسب رضاه. ويعد تقديم الخدمات المتميزة هو الأساس الأوحد الذي يميز أفضل المهنيين عن غيرهم، وفي نهاية المطاف سوف يعمل ذلك على المساهمة في تعزيز أرباح الشركة. وسوف نقدم الآن بعض النصائح التي تساعدك في تقديم خدمة متميزة لعملائك.

بوصلة نموذج العمل

بوصلة نموذج العمل هو تحليل يتم تطبيقه على المشاريع قبل البداية للتأكد من الأفكار وصلاحيتها في الواقع، يستخدم في الأساس لمساعدة الشخص على تنظيم أفكاره فيما يخص المشاريع، فنحن عندما نرغب في العمل على فكرة جديدة نجد أن الأفكار تأتي في الذهن غير منظمة، وبالتالي فإنها لا تكون قابلة للتنفيذ إلا من خلال تنظيمها، ويعتبر تحليل بوصلة نموذج العمل من أفضل التحليلات التي يتم استخدامها في المشاريع، ويمكنك أن تطوره فيما بعد لتصنع منه خطة كاملة للعمل، ولذلك نتحدث في مقالنا اليوم عن إعداد بوصلة نموذج العمل بالشكل الصحيح.

تجارة السلاح

تجارة السلاح واحدة من أضخم مجالات التجارة حول العالم. القوي يأكل الضعيف بالتأكيد ليس هذا هو قانون الغابة كما يدعي البعض بل هو قانون الحياة الذي يسري على جميع المخلوقات على وجه الأرض وأولها الإنسان. لننظر إلى العالم بنظرة موضوعية فما هو إلا مجموعة من الشعوب والدول التي تسلط كل واحدة منها السلاح في وجه الآخرين، الكل يعيش في رعب وخوف وأقل حركة من هذا أو ذاك تجعل العالم كله يقف على قدميه.

عمل المرأة

لطالما كان عمل المرأة أمرًا ذا أبعاد متعددة وجوانب متنوعة نالت حيزًا كبيرًا من التفكير والنقاش، وشغلت كثيرًا عقول النساء، بل والرجال أيضًا، فقد تلجأ بعض النساء إلى العمل لأسباب تتنوع بحسب تنوع أحوالهن، وثقافاتهن، وظروفهن المعيشية والمادية، فتارةً تبحث المرأة عن تقلد وظيفة ما مدفوعة بضيق الحال، وتارةً يكون الدافع مجرد ملء وقت فراغ لديها، وفي بعض الأحيان يكون الشعور بالذات والطموح هو السبب الرئيسي وراء سعيها للعمل، ولكن كيف تختار المرأة الوظيفة الملائمة لها؟ فمن المسلمات أن المرأة تختلف في كثير من النواحي عن الرجل، ذلك بسبب التباين الفيزيائي، والعاطفي، والنفسي الكبير بين الرجل والمرأة، بالإضافة إلى تنوع درجة التقبل الثقافي،والديني،والمجتمعي لفكرة عمل المرأة نفسها، وبالتالي تحتاج المرأة إلى التمهل والنظر قليلاً قبل الإقدام على تقلد أي وظيفة أو شغل أي عمل، ولا سيما إذا كانت تنوي العمل لفترة طويلة من حياتها، أو كان العمل شيئًا ضروريًا بالنسبة لها. وهناك شواغل واعتبارات ينبغي أخذها في الحسبان عند اختيار الوظيفة التي تلائمك وتتناسب مع وضعك الاجتماعي، والثقافي، والديني، منها ما هو مشترك بين الجنسين، ومنها ما تختص به المرأة دون الرجل، وإليكِ بعضًا منها في النقاط التالية.

علم التسويق

علم التسويق في الوقت الحالي من أكثر العلوم شيوعًا والتي يسعى العديد من الأشخاص إلى تعلمها، فقد أصبح العمل وفكر المشاريع هو الشيء الأساسي حاليًا، كما أنه من العلوم الشيقة جدًا، لذلك لا يقتصر الأمر على تعلمه من أجل العمل، بل هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفته للمتعة، لذلك نتحدث اليوم في مقالنا عن علم التسويق ومقدمة بسيطة إليه تساعدنا على فهم هذا العلم وكيف وُجد، وما الأشياء التي يهتم بها.

تربية الأرانب

إن مشروع تربية الأرانب يعد من أسهل وأنجح المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تبدأ بها دون أن تحتاج إلى رأس مالٍ كبير، كما أنه من المشروعات الاقتصادية المربحة التي يمكن أن تعود على صاحبها بدخل وربح كبير، بل يمكن أن تجعله مليونيرا في فترة وجيزة إذا تمت العناية بتربية الأرانب بشكل متميز مع اتباع التعليمات الخاصة بذلك مع ضرورة توفير الظروف والبيئة المناسبة ومتطلبات تربيتها حتى تضمن نجاح المشروع، وقد تطورت عادة تربية الأرانب منذ العصور الوسطى، ولكنها حازت اهتماما كبيرا في الآونة الأخيرة لأغراض عدة منها إنتاج اللحوم أو الشعر أو لإجراء التجارب المعملية عليها، وتتميز الأرانب بوفرة إنتاجها وسرعة نموها وجودة لحومها لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات بالإضافة إلى سهولة هضمها ومذاقها المميز مع قلة الكوليسترول، ومن خلال هذا المقال نلقي الضوء على أهمية مشروع تربية الأرانب ، وأهم المميزات التي يتميز بها مشروع الأرانب، وكيفية تأسيس مشروع الأرانب الناجح، وأخيرا نظام التربية في مشروع المليونير.

المزاد العلني

هل تساءلت يومًا عن مصطلح المزاد العلني وأردت معرفة بعض المعلومات عنه؟ سواءً كنت تنوي الدخول في مزاد بالفعل، أو أنك تريد مجرد معرفة كيف تجري المزادات وكيف تتم عملية البيع من خلالها، في السطور المقبلة سوف نتعرف بشكل مفصل على قواعد إجراء المزاد العلني والفرق بينه وبين المناقصة.

المزيد من المقالات...